الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

86 62
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- ملخص السبت.. هدية غانا لمصر.. وجريشة يشارك في هدف بالتصفيات.. وانقاذ "اخلاقي"

12:50 ص الأحد 08 أكتوبر 2017

Capture

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

شهد يوم السبت إقامة مجموعة من المباريات المثيرة والقوية على مدار اليوم بتصفيات كأس العالم بالملاعب الأوروبية والإفريقية والعربية.

ويقدم مصراوي تقريرا بأبرز أحداث ومباريات السبت وأهم النتائج:

تصفيات كأس العالم-أوروبا

-احتفل المنتخب البلجيكي ببلوغ مونديال روسيا 2018 عبر الفوز المثير على مضيفه البوسنة والهرسك 4 /3 السبت في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من المجموعة الثامنة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

-ضمن منتخبا سويسرا والبرتغال إنهاء التصفيات في المركزين الأول والثاني بعد أن حقق كلاهما الفوز في المرحلة قبل الأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات.

وسحق منتخب سويسرا ضيفه المجري 5 /2 وقاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال إلى الفوز اندورا 2/صفر وفي وقت سابق من اليوم تعادل منتخب جزر فارو مع ضيفه لاتفيا سلبيا.

-كما حققت منتخبات فرنسا والسويد وهولندا الفوز اليوم السبت في المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات، ليحتل المنتخب الفرنسي الصدارة برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام السويد ويأتي منتخب هولندا في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

وعلى ملعب فاسيل ليفسكي ستاديوم سجل بليس ماتويدي لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي هدف الفوز لفرنسا بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة.

وعلى ملعب فريندز آرينا أمطر منتخب السويد شباك ضيفه لوكسمبورج بثمانية أهداف دون رد.

وعلى ملعب بوريسوف أرينا تغلب المنتخب الهولندي على مضيفه بيلاروسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

واصبح المنتخب الفرنسي هو الأقرب للظفر ببطاقة التأهل المباشر للمونديال بينما يتنافس المنتخبان السويدي والهولندي على بطاقة المشاركة في الملحق الفاصل.

-وفي مباريات أخرى بالمجموعة اقتنص المنتخب اليوناني فوزا هاما من مضيفه القبرصي 2 /1 واكتسح منتخب استونيا مضيفه جبل طارق 6/صفر.

تصفيات كأس العالم-افريقيا

-هدية ثمينة أهداها منتخب غانا لمنتخب مصر، بعدما خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت منتخب اوغندا لكرة القدم مع ضيفه منتخب غانا في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وبهذا التعادل، أصبح منتخب الفراعنة يحتاج الفوز بأي نتيجة على الكونغو في مباراته التي ستقام الأحد، من أجل ضمان بلوغ المونديال.

ورفع منتخب أوغندا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن المنتخب المصري، كما رفع منتخب غانا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث.

-ووضع المنتخب التونسي قدما نحو التأهل لكأس العالم بعد تغلبه على مضيفه منتخب غينيا 4 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ، والتي شهدت أيضا فوز الكونغو الديمقراطية على ليبيا 2 / 1.

ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة فيما توقف رصيد المنتخب الغيني عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

 

ولكن اللقطة الأبرز في مباراة تونس جاءت عندما قام لاعب غينيا بانقاذ أخلاقي رائع، حيث انقذ رامي البدوي لاعب تونس من سقوط خطير أثناء المباراة لينقذه من الوقوع على رأسه.

-انتزع منتخب السنغال لكرة القدم فوزا صعبا أمام مضيفه منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) 2 / صفر.

وجاءت اللقطة الأبرز عندما قام الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار اللقاء، بتهيئة الكرة للاعب منتخب السنغال "عن دون قصد" ليسجل هدفا رائعا في شباك الرأس الأخضر

وأثناء محاولات دفاع كاب دي فيردي إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء، ارتطمت بقدم جهاد جريشة لتتهادى نحو ندوي الذي صوبها في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

- انتزع المنتخب المغربي لكرة القدم صدارة المجموعة الثالثة بتغلبه على ضيفه منتخب الجابون 3 / صفر

 

فيديو قد يعجبك: