دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الليلة- الريال يتطلع لمجد أوروبي بعد الفشل المحلي.. والأتليتي يبحث عن الثأر

09:55 ص السبت 28 مايو 2016

ريال مدريد الإسباني وأتليتكو مدريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يخوض ريال مدريد الإسباني مواجهة قوية في التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة، عندما يلاقي غريمه أتليتكو مدريد على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلان الإيطالية، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

الريال سبق وأن واجه أتليتكو مدريد منذ موسيمين في المباراة النهائية على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، وانتهت المباراة بفوز "الميرنجي" بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة مثيرة.

المباراة لها أهمية خاصة للفريقين من أجل إنقاذ موسميهما، فالنادي الملكي جاء وصيفًا في "الليجا"، كما خرج من كأس الملك بسبب خطأ إداري، في المقابل فشل "الروخي بلانكوس" في المنافسة على لقبي الدوري أو الكأس حيث جاء ثالثًا.

مجد أوروبي جديد

يبحث ريال مدريد مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، عن لقب أوروبي جديد حيث يعد الملكي في صدارة الأندية الأوروبية الأكثر تتويجًا بمسابقة دوري الأبطال بعدما نال اللقب عشر مرات سابقة.

طموح زيزو

يطمح زين الدين زيدان أن يصبح سابع شخص يتوج بلقب المسابقة لاعبًا ومدربًا، وكان المدرب الفرنسي نجح في قيادة الريال سابقًا في الحصول على دوري الأبطال عام 2002 بعدما فاز على باير ليفركوزن بهدفين مقابل هدف وحيد.

أرقام رونالدو

يتطلع البرتغالي كريستاينو رونالدو نجم ريال مدريد في الوصول للهدف رقم 17، ويتصدر النجم البرتغالي ترتيب هدافي المسابقة بـ16 هدف، كما يسعى "الدون" التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد حصوله على اللقب مرتين مع مانشستر يونايتد 2008 وريال مدريد 2014.

الأتليتي يبحث عن الثأر

يبحث أتيلتكو مدريد تحت قيادة مدربه الطموح دييجو سيميوني، عن التتويج بالقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي، وكان فريق العاصمة الإسبانية وصل للمباراة الختامية مرتين إلا أنه خسر جميعها وكانت آخرها 2014 عندما خسر من جاره اللدود الريال بأربعة أهداف مقابل هدف.

أسلحة الأتليتي

ويعول سيموني على السداسي أولباك حارس الفريق ومعه المدافع جودين، ولاعب الوسط ساؤول وكوكي، بالإضافة إلى الثنائي الهجومي توريس وجريزمان وإذا بحثنا عن أرقام توريس وجريزمان سنجد أن الثنائي قدما موسمًا رائعًا مع الفريق حيث نجح "النينو" في تسجيل 12هدف وصناعة أربعة أهداف سواء في مسابقتي الدوري أو دوري الأبطال، كما سجل جرزمان 32 هدفًا مع الأتليتي خلال هذا الموسم.

تاريخ المواجهات

التقى الفريقان 10 مرات منذ المباراة النهائية للمسابقة القارية وفاز ريال مدريد مرة واحدة فقط مقابل 5 هزائم و4 تعادلات.

فيديو قد يعجبك: