دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"ميركاتو الدوري الإنجليزي".. 62 يوم = مليار إسترليني

12:01 ص الخميس 01 سبتمبر 2016
"ميركاتو الدوري الإنجليزي".. 62 يوم = مليار إسترليني

"ميركاتو الدوري الإنجليزي".. 62 يوم = مليار إسترلي

كتب- محمد همام: 

شغف كبير مابين الجماهير على متابعة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز سواء من داخل الملعب أو من على شاشات التلفاز، ترقب كبير بين المحللين وخبراء الكرة في العالم على نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

إدارة الأندية الإنجليزية بدأت تدعم فرقها سواء على الصعيد الإداري أو اللاعبين فالهدف هو إعادة نموذج ليستر سيتي الإنجليزي بعدما قلب "الثعالب" موازين الكرة في العالم بحصوله على لقب الدوري الإنجليزي بلاعبين مغمورين.

لكن بالنظر إلى الدوريات الأوروبية الأخرى والتي يأتي من أبرزهم الأسباني - الألماني - الإيطالي ستجد أن حلم أي لاعب هو الحصول على فرصة المشاركة في الدوري الإنجليزي واللعب في صفوف أكبر الأندية في البريميرليج.

وبالنظر إلى فرق الدوري الإنجليزي هذا الموسم ستجد أن الجميع نجح في التعاقد مع لاعبين بأسعار خيالية، فأصبح حاليًا لافرق بين نادي كبير وصغير في إنجلترا والسبب هو عوائد بث الحقوق التيلفزيونية.

في الموسم الماضي أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن نجاحها في بيع حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي لمجموعة شبكات سكاي سبورت مايقرب من 6 مليار جنيه إسترليني، هذا الرقم جعل جميع الأندية الإنجليزية لديها موارد وعوائد مالية ضخمة.

متعة الدوري الإنجليزي لم تتوقف عند هذا الأمر بل امتد بتعاقد مانشستر يونايتد مع البرتغالي جوزيه موروينيو والملقب بـ"الاسبيشيال وان"، لترد إدارة السيتي بالتعاقد مع المدرب الأسباني جوزيب جوارديولا، إدارة تشيلسي لم تقف هي الأخرى فقامت بانتداب الإيطالي كونتي لتدريب البلوز، مع قيام إدارة كل من أرسنال بتجديد الثقة في مدربها الفرنسي المخضرم أرسين فينجر، وقيام إدارة ليستر سيتي بتدعيم الإيطالي كلاوديو رانييري، كما نجحت إدارة ليفربول في تمديد عقد الألماني يورجن كلوب لمدة 6 مواسم بالرغم من توليه مهمته داخل قلعة "الأنفيلد" بعد فترة قصيرة إلا أن إدارة ليفربول وجدت من "النورمال وان" هو الشخص المنقذ لإعادة النادي لبريقه من جديد داخل الساحات الأوروبية والمحلية.

وبعد كل هذا ستجد أن الأندية الإنجليزية نجحت في التفوق خلال الميركاتو الحالي والتعاقد مع لاعبين مميزين سواء من داخل إنجلترا أو من خارجها، وبالنظر إلى الأرقام فإن أندية البريميرليج عقدت صفقات بلغت قيمتها مليار جنيه إسترليني في سابقة هي الأولى في تاريخ الدوري الأمتع في العالم ، وبالنظر إلى الموسم الماضي عقدت الأندية الإنجليزية صفقات قدرت بـ870 مليون جنيه إسرتليني.

ويوضح "مصراوي" أبرز الأندية التي تعاقدت مع لاعبين في الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان

إعلان

إعلان