دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الدوري الأوروبي- مانشستر يونايتد يتأهب لمباراة "الأمل الأخير" أمام فينورد

02:04 م الخميس 24 نوفمبر 2016

مانشستر يونايتد الإنجليزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين(د ب أ):

عندما يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي فريق فينورد الهولندي اليوم الخميس في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، سيرفع شعار "لا بديل عن الفوز" حيث أن الهزيمة ربما تشكل نقطة النهاية لمشواره في البطولة.

فقد خسر مانشستر ، الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، مباراته الماضية أمام مضيفه فناربخشه التركي 1 / 2 وبذلك ينتهي مشواره بالبطولة في حالة خسارته مباراة اليوم وفوز فناربخشه على ضيفه زوريا لوجانسك الأوكراني.

ويتصدر فينورد المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف أمام فناربخشه ويليهما مانشستر يونايتد برصيد ست نقاط وزويا برصيد نقطتين.

وبذلك لا يبدو أمام مانشستر يونايتد بديلا سوى الفوز في مباراة اليوم للحفاظ على أمله في التأهل لدور ال32 وسيكون بحاجة أيضا إلى استكمال المهمة في الثامن من ديسمبر المقبل على ملعب لوجانسك الذي يحتضن المباراة الأخيرة له بالمجموعة.

ولم يتأهل حتى الآن إلى دور ال32 سوى أربعة فرق هي أياكس الهولندي وشالكه الألماني وزينيت سان بطرسبرج الروسي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

وتشكل الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعات ال12 المقررة اليوم فرصة أمام 21 فريقا لحسم التأهل، وتضم هذه القائمة إلى جانب فينورد وفناربخشه ، كلا من ساوثهامبتون الإنجليزي وروما الإيطالي وأندرلخت البلجيكي وفرق أتلتيك بيلباو وسيلتا فيجو وفياريال الأسبانية.

ومن جانبه، كشف مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد إن هنريك مخيتاريان سيخوض المباراة، علما بأن اللاعب سجل ست مشاركات فقط مع الفريق منذ أن انضم إليه قادما من بوروسيا دورتموند الألماني خلال الصيف.

ويرى الإيطالي ماتيو دارميان مدافع مانشستر يونايتد أن بطولة الدوري الأوروبي تكتسي أهمية خاصة هذا الموسم نظرا لتأهل الفائز بلقبها مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، وهي مهمة يبدو تحقيقها أكثر صعوبة من خلال الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يتأهل منه الفرق الأربعة الأولى ، في الوقت الذي يحتل فيه مانشستر يونايتد حاليا المركز السادس.

وقال داميان "هذه تشكل فرصة جيدة أمامنا للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا وهو ما يشكل هدفا أساسيا لناد مثل مانشستر يونايتد.. ولكن إذا أردنا مواصلة المشوار في الدوري الأوروبي ، علينا الفوز بالمباراتين المقبلتين وأولهما على ملعبنا أمام فينورد."

أما ساوثهامبتون الإنجليزي صاحب المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة برصيد سبع نقاط فيواجه مهمة صعبة أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي متصدر المجموعة برصيد تسع نقاط.

وذكر مايا يوشيدا مدافع ساوثهامبتون "اقتربنا بالفعل من الدور المقبل، ولكن النقاط المتاحة مهمة للغاية بالنسبة لنا. علينا ضمان هذه النقاط وحسم التأهل."

وفي المجموعة نفسها، يحتل البطل السابق إنتر ميلان الإيطالي المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط ولا بديل أمامه سوى الفوز على هابويل بئر السبع الإسرائيلي صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط، كي يحافظ على أمل الاستمرار في البطولة.

ويبدو الأمل أكبر أمام روما الإيطالي متصدر المجموعة الخامسة برصيد ثماني نقاط والذي يلتقي ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي متذيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط ، حيث يكفيه الفوز لحسم التأهل.

ويغيب النجم المخضرم فرانشيسكو توتي عن صفوف روما في مباراة اليوم بسبب الإصابة ، لكن المدير الفني لوتشيانو سباليتي نادى اللاعبين باستعراض شخصية الفريق.

وأوضح سباليتي في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الإنترنت "أعتقد أن إظهار الشخصية سيكون حاسما."

ويتفوق روما بفارق ثلاث نقاط أمام أوستريا فيينا النمساوي صاحب المركز الثاني والذي يخوض المباراى الأخرى بالمجموعة أمام أسترا جيورجيو الروماني صاحب المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

كذلك يتفوق فيورنتينا الإيطالي في صدارة المجموعة العاشرة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه كاراباكا أجدام من اذربيجان ، وسيخوض مباراة اليوم أمام ضيفه باوك سالونيكا اليوناني بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على إمبولي 4 / صفر ، وسيكون الفوز كافيا لحسم تأهله إلى دور ال32 .

وقال باولو سوزا المدير الفني لفيورنتينا "أتمنى أنها تكون انطلاقة نحو مسيرة إيجابية ، اعتبارا من المباراة المقبلة بالدوري الأوروبي التي نرغب في الفوز بها لتجاوز دور المجموعات."

أما ساسولو، وهو رابع فريق إيطالي في البطولة ، فيتنافس في المجموعة السادسة التي تبدو متوازنة حيث يحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف فقط أماتم المتذيل رابيد فيينا النمساوي ونقطة واحدة خلف كل من جينك البلجيكي وأتلتيك بيلباو الأسباني.

ويحل ساسولو ضيفا على أتلتيك بيلباو، وقد صرح إيزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني لساسولو قائلا "سنخوض المباراة من أجل النقاط الثلاث. لن تكون سهلة لكننا سنحاول."

ويتوقع أن تشهد المباراة منافسة مثيرة حيث يتطلع بيلباو أيضا إلى النقاط الثلاث لحجز مقعده في دور ال32، وقال ميكيل سان خوسيه مدافع الفريق الأسباني "لم نصل إلى أفضل مستوياتنا بعد نتحسن ، ولكننا أمامنا مجال للمزيد من التطور في جوانب معينة."

كذلك يمكن لسيلتا فيجو الأسباني التأهل إلى جانب أياكس من المجموعة السابعة في حالة الفوز على ستاندر ليج البلجيكي ، كما يمكن لفياريال الأسباني الصعود من المجموعة الثانية عشرة بالفوز على زيوريخ السويسري.

وقال فران إسكريبا المدير الفني لفياريال "نحن حريصون للغاية على الاستمرار بهذه البطولة. المنافسات الأوروبية تشكل تحديا مهما بالنسبة لنا."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان