دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

خروج مبكر لفيدرر وتأهل صعب لديوكوفيتش ونادال ومستحق لسيرينا في بطولة روما للتنس

11:24 م الخميس 12 مايو 2016

روجيه فيدرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

فجر لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم واحدة من المفاجآت الكبيرة وأطاح بمنافسه السويسري المخضرم روجيه فيدرر اليوم الخميس من دور الستة عشر لبطولة روما للأساتذة فيما أفلت الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مفاجأة أخرى بنفس الدور.

وحقق ثيم اليوم فوزا جديدا مهما في عام 2016 الذي يشهد تألقه بين اللاعبين الأفضل في اللعبة على مستوى العالم.

وفي المقابل ، لم يستغرق فيدرر سوى ساعة واحدة بعد هذه الهزيمة ليعلن إغلاقه ملف بطولة روما والبدء في التركيز ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي تنطلق فعالياتها بعد عشرة أيام حيث يرغب فيدرر المصنف الثاني عالميا في ترك بصمة أفضل خلال رولان جاروس.

وأوضح فيدرر أن بطولة روما أصبح ماضيا بالنسبة له ، وقال : "كنت أعلم أنني لست بالمستوى الجيد الكافي لتحقيق أي نتيجة جيدة هنا.. ولهذا لا أريد من المتابعين التركيز في نتائجي بهذه النسخة كثيرا".

وتأكد تراجع فيدرر إلى المركز الثالث بالتصنيف العالمي لمحترفي التنس في نسخته الجديدة المقرر صدورها يوم الاثنين المقبل.

وقال فيدرر ، الذي خسر نهائي بطولة روما أـربع مرات سابقة كان آخرها في الموسم الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، : "أريد تحليل نتائجي في بطولة روما الحالية بمعزل عن باقي النتائج ولا يمكنني أن احمل من هذه البطولة إلى باريس سوى الأمور الإيجابية. يجب أن تظل هزيمتي اليوم هنا في روما".

ويرغب فيدرر ، الذي حرمته الإصابة في الظهر من المشاركة في بطولة مدريد للأساتذة خلال الفترة الماضية ، في التفكير بشكل إيجابي متفائل بشأن مسيرته المرتقبة في رولان جاروس.

وتغلب ثيم 22/ عاما/ المصنف الخامس عشر عالميا على فيدرر بنتيجة 7 / 6 (7 / 2) و6 / 4 في ساعة واحدة و18 دقيقة ليواجه غدا الجمعة ، في دور الثمانية، الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس للبطولة الذي تغلب على الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الحادي عشر للبطولة 6 / 1 و6 / 4 .

وحصد ثيم ، أحد أبرز لاعبي التنس الصاعدين ، لقبين في 2016 كان أحدهما في بطولة الأرجنتين والآخر في بطولة أكابولوكو بالإضافة لبلوغه نهائي بطولة ميونيخ.

ولم يجد فيدرر ، الفائز بألقاب 17 نسخة في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، بعد طريقة لاستعادة اتزانه في عام 2016 الذي خضع خلاله لعملية جراحية في الركبة وتحديدا في شباط/فبراير الماضي كما انسحب في الأسبوع الماضي من بطولة مدريد بسبب إصابة في الظهر.

وكانت بطولة روما هي البطولة الرابعة التي يخوضها فيدرر هذا الموسم.

وأفلت ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وحامل لقب البطولة من مفاجأة أخرى في نفس الدور اليوم وتغلب على البرازيلي توماز بيلوتشي صفر / 6 و6 / 3 و6 / 2 .

وانتفض الأسباني رافاييل نادال المصنف الخامس للبطولة وملك الملاعب الرملية بعد خسارته في المجموعة الأولى من المباراة وحقق فوزا ثمينا على الأسترالي نيك كيرجيوس 6 / 7 و6 / 2 و6 / 4 كما تغلب البريطاني آندي موراي المصنف الثاني للبطولة على الفرنسي جيريمي شاردي 6 / صفر و6 / 4 .

وتقام بطولة روما للأساتذة ذات الألف نقطة على الأراضي الرملية وهي آخر البطولات الكبيرة قبل انطلاق رولان جاروس ثاني بطولات "جراند سلام" في الموسم الحالي.

وتغلب البلجيكي ديفيد جوفين المصنف الثاني عشر للبطولة على التشيكي توماس بيرداييتش المصنف الثامن للبطولة 6 / صفر و6 / صفر.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بالدور الثالث للبطولة ، فاز الأرجنتيني خوان موناكو على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الرابع للبطولة 6 / 7 و6 / 3 و6 / 4 والفرنسي لوكاس بويي على الأسباني ديفيد فيرير المصنف التاسع للبطولة 6 / 4 و6 / 1 .

وفي منافسات السيدات ، تأهلت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا والأولى للبطولة إلى دورالثمانية بالتغلب على مواطنتها كريستينا ماكهال 7 / 6 (9 / 7 ) و6 / 1 .

وقالت سيرينا ، الفائزة بلقب البطولة في عامي 2013 و2014 ، : "أشعر بأنني على ما يرام ، كنت أرغب في مباراة كهذه لأرى ما يمكنني فعله في مواجهة قوية لأختبر حالتي البدنية".

وتأهلت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة التاسعة للبطولة إلى دور الثمانية بالفوز الثمين على الأسترالية داريا جافريلوفا 6 / 2 و2 / 6 و6 / 3 .

ولم تجد الأسبانية جابريني موجوروزا اليوم أي صعوبة في العبور لدور الثمانية ببطولة روما فيما أخفقت مواطنتها كارلا سواريز في المرور لنفس الدور.

وتغلبت موجوروزا المصنفة الثالثة للبطولة على الليتوانية إيلينا أوستابينكو 6 / 1 و6 / 4 لتلتقي غدا الجمعة ، في دور الثمانية ، مع السويسرية تيميا باتشينسكي التي أطاحت بسواريز اثر تغلبها عليها 5 / 7 و7 / 5 و6 / 2 .

وقالت موجوروزا : "أنا سعيدة بالمباراة. لعبت جيدا وتعاملت جيدا مع اللحظات المعقدة".

وأضافت اللاعبة الأسبانية ذات الأصول الفنزويلية : "هي قوية للغاية وإذا منحتها قليلا من الهواء فإنها تستطيع التفوق، يجب أن أستمر على هذا النهج".

وضمنت موجوروزا ، المصنفة الرابعة عالميا، بفوزها اليوم الاحتفاظ بمركزها بين المصنفات الأربع الأوليات قبل انطلاق بطولة رولان جاروس.

وفي المقابل، أخفقت كارلا سواريز في الفوز على تيميا باتشينسكي لتفقد نقاط مهمة في الترتيب. وكانت سواريز وصلت لنهائي بطولة روما في 2015 .

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم ، فازت الرومانية إيرينا كاميليا بيجو على الروسية داريا كستكينا 6 / 1 و6 / 4 واليابانية ميساكي دوي على البريطانية جوانا كونتا 4 / 6 و7 / 5 و6 / 2 والأمريكية ماديسون كيز على المجرية تيميا بابوش 7 / 6 و6 / 3 .

فيديو قد يعجبك: