دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

جرانت يقترب من الرحيل.. وصحف غانا تبرر الخسارة أمام مصر: "غياب وتبديل وتقصير"

02:49 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

المدير الفني الإسرائيلي أفرام جرانت

كتبت- نورهان سراج:
صدمة كبيرة تعيشها جماهير غانا، بعد الخسارة التي تلقاها منتخب بلادهم أمام نظيره المصري، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتلقى المنتخب الغاني هزيمة أمام مصر، بهدفين نظيفين لمحمد صلاح وعبدالله السعيد، في المباراة التي أقيمت بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

المنتخب المصري لم يقدم مباراة مبهرة فنيا، وانما اعتمد هيكتور كوبر المدير الفني، في خطته على الهجمات المرتدة وترك الاستحواذ لمنتخب غانا، ليخرج من المباراة محققا هدفه باقتناص الثلاث نقاط وتصدر المجموعة الخامسة بـ6 نقاط.

وأشارت الصحف الغانية، أن منتخب بلادهم تلقى الهزيمة عقابا على فشل الفريق في التعامل مع المرتدات، وعدم استغلال الاستحواذ على الكرة.

رحيل جرانت

وذكر موقع "فوتبول غانا"، اليوم الثلاثاء، أنه ربما تشهد الساعات القادمة تغييرات كبيرة في الجهاز الفني لمنتخب النجوم السوداء، على رأسها رحيل المدير الفني الإسرائيلي أفرام جرانت.

وأكد الموقع، أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعا للجنة التنفيذية في اتحاد الكرة الغاني، لدراسة موقف المدرب والجهاز الفني، والخروج بقرارات، بعد الخسارة من منتخب مصر والتواجد في المركز الثالث للمجموعة بنقطة وحيدة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر.

وأضاف الموقع، في تصريحات منسوبة لجورج أفري نائب رئيس اتحاد الكرة الغاني، الذي يرى أن "التقصير" كان سببا للهزيمة، أن الاتحاد سيتخذ موقفا تجاه المدرب والجهاز الفني، قائلا: "لابد من معرفة أسباب تراجع مستوى المنتخب الغاني ومن المتسبب في التقصير، فاذا كنت انا شخصيا مسئول عن هذا فيجب أن أفسح الطريق لشخص آخر ينجح في مهمته، وهذا ما سنطبقه مع المدرب واللاعبين والجهاز الفني والإداري".

وأشار موقع "غانا سوكر نت"، إلى أن هزيمة المنتخب الغاني أمام مصر، ستكون بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، بعد 5 مباريات متتالية لجرانت مع النجوم السوداء دون أي فوز.

أسباب الهزيمة

وحاولت وسائل الإعلام الغانية، الوصول لأسباب الهزيمة أمام منتخب مصر، بعد أن حقق "البلاك ستارز" فوزا مهينا على الفراعنة بنتيجة 6-1، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، أمام فريق كان يلعب به جيلا ذهبيا على رأسهم محمد أبو تريكة.

ويرى حارس غانا السابق، أبو بكري دامبا، إن الخسارة ربما تعود لغياب أسامواه جيان، الذي غاب عن المباراة بسبب الإصابة.

وقال دامبا، في تصريحات لراديو "ستار اف ام"، إن المنتخب الغاني قدم أداء جيدا وسيطر على زمام الأمور، إلا أنه افتقد القدم الحاسمة بغياب جيان.

ومن ناحية أخرى، أبدى ستيفن أبياه القائد السابق لمنتخب غانا، دهشته من التغيير الذي قام به جرانت خلال المباراة بخروج توماس بارتي، والذي كان مؤثرا بالسلب على أداء الفريق.

وقال ابياه في تصريحات لموقع "فوتبول غانا": "شعرت بدهشة عندما قرر جرانت إخراج بارتي من الملعب، ونزول جيفري سكولب، فكيف يجرد الفريق من أهم لاعبيه".

وأضاف: "بارتي كان مصدرا للخطر على الفراعنة بتمريراته  وتحركاته في وسط الملعب، وسبب لهم الكثير من المشكلات في الملعب، كان يتحرك وينتقل سريعا في أي وقت يتسلم فيه الكرة، لابد أن يقوم جرانت بتقديم تفسير لهذا"

وأتم: "الجميع يشكك في اللاعبين وقدراتهم، ولكن الازمة ليست في اللاعبين وانما في المدرب نفسه، في منتخب مصر الجميع تحدث عن خطورة محمد صلاح ورمضان صبحي وعبدالله السعيد، وما حدث أنهم بالفعل حققوا الفارق مع منتخب بلادهم، بتخطيط من مدربهم".

فيديو قد يعجبك: