مدرب إنجلترا يواجه اتهامات بالرشوة وتضارب المصالح

01:03 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016
مدرب إنجلترا يواجه اتهامات بالرشوة وتضارب المصالح

سام الارديس

لندن- (د ب أ):

يواجه سام الارديس المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، تحقيقات من اتحاد الكرة في بلاده بعد نشر تقرير صحفي حول تورطه في فضيحة رشوة مقابل الكشف عن طرق الالتفاف على قواعد انتقالات اللاعبين.

ونشرت صحيفة "دايلي تيليجراف" اليوم الثلاثاء تسجيل فيديو تم تصويره بشكل سري لالارديس هو يتحدث مع صحفيين سريين منتحلين صفة رجال أعمال، حول طرق الالتفاف على قواعد لوائح اتحاد الكرة التي تم تحديثها في 2008 حول حقوق ملكية الطرف الثالث للحقوق الاقتصادية للاعبين.

وأشارت الصحيفة إلى ان الارديس تفاوض على صفقة بقيمة 400 الف جنيه استرليني (518 الفا و516 دولارا) مقابل اعطاء نصائح لممثلي لشركة آسيوية لوكالة اللاعبين، وهو اتفاق قد يمثل تضاربا في المصالح، كما سخر من سلفه روي هودجسون.

كما انتقد الارديس المساعد السابق لهودجسون جاري نيفيل، وقرار اتحاد الكرة الإنجليزي بإعادة بناء استاد ويمبلي، وفقا لما أشارت اليه الصحيفة.

ولم يرد الارديس بعد على ادعاءات الصحيفة البريطانية في الوقت الذي طلب فيه اتحاد الكرة من ديلي تيليجراف تسجيل الفيديو للواقعة، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام.

وقال جريج كلارك، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الإنجليزي، لصحيفة "ديلي ميل" "أريد كل الحقائق ، أن أسمع كل شيء من كل الأشخاص لكي أحكم على الادعاءات المثارة".

وأضاف "العدالة النزيهة تتطلب منا معرفة بواطن الأمور قبل اتخاذ أي قرار".

وتولى الارديس تدريب المنتخب الإنجليزي عقب إقالة هودجسون بعد الخسارة أمام ايسلندا في يورو 2016 بفرنسا.

وقاد الارديس منتخب إنجلترا في مباراة واحدة فاز خلالها على سلوفاكيا (1 - 0) في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا في وقت سابق من الشهر الجاري.

إعلان

إعلان

إعلان