دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بوجبا يصطدم بشقيقه في مواجهة عائلية بالدوري الأوروبي

05:11 م الإثنين 12 ديسمبر 2016

بوجبا وشقيقه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سويسرا- (د ب أ):
أسفرت قرعة دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي ، والتي أجريت اليوم الاثنين بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهة عائلية مثيرة بين الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وشقيقه فلورنتين مدافع سانت اتيان الفرنسي.

وأوقعت القرعة الفريقين سويا في إحدى المواجهات المثيرة بدور ال32 للدوري الأوروبي بالموسم الحالي.

ويعتبر مانشستر يونايتد أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب في الموسم الحالي ليكون الأول له في هذه المسابقة التي يحلم بإحراز لقبها ليكمل باقة إنجازاته الأوروبية بعد فوزه سابقا بعدة ألقاب في بطولتي دوري الأبطال وكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس.

وكان بوجبا 23/ عاما/ انتقل لمانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس الإيطالي في صفقة قياسية بسوق الانتقالات العالمية قبل بداية الموسم الحالي فيما ينشط شقيقه فلورنتين بصفوف سانت اتيان منذ 2012 .

وسبق للفريقين أن التقيا مرة واحدة فقط حيث تفوق مانشستر يونايتد على سانت اتيان 3 / 1 في الدور الأول لمسابقة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس موسم 1977 / 1978 .

ووصف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد هذه المواجهة بين الشقيقين "بوجبا" بأنها "شيء لطيف" ، وقال : "بول كان يضحك وشقيقه أيضا".

كما أعرب مورينيو عن سعادته بهذه الرحلة القصيرة التي سيقطعها فريقه إلى فرنسا لمواجهة سانت اتيان صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الدوري الفرنسي (عشرة ألقاب) علما بأن آخر هذه الألقاب العشرة تحقق في 1981 .

وسبق لسانت اتيان أن بلغ نهائي دوري الأبطال الأوروبي في موسم 1975 / 1876 لكنه خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر / 1 .

كما سبق لأسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) أن لعب لنفس الفريق بين عامي 1979 و1982 .

وقال مورينيو : "سانت اتيان لديه تاريخ عريق. الناس في جيلي لا ينسون أبدا فريق بلاتيني. مانشستر يونايتد أحد الأسماء الكبيرة في المسابقة. ستكون المواجهة صعبة لكن ما زال أمامنا شهران".

وأشار موقع "أوبتا" للإحصائيات إلى أن المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، الذي انتقل أيضا لمانشستر يونايتد قبل بداية هذا الموسم ، سجل أيضا 14 هدفا في 13 مباراة خاضها أمام سانت اتيان ليكون أعلى عدد من الأهداف له في شباك ناد واحد.

وكان إبراهيموفيتش النجم الأبرز في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال المواسم الأربعة الماضية.

فيديو قد يعجبك: