• دراسة تكشف عن أكثر 5 لحظات إثارة بدوري أبطال أوروبا

    11:37 م الخميس 09 يونيو 2016
    دراسة تكشف عن أكثر 5 لحظات إثارة بدوري أبطال أوروبا

    دوري أبطال أوروبا

    القاهرة - (مصراوي):

    كشفت دراسة علمية حديثة ان أفضل اللحظات السعيدة والحماسية الاستثنائية في حياة مشاهدي دوري ابطال أوروبا يقف ورائها الألماني "توماس مولر" لاعب نادي بايرن ميونخ الذي ساهم في رفع معدلات دقات قلوب المشاهدين بنسبة 44.8% عندما سجل هدف التعادل لفريقه في مرمي نادي يوفينتوس الإيطالي في مباريات دور الـ 16 لتصبح النتيجة 2-2.

    واستخدمت الدراسة الفسيولوجية التي أجريت على 5000 شخص من دول المملكة المتحدة، والمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا) وأعدتها نيسان بالتعاون مع شركة نورستات ونخبة من خبراء العلوم الرياضية بجامعة لوفبرا البريطانية "مؤشر نيسان لمعدل الاثارة" لتحليل البيانات المجمعة من تجارب حية على محبي كرة القدم أثناء مباريات البطولة، وذلك بهدف إنشاء صيغة علمية لقياس لحظات الاثارة التي شهدتها الفرق المختلفة واللاعبين طوال البطولة، بالإضافة إلى إعداد قائمة لأفضل اللاعبين في البطولة.

    واظهر تحليل مبسط لحالة وردود الافعال الفسيولوجية للمشجعين أثناء المباريات بالاعتماد على النسب المئوية المتعلقة بزيادة سرعة ضربات القلب ومعدل التنفس والنشاط الكهربائي للجسم الانسان اثناء المشاهدة. ويظهر الجدول التالي اهم اللحظات سعادة وحماسة في حياة عشاق الدوري الأوروبي.

    1

    وكشفت الدراسة ايضاً عن "الاحدى عشر لحظة الأكثر أثارة" وهي قائمة توضح أفضل اللحظات التي سيطرت على حالة اللاعبين لفريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد طوال فترة البطولة وفقاً لموقع اوبتا، والتي جاءت كما يلي:

    2

    وقامت "نيسان" بإعداد قائمة لأفضل عشرة لاعبين في دوري ابطال أوروبا لهذا الموسم وفقاً لإحصائيات اوبتا. حيث حصل "كريستيانو رونالدو" على المركز الأول، كما حصل على المركز الأول في قائمة هدافي البطولة، كما جاء في المركز الثاني لاعب نادي برشلونة "نيمار". وجاء ترتيب لاعب نادي برشلونة "ليونيل ميسي" كصفعة كروية حيث احتل المركز الرابع متفوقاً عليه في المرتبة الثالثة مهاجم نادي زينيت سان بيدرسبورج "هولك". برغم من حصول "ميسي" على المركز الرابع كان استفتاء نيسان السابق اكد ان الأوروبيون يفضلوا مشاهدة "ميسي" ويعتبرونه أفضل لاعب كرة قدم على الاطلاق.

    3

    إعلان

    إعلان

    إعلان