10 مشاهد من كلاسيكو الأرض: "تحية خاصة وجدل تحكيمي ونكسة ميسي"

11:39 م السبت 02 أبريل 2016

رونالدو

كتب - أحمد جمعة:

تمكن فريق ريال مدريد من الخروج فائزًا في مباراة الكلاسيكو، بعدما قلب تأخره أمام غريمه برشلونة بفوزه بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو"، ضمن الجولة 31 من الدوري الإسباني "الليجا".

وبالرغم من خسارة برشلونة إلا أنه حافظ على صدراته ترتيب المسابقة بـ76 نقطة، في المقابل حافظ أيضًا ريال مدريد على مركزه الثالث بـ69 نقطة.

افتتح جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أهداف المباراة في الدقيقة 56، لكن الريال تمكن من الرد بهدفين عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة 62، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 85.

ويرصد مصراوي في هذا التقرير أبرز 10 مشاهد وقعت في "كلاسيكو الأرض".

 

 

رد الجميل

وجهت جماهير ملعب "كامب نو" التحية إلى أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف، الذي وافته المنية الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 68 عاما بعد صراع مع سرطان الرئة.

وجاءت المباراة لنكون على موعد جديد لتكريم أسطورة البارسا السابق، حيث أعدت الجماهير "تيفو" يحمل اسم ورقم كرويف مع الفريق الكتالوني.

وشهدت المباراة، تصفيقًا حادًا من الجماهير المتواجدة بمعقل برشلونة في الدقيقة 14، والتي ترمز إلى الرقم الذي يحمله قميصه مع البارسا.

جدل تحكيمي

أدار الحكم اليخاندرو هيرنانديز مباراة الكلاسيكو، والتي شهدت جدلًا تحكيميًا خلال مجريات اللعب.

الأخطاء بدأت عند الدقيقة 9 من الشوط الأول، عندما مرر ميسي كرة خطيرة إلى لويس سواريز الذي كان في وضع تسلل كامل، لكن الحكم المساعد أمر باستمرار اللعب.

وبحسب جمال الشريف، المحلل التحكيمي لقناة "bein sports"، فإن الدقيقة 25 شهدت عرقلة واضحة من سيرجيو راموس لميسي، لكن الحكم استمر في اللعب دون تدخل.

وأكد الشريف أن كريستيانو رونالدو له ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 40 عندما سحب مدافع برشلونة قميصه داخل منطقة الجزاء، وسقط على الأرض.

رأسية بيكيه

منح جيرارد بيكيه فريقه برشلونة الأفضلية، خلال الشوط الثاني من المباراة.

الهدف جاء في الدقيقة 56 من الشوط الثاني، مستغلا كرة عرضية متقنة ليضعها بيكيه رأسية قوية إلى داخل شباك الحارس نافاس، في ظل تأخر المدافع بيبي.

مقصية بنزيمة

نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، في تسجيل هدف التعادل لفريقه أمام برشلونة.

وجاء هدف بنزيما في الدقيقة 61، في لقطة رائعة، استغل فيها مهارته في هز شباك برشلونة، عن طريق مقصية إزدواجية.

عقاب رونالدو

استغل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، مهارته الخاصة في منح فريقه التقدم على برشلونة، بعد عدد كبير من الهجمات على مرمى أصحاب الأرض، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الـ 31 بالدوري الإسباني.

وجاء هدف رونالدو في الدقيقة 85، مستغلا مهارته في الاستلام والتسديد، لينهي الهجمة بهدف من تصويبة أرضية سكنت شباك الحارس برافو.

هدف ملغي

حرم الحكم ريال مدريد من هدف مستحق أحرزه جاريث بيل.

وشهدت الدقيقة 81 من عمر اللقاء هجمة خطيرة للمارينجي بقيادة كريستيانو رونالدو، والذي مرر كرة عرضية متقنة إلى زميله جاريث بيل، ليقوم بتحويلها إلى داخل شباك الحارس برافو.

وأكد جمال الشريف بأحقية جاريث بيل في احتساب الهدف الذي أحرزه وألغاء الحكم المساعد.

سقوط زيدان

وما إن أحرز جاريث بيل هدف التقدم للريال، حتى طار المدرب زين الدين زيدان من الفرحة، قبل أن يسقط على الأرض بعد إلغاء الحكم للهدف.

نكسة ميسي

ميسي دخل مباراة الكلاسيكو على أمل تحقيق رقم قياسي جديد يضاف إلى أرقامه التاريخي.

وحرم الريال "البرغوت" من إحراز هدفه الشخصي رقم 500، في مباراة الليلة.

طرد راموس

طرد حكم مباراة الكلاسيكو مدافع الفريق الملكى سيرجيو راموس فى الدقيقة 84 من عمر المباراة، بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين.

البطاقة الصفراء الأولى كانت في الدقيقة 11 بعد اعتراضه على حكم المباراة، بينما جاءت البطاقة الثانية بعد تدخل عنيف ضد سواريز.

فرحة بيريز

لأول مرة منذ 2002، تسربت السعادة إلى وجه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بعد فوزه المارينجي على برشلونة في معقله "كامب نو" اليوم بثنائية مقابل هدف واحد.

إعلان