دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

مجموعة "واندا" ترعى الفيفا حتى 2030

07:32 م الجمعة 18 مارس 2016

مجموعة "واندا" ترعى الفيفا حتى 2030

زيوريخ-(د ب أ):

أصبحت مجموعة (واندا) أول شركة صينية تشارك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدما اتفقا على عقد رعاية طويل الأمد حتى عام 2030، وفقا لما اعلنته الهيئة الحاكمة لكرة القدم في العالم اليوم الجمعة.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في بيان:" يسعدنا أن نرحب بمجموعة واندا، وهي شركة لديها انتماء كبير لكرة القدم، حيث كانت داعما نشطا للعبة لعدة سنوات، وتشاركنا حماسنا لتطوير وتقوية كرة القدم".

ويعد تأمين عقد رعاية كبير للفيفا بمثابة دفعة قوية، بعد يوم من الإعلان عن خسارة قدرها 122 مليون دولار خلال العام المالي الأخير، وهي أول خسارة في 13 عاما.

ومع ذلك، يدير شركة فرعية من واندا ابن أخ جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق، لذلك وخلال المؤتمر الصحفي أصر إنفانتينو إن كل شيء كان فوق الشبهات.

وقال :" وفقا لهذه الظروف، من اللازم فعل الأمور الصحيحة".

قيمة عقد رعاية واندا لم يتم نشره ولكنه يقدر بمئات الملايين من الدولار.

وكان إنفانتينو يتحدث لوسائل الإعلام عقب الانتهاء من اجتماع اللجنة التنفيذية الذي أقيم لأول مرة تحت رئاسته ولكنه أيضا الأخير للجنة بشكلها الحالي.

وأصر الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن الفيفا سيواصل إعادة إصلاح نفسه في ضوء سنة من فضائح الفساد التي زعم أن بلاتر وميشيل بلاتيني رئيس "يويفا"تربحا منها.

وقال إنفانتينو إن اليوم المقرر لعقد إجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) ، الذي سيقام في مكسيكو سيتي يومي 12 و13 مايو المقبل، سيخصص للإصلاحات.

وستتضمن أجندة الاجتماع عملية تقديم طلبات الترشح لاستضافة مونديال 2026 ولكنه ألمح الى إمكانية تنازله عن وعده الإنتخابي بزيادة عدد المشاركين في كأس العالم الى 40 منتخبا في ظل وجود معارضة من رابطة الأندية الأوروبية.

وتطرق إنفانتيو لتقنية الفيديو التي ستساعد الحاكم في المباريات قائلا "من الحكمة تجربتها في المباريات الودية" بعد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) خلال اجتماع عقد في وقت سابق من هذا الشهر بإمكانية إجراء التجارب من موسم 2017 / 2018 على أقصى تقدير.

فيديو قد يعجبك: