دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

رينار يدافع عن خصمه بعد الإطاحة به من أمم أفريقيا

12:18 م الأربعاء 25 يناير 2017

رينار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوييم (الجابون) (د ب أ):

دافع الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم عن مواطنه ميشيل دوساييه وتصدى للصحفيين والمراسلين الذين حاولوا توجيه الانتقادات واللوم إلى دوسييه بعد خروج فريقه المبكر من رحلة لدفاع عن اللقب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في الجابون.

وقاد رينار المنتخب المغربي إلى الفوز 1 /صفر على نظيره الإيفواري مساء أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

وودع المنتخب الإيفواري بقيادة مديره الفني دوساييه البطولة من الدور الأول حيث تجمد رصيده عند نقطتين فقط من المباريات الثلاث التي خاضها في المجموعة.

وكان رينار قاد المنتخب الإيفواري للفوز باللقب في 2015 قبل أن يرحل عن تدريب الفريق ليتولى مسؤولية المنتخب المغربي.

وردا على سؤال من أحد الصحفيين عن إمكانية استقالته بعد هذه الهزيمة ، في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الأمس ، أجاب دوساييه : "أشعر بخيبة أمل شديدة لأننا لم نحقق الأهداف التي حضرنا من أجلها. كان طموحنا هو اجتياز فعاليات الدور الأول ومواصلة التقدم في البطولة حتى الدفاع عن لقبنا القاري. لم تكن ليلتنا وكانت المباراة في غاية الصعوبة".

ولكن رينار استأذن دوساييه للرد على هذا السؤال ، وقال : "أرى أنني بحال جيد للغاية يسمح لي بالحديث. هنا ليس ساحة محكمة... لديكم مدرب رائع هو ميشيل دوساييه أعرفه منذ زمن طويل. قاد دوساييه الفريق لنهائيات كأس الأمم الأفريقية الحالية كما استهل مسيرته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بأفضل شكل ممكن".

وأضاف : "تعرضت لنفس السيناريو مع المنتخب الزامبي في كأس أفريقيا 2013 بعد عام واحد من فوزنا باللقب في نسخة 2012 . تعادلنا في ثلاث مباريات بالدور الأول وخرجنا مبكرا من رحلة الدفاع عن اللقب. أطالبكم بمزيد من الاحترام للمدربين".

وأشار رينار إلى أن المنتخب الإيفواري يمر بمرحلة إحلال وتجديد في صفوفه بعد اعتزال عدد من نجومه الكبار ويحتاج لمزيد من الوقت.

وألمح رينار إلى أنه عانى من هذه الطريقة لانتقاد المدربين عندما كان مدربا لكوت ديفوار. وقال المدرب الفرنسي الشهير : "قال لي البعض آنذاك أنني لا أستحق منصب المدير الفني للمنتخب الإيفواري. ولكن نفس الأشخاص كانوا يرقصون ويحتفلون بعدها بثلاثة أسابيع (بفوز الفريق باللقب) ".

ولم يتردد رينار أيضا في مهاجمة النقاد المغاربة الذين انتقدوا اختياراته للاعبين في قائمة الفريق لهذه البطولة وأكدوا قبل بداية البطولة أنه ارتكب العديد من الأخطاء في هذه الاختيارات.

وقال رينار إنه ينتظر أن يدفعهم الفوز في هذه المباراة والتأهل للدور الثاني إلى النحيب والصراخ مشيرا إلى أنه تعرض لنفس الانتقادات أيضا عندما كان مدربا لليل الفرنسي حيث لم يمنحه النقاد الوقت الذي يحتاجه.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك: