كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

الليلة- كوستاريكا تلتقي باراجواي في تحد صعب للفريقين ببداية مشوارهما في كوبا أمريكا

01:31 م السبت 04 يونيو 2016

كوستاريكا

أورلاندو (أمريكا) -(د ب أ):

في غياب أبرز نجومهما ، يلتقي منتخبا كوستاريكا وباراجواي لكرة القدم اليوم السبت، في بداية مسيرتهما بمنافسات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) .

وتستضيف الولايات المتحدة من الثالث إلى 26 يونيو الحالي فعاليات هذه النسخة (المئوية) من كوبا أمريكا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أمريكا في 1916 .

ويلتقي الفريقان على استاد مدينة أورلاندو في غياب نيستور أورتيجوزا قائد منتخب باراجواي وكيلور نافاس حارس مرمى وأبرز نجوم المنتخب الكوستاريكي للإصابات التي ألقت ظلالها على فرص الفريقين في هذه المجموعة التي يطلق عليها لقب "مجموعة الموت" حيث تضم معهما المنتخبين الأمريكي والكولومبي.

وقال سيلسو أورتيز نجم خط وسط منتخب باراجواي : "نعلم ما يمثله نافاس بالنسبة للمنتخب الكوستاريكي ولكن الحارس الذي سيحل مكانه سيؤدي بشكل جيد أيضا. سواء كان نافاس موجودا أو غائبا ، نخوض المباريات بحثا عن الانتصارات".

وأوضح أورتيز نجم ألكمار الهولندي : "نعلم أن برايان رويز وجويل كامبل من اللاعبين المتميزين للغاية في المنتخب الكوستاريكي. يتميزان بسرعة فائقة وأداء فني عال. ولهذا ، علينا توخي الحذر في مواجهتهما".

وكان رويز ضمن صفوف المنتخب الكوستاريكي الذي بلغ دور الثمانية في كأس العالم 2014 بالبرازيل كما قدم كامبل موسما رائعا مع أرسنال الإنجليزي.

كما شارك اللاعبان مع المنتخب الكوستاريكي في كل من مباراتيه الوديتين أمام منتخب باراجواي اللتين انتهتا بفوز كوستاريكا 2 / 1 في 2014 والتعادل السلبي في 2015 وأحرز كامبل أحد هدفي كوستاريكا في المباراة الأولى.

وقال أوسكار راميريز المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي إن مباراة الغد لن تكون سهلة على الاطلاق بالنسبة لفريقه لأن منتخبات أمريكا الجنوبية ومنها باراجواي لا تمنح منافسيها مساحات واسعة للحركة.

ورغم إدراك كل منهما لقوة الآخر ، يثق كل من المدربين في قدرات وإمكانيات فريقه.

وقال راميريز : "أردنا مواجهة منافسين أقوياء وسيكون هذا حاضرا بهذه البطولة... ولكن الفريق يطمح أيضا لبلوغ نهائي البطولة على الأقل".

كما أعرب رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراجواي عن ثقته المماثلة في قدرات فريقه ، وقال : "لا أعلم ما إذا كانت هذه هي مجموعة الموت... مجموعة الموت ربما كانت لتضم المنتخب الأرجنتيني أو البرازيلي واللذين يصعب التعامل معهما".

وقاد دياز عملية تجديد منتخب باراجواي كما سيعتمد على مجموعة من العناصر الشابة في هذه البطولة ومنهم لاعب الوسط المهاجم ديرليس جونزاليس 22/ عاما/ لاعب بازل السويسري والمهاجم داريو ليزكانو 25/ عاما/ نجم إنجولشتات الألماني والمهاجم خورخي بينيتيز 23/ عاما/ نجم كروز ازول المكسيكي.

فيديو قد يعجبك: