دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الأخضر السعودي يتأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال والإمارات تواصل المطاردة

10:16 م الخميس 24 مارس 2016

الأخضر السعودي يتأهل للدور الثالث بتصفيات المونديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي (د ب أ)-

لحق المنتخب السعودي لكرة القدم بركب المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات كما حجز الأخضر مقعده في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بفوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه الماليزي اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين.

وحسم المنتخب السعودي تأهله لكأس آسيا 2019 والدور الثالث بتصفيات المونديال بعدما ضمن على الأقل أن يكون ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي ستنهي هذا الدور الثاني من التصفيات في المركز الثاني بالمجموعات الثماني.

ورفع المنتخب السعودي (الأخضر) رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الإماراتي الذي يستضيف الأخضر في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل.

وفي المقابل ، تجمد رصيد المنتخب الماليزي عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير بفارق نقطتين أمام منتخب تيمور الشرقية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم محمد السهلاوي بهدف للمنتخب السعودي في الدقيقة 50 وأضاف زميله تيسير الجاسم الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 74 .

ورفع السهلاوي رصيده إلى 14 هدفا في صدارة قائمة هدافي التصفيات حتى الآن.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية وفرض المنتخب السعودي سيطرته مبكرا على مجريات اللعب ولكن الضيوف أجادوا الضغط على لاعبي الأخضر وحرموهم من تشكيل خطورة حقيقية في الدقائق الأولى خاصة مع غياب الفعالية عن محاولات المنتخب السعودي الهجومية.

وعاند الحظ سلمان المؤشر في الدقيقة التاسعة وحرمه من افتتاح التسجيل بعدما تقدم بالكرة من الناحية اليسرى واخترق الدفاع الماليزي بمهارة قبل أن يلعب الكرة من فوق الحارس لحظة تقدمه ولكن الكرة ذهبت بمحاذاة المرمى الماليزي لتضيع الفرصة الثمينة.

وكرر المؤشر اختراقه في الدقيقة 13 ولكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

واستغل عبد الله الزوري هجمة منظمة خطيرة للمنتخب السعودي وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الماليزي تصدى لها ببراعة.

وواصل المنتخب السعودي ضغطه الهجومي ولكن عاب على لاعبيه التسرع وعدم التركيز في إنهاء الهجمات كما عاند الحظ الفريق لتضيع الفرص تباعا.

وسدد يحيى الشهري كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 33 ومرت على يسار الحارس ولكنها ذهبت في الشباك من الخارج.

وألغى الحكم هدفا للمنتخب السعودي في الدقيقة 37 بداعي التسلل على سلمان المؤشر.

وتوالت الفرص الضائعة ، وسدد عبد الملك الخيبري كرة قوية من ضربة حرة احتسبت للفريق خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكن الحارس تصدى لها وفشل محمد السهلاوي في متابعتها وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ثم سددها أسامة هوساوي قوية ولكن فوق العارضة لتضيع فرصة ذهبية أخرى للأخضر السعودي وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستأنف المنتخب السعودي ضغطه الهجومي في الشوط الثاني وحاصر ضيفه داخل منطقة الجزاء.

وترجم الأخضر تفوقه الهجومي الواضح في بداية الشوط الثاني إلى هدف التقدم في الدقيقة 50 عندما مرر سلمان الفرج الكرة بينية إلى المؤشر الذي تسلم الكرة خلف الدفاع الماليزي داخل منطقة الجزاء سددها لترتد من الحارس وتتهيأ أمام السهلاوي الذي تابعها بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

وواصل الاخضر ضغطه الهجومي في الدقائق التالية وضغط السهلاوي على الدفاع داخل منطقة الجزاء واستخلص الكرة ثم سددها قوية ولكنها مرت خارج القائم الأيسر في الدقيقة 52 .

وتراجع حدة الهجوم السعودي في الدقائق التالية ولكن ظل الأخضر هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب.

وسدد يحيى الشهري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64 ولكن الحارس تصدى لها بثبات وأمسك الكرة.

وبعد فترة من الهدوء النسبي استغل تيسير الجاسم هجمة سريعة منظمة للأخضر وسجل هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة 74 بعدما تبادل الكرة مع يحيى الشهري داخل منطقة الجزاء ثم سددها ماكرة زاحفة من بين قدمي الحارس الماليزي ليكون هدف الأخضر الثاني.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي تغيير في الأداء أو النتيجة رغم التغييرات التي أجراها الفريقان لينتهي اللقاء بفوز ثمين للأخضر.

وفي وقت سابق اليوم ، أكد المنتخب الإماراتي انتفاضته في التصفيات وحقق انتصاره الثالث على التوالي بالتغلب نظيره الفلسطيني 2 / صفر.

وواصل المنتخب الإماراتي مطاردة شقيقه السعودي متصدر المجموعة حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد المنتخب الفلسطيني عند تسع نقاط في المركز الثالث ليخرج الفريق تماما من الصراع مع نظيره الإماراتي على المركز الثاني ويتبدد أمله في التأهل المباشر لكأس آسيا 2019 وللدور الثالث في تصفيات المونديال.

ويتبقى للمنتخب الفلسطيني الأمل في العبور لكأس آسيا من خلال الدور التالي في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية التي تأهل لها المنتخب الإماراتي بغض النظر عن نتائجه في التصفيات نظرا لكونه ممثل البلد المضيف.

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إسماعيل الحمادي في الدقيقة 32 وسجل زميله أحمد خليل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 60 .

وبهذا، يكون المنتخب الإماراتي بحاجة للفوز على نظيره السعودي يوم الثلاثاء المقبل من أجل التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال بغض النظر عن النتائج في باقي المجموعات.

فيديو قد يعجبك: