الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

دورتموند يعلق أماله على بوليسيتش قبل مواجهة ليفربول بالدوري الأوروبي

11:01 ص الأربعاء 13 أبريل 2016

بوروسيا دورتموند الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

يتطلع بوروسيا دورتموند الألماني إلى مواصلة الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم في 2016 عندما يحل ضيفًا على ليفربول الإنجليزي غدًا الخميس في إياب دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم وسيعلق أماله بشكل كبير على حماس لاعبه الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش في انتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

وحقق دورتموند 14 انتصارا وأربعة تعادلات دون أي هزيمة في المباريات التي خاضها بكل المساتبقات منذ بداية عام 2016 ، وتعادل مع ليفربول قبل أسبوع في ذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي.

ويكفي دورتموند الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف في مباراة الغد على ملعب "أنفيلد" لينتزع بطاقة التأهل على حساب ليفربول الذي يدربه يورجن كلوب ، المدير الفني السابق لدورتموند.

وفي مواجهة الديربي التي تعادل فيها دورتموند مع جاره شالكه 2 / 2 يوم الأحد الماضي ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا) ، أجرى المدير الفني توماس توشيل ثمانية تغييرات على التشكيلة التي خاض بها لقاء الذهاب أمام ليفربول ، وكان من بين التغييرات إشراك اللاعب الأمريكي الواعد بوليسيتش 17/ عاما/ الذي كان أن يسجل هدفه الأول بالدوري في ثاني مشاركة له فقط في التشكيل الأساسي.

وأشاد توشيل بالنجم الشاب قائلا "إنه في العام الأول له بكرة القدم الاحترافية. أول مشاركتين له ضمن التشكيل الأساسي كانتا أمام ليفركوزن وشالكه ، ولم تكن المهمة سهلة.. هذا يظهر تقديرنا الكبير ورؤيتنا له كلاعب قادر على المشاركة بشكل أساسي مع فريقنا."

وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند إن بوليسيتش كان له إسهاما واضحا ، وقال لاعب خط الوسط ماتياس جينتر "استحق مكانه في التشكيل الأساسي."

وشارك بوليسيتش من مقعد البدلاء في وقت متأخر من مباراة الذهاب أمام ليفربول حيث يقدم اللاعب مستويات ملفتة منذ انضمامه إلى أكاديمية دورتموند للشباب في صيف 2014 قبل أن يصبح لاعبا بفريق دورتموند رسميا في العام الماضي عندما أتم عامه السادس عشر.

وساعد بوليسيتش فريق الناشئين (تحت 16 عاما) بنادي دورتموند بالفوز باللقب المحلي وصعد إلى الفريق الأول خلال الأجازة الشتوية الأخيرة ، ليسجل ظهوره الأول في البوندسليجا وعمره 17 عاما و134 يوما ، وذلك في 30 يناير 2016 في المباراة التي انتهت بالفوز على إنجولشتاد 2 / صفر .

وشارك بوليسيتش ، الذي يتمتع بمهارات وسرعة عالية ، في ست مباريات بالبوندسليجا حتى الآن إلى جانب ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي.

وأصبح بوليسيتش ، الذي ينتمي لمدينة هيرشي بولاية بنسلفانيا ويحمل أيضا جواز سفر كرواتي ، في 29 مارس الماضي أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الأمريكي بتصفيات كأس العالم حيث سجل مشاركته الدولية الأولى في المباراة التي انتهت بالفوز على جواتيمالا 4 / صفر .

ويحتمل أن يستدعيه المدير الفني للمنتخب الأمريكي يورجن كلينسمان ضمن القائمة المشاركة في كاس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) في حزيران/يونيو المقبل.

وقال توشيل إن بوليسيتش يشكل عنصرا مهما بالفريق "أدى دورا جيدا في الفترة الأخيرة" مع دورتموند الذي خاض 48 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

ولم يتضح بعد ما إذا كان بوليسيتش سيشارك أساسيا في مباراة الغد ، ولكن فرصه تبدو جيدة بشكل عام حيث لا يزال دورتموند ينافس في كأس ألمانيا إلى جانب البوندسليجا والدوري الأوروبي.

ويرجح أن يواصل توشيل سياسته في إراحة لاعبيه خاصة في مباريات الدوري حيث تضاءلت فرصة الفريق بشكل كبير في اللحاق بالمتصدر بايرن ميونيخ الذي يتفوق بفارق سبع نقاط قبل خمس مراحل فقط من النهاية ، علما بأن دورتموند حسم المركز الثاني بعد تفوقه على هرتا برلين بفارق 19 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن حارس المرمى ويل بوليسيتش ابن عم كريستيان بوليسيتش سينضم إلى فريق الشباب (تحت 19 عاما) بنادي دورتموند في الموسم المقبل.

وكان اللاعبان قد شاركا ضمن المنتخب الأمريكي في كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) في العام الماضي ، وقد أكد لارس ريكن مسؤول قطاع الشباب بدورتموند أن القرابة ليست الدافع لرغبة النادي في ضم ويل بوليسيتش.

وقال ريكن في تصريحات لمجلة "كيكر" الرياضية في مارس الماضي "إنه حقا حارس مرمى جيد."

فيديو قد يعجبك: