• بالفيديو.. 19 منتخبًا.. البرتغال وفرنسا إلى المونديال.. وهولندا تودع

    08:52 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
    بالفيديو.. 19 منتخبًا.. البرتغال وفرنسا إلى المونديال.. وهولندا تودع

    كريستيانو رونالدو يقود البرتغال للمونديال

    كتب- عمر قورة:

    لحق منتخبا البرتغال وفرنسا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، ليتأهل حتى الآن 19 منتخبًا إلى روسيا، على رأسهم المنتخب المصري الذي حسم الصعود بعد تخطي الكونغو الأحد.

    وتأهل حتى الآن 19 منتخبًا من أصل 32 بشكل رسمي إلى مونديال روسيا، وهم: البرازيل وإيران واليابان والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية والسعودية وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا ونيجيريا وكوستاريكا وبولندا ومصر وآيسلندا وصربيا والبرتغال وفرنسا، إلى جانب الدب الروسي.

    المجموعة الثانية

    حقق منتخب البرتغال فوزًا مستحقا بثنائية نظيفة على ضيفه السويسري بثنائية نظيفة عن طريق يوهان جرو بالخطأ في مرماه بالدقيقة 41، وأندريه سيلفا بالدقيقة 57 من عمر اللقاء.

    ورفع رفاق كريستيانو رونالدو رصيدهم لـ27 نقطة في صدارة الترتيب، لتتأهل البرتغال كأول المجموعة، بفارق الأهداف أمام سويسرا التي توقف رصيدها عند 27 نقطة في المركز الثاني.

    وتأهل المنتخب السويسري للملحق الأوروبي كواحد من بين أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني.

    المجموعة الأولى

    وعلى ملعب فرنسا، فاز منتخب الديوك على روسيا البيضاء (2-1)، بعدما أحرز أنطوان جريزمان اوليفيه جيرو هدفي فرنسا بالدقيقتين 27 و33، قبل أن يقلص انطون ساروكا الفارق بالدقيقة 44.

    رفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الأول في المجموعة، ليتأهل إلى المونديال مباشرةً، مبتعدًا بالصدارة بفارق أربع نقاط عن منتخب السويد صاحب المركز الثاني.

    وتأهل المنتخب السويدي -الذي يغيب عنه زلاتان إبراهيموفيتش للإصابة- للملحق الأوروبي كواحد من بين أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني.

    وبنفس المجموعة، فشلت هولندا في تسجيل سبعة أهداف أمام السويد لضمان الملحق، رغم تقدمها في النتيجة على السويد بثنائية نظيفة بأقدام الجناح الطائر آريين روبين بالدقيقتين 16 من ضربة جزاء و40.

    وكانت الطواحين الهولندية بحاجة إلى معجزة من المشاركة في المونديال عن طريق الملحق، حتى تتفوق على السويد بفارق الأهداف، لكن السويد بلغت الملحق الأوروبي (بفرق أهداف 17).

    إعلان

    إعلان

    إعلان