دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الإفريقي الوحيد المتوج بالكرة الذهبية رئيسا لليبيريا

01:39 ص الخميس 12 أكتوبر 2017

جورج وياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أشارت المؤشرات الأولية لانتخابات الرئاسة في جمهورية ليبريا، إلى فوز لاعب كرة القدم السابق جورج وياه في سباق الانتخابات الرئاسية بعد منافسه مع نائب الرئيس جوزيف بواكاي، لخلافة "إلين جونسون سيرليف" الرئيسة المتنحية عن إدارة البلاد.

ويعد ذلك أول انتقال ديمقراطي للسلطة في ليبريا منذ أكثر من 70 عاما، حيث أدلى "وياه" بصوته في لجنته الانتخابية في مونروفيا، يوم 10 أكتوبر.

ومن المنتظر أن تعلن لجنة الانتخابات الوطنية النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية والتشريعية يوم الخميس، في الانتخابات التي يتنافس بها 20 مرشحا.

وإذا لم يفز أى مرشح بـ 50% + 1 من الأصوات فستكون هناك جولة إعادة يوم 7 نوفمبر، فيما تشير النتائج الأولية إلى تخطي وياه تلك النسبة.

وأدلى 2. 2 مليون ناخب بأصواتهم، لانتخاب الرئيس و73 عضوا بمجلس النواب من بين 1028 مرشحا يمثلون 26 حزبا سياسيا، فيما اعتذر جيروم كوركويا رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات عن الأخطاء التي حدثت بالانتخابات وتسببت في تأخر الاقتراع وتوجيه الناخبين في أماكن الاقتراع الخطأ.

وكان جورج وياه "51 عاما" قد فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم عام 1995، ليكون الإفريقي الوحيد بالتاريخ الذي توج بتلك الجائزة، كما توج بأفضل لاعب في أوروبا بالعام ذاته.

ولعب "وياه" لأندية أبرزها تشيلسي والسيتي الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان وموناكو ومارسيليا الفرنسيين، وميلان الإيطالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان