أسبوع المحترفين - صلاح يساهم في فوز روما.. وتريزيجيه يواصل التألق مع موسكورن

01:13 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

محمد صلاح

كتب- محمد همام:

خاض المحترفون المصريون مباريات هامة خلال الدوريات الأوروبية والعربية المختلفة، خلال الأسبوع الماضي، كما يخوض اللاعبون مباريات هامة خلال الأسبوع المقبل.

ويرصد "مصراوي" أبرز مواجهات الأسبوع الماضي، والمباريات المقررة الأسبوع المقبل، وموقف اللاعبين المحترفين الـ13 من المشاركة في المباريات:

1- محمد صلاح

حقق فريق روما فوزًا مهمًا على نظيره ساسولو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالدوري الإيطالي ضمن منافسات الجولة العاشرة بالكالتشيو.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد روما إلى النقطة 22 ليُزاحم اليوفينتوس على الصدارة حيث يتصدر فريق "السيدة العجوز" قمة الكالتشيو بفارق نقطتين، في المقابل توقف رصيد ساسولو عند 12 نقطة في المركز الـ13.

وتقدم ساسولو، "صاحب الأرض"، في البداية بهدف عن طريق لاعبه باولو كانافارو في الدقيقة 13، قبل أن يستغل ديجيكو تمرير محمد صلاح، ويتعادل للذئاب في الدقيقة 55، ثم عزز تقدم فريقه بإحرازه ركلة جزاء في الدقيقية 76 قبل أن يقضي ناينجولان، على أمال ساسولو في العودة بهدف ثالث في الدقيقة 78.

وشهد اللقاء إهدار صلاح انفرادًا سهلاً في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

ومن المقرر أن يخوض روما مباراتين هذا الأسبوع حيث سيواجه إمبولي الأحد المقبل، ضمن الأسبوع الـ11 من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، كما سيواجه أوستريا فيينا في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الأوروبي "يورباليج".

2- محمد النني

تعادل آرسنال مع ضيفه ميدلزبره سلبيًا، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم السبت، على ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وشارك الدولي المصري محمد النني، لاعب الجانرز، في المباراة من البداية حتي خرج في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

كما شارك النني مع الآرسنال في فوز فريقه أمام ريدينج بهدفين دون رد، في لقاء أقيم مساء الثلاثاء على ملعب الإمارات، بدور الـ 16 لكأس الرابطة الإنجليزية.

ومن المقرر أن يخوض آرسنال مباراتين خلال هذا الأسبوع بمواجهة سندرلاند، غدًا السبت، ضمن الأسبوع الـ11 من مسابقة الدوري، على أن يواجه لودوجرتس البلغاري، الثلاثاء المقبل، في إطار المرحلة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

3- كوكا

حقق فريق سبورتينج براجا على ضيفه تشافيس بهدف نظيف في ختام الجولة الثامنة للدوري البرتغالي لكرة القدم، ليزاحم سبورتنج لشبونة على المركز الثالث.

ولعب أحمد حسن كوكا لاعب منتخبنا الوطني المحترف في صفوف سبورتنج براجا، أساسيًا قبل أن يخرج بديلاً في الدقيقة 68.

ويستضيف سبورتنج براجا خلال هذا الأسبوع منافسه بيلينينسيش، في المباراة التي تأتي ضمن المرحلة التاسعة من عمر الدوري البرتغالي، كما سيستضيف قونيا سبور التركي في إطار الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الأوروبي "يورباليج".

4- المحمدي

سقط فريق هال سيتي بهدفين دون رد أمام منافسه ستوك سيتي، ضمن الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وشهدت المباراة مشاركة أحمد المحمدي، مع فريقه هال سيتي إلا أنه لم يستطع مساعدة فريقه في الحصول على النقاط الثلاث.

كما شارك أحمد المحمدي، الظهير الأيمن لهال سيتي ومنتخب مصر، في تأهل فريقه لدور الثمانية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، إثر التغلب على مضيفه بريستول سيتي بصعوبة بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب الأخير، بالدور الـ 16 بالبطولة.

ويخرج هال سيتي لمواجهة واتفورد، غدًا السبت، في إطار منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

5- رمضان صبحي

واصل فريق ستوك سيتي المحترف ضمن صفوفه رمضان صبحي نتائجه الإيجابية بالدوري الإنجليزي، بعدما حقق فوزًا غاليًا على هال سيتي بهدفين دون رد، في إطار الجولة التاسعة من عمر المسابقة.

واستمر غياب رمضان صبحي عن ستوك سيتي، بعد استبعاد مارك هيوز اللاعب من القائمة قبل المباراة.

ويستضيف ستوك سيتي مساء الإثنين المقبل منافسه سوانزي سيتي، في إطار الأسبوع العاشر من عمر المسابقة.

6- تريزيجيه

تعادل فريق موسكرون البلجيكي والذي يلعب له محمود حسن "تريزيجيه" أمام منافسه واسلاند سلبيًا في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الدوري البلجيكي.

وظهر المحترف المصري محمود تريزيجيه لاعب موسكون بمستوي عالي للغاية واستطاع قيادة عدة هجمات قوية علي المنافس.

ومن المقرر أن يستضيف موسكورن على ملعبه فريق كورتراييك، في إطار منافسات الدوري البلجيكي.

7- عمر جابر

فاز بازل على نظيره توجن، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن دور الـ 16 من كأس يويسرا.

وتواجد الدولي المصري عمر جابر، على مقاعد بدلاء بازل، في المباراة ولم يشركه المدرب.

وغاب جابر للمرة الأولى له في بطولة الكأس، مع بازل، حيث لعب مباراتي الدور الأول والثاني بكامل الدقائق.

ويخرج بازل لمواجهة جراسهوبرز، في قمة الأسبوع الـ13 من منافسات الدوري البلجيكي.

8- علي غزال

ودع فريق ناسيونال ماديرا، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى على غزال، منافسات كأس البرتغال، عقب خسارته أمام باكوس فيريرا، بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جاءت ضمن منافسات الدور الثانى للبطولة.

وشارك على غزال أساسيًا منذ بداية المباراة، حيث واصل ناسيونال ماديرا نتائجه المخيبة للآمال فى الفترة الأخيرة، عقب تراجعه للمركز 14 فى جدول ترتيب الدوري البرتغالي، برصيد 7 نقاط فقط من 8 جولات.

ويستقبل فريق ناسيونال ماديرا، مساء اليوم الجمعة، منافسه سبورتنج لشبونة، في مباراة تأتي ضمن الأسبوع التاسع من الدوري البرتغالي.

9- وردة

خسر فريق بانياتوليكوس، الذى يلعب ضمن صفوفه النجم المصرى عمرو وردة أول لقاءاته فى كأس اليونان اليوم الأربعاء أمام ضيفه اتروميتوس بهدف نظيف، بالجولة الأولى عن المجموعة السابعة بالبطولة.

وشارك وردة فى المباراة منذ البداية ولكنه لم يتمكن من مساعد فريقه بتحقيق نتيجة إيجابية، حيث سجل ديمترى باجا هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 65 من زمن المباراة.

ويستضيف فريق بانياتوليكوس باس جيانينا، الإثنين المقبل، في إطار الأسبوع الـ14 من مسابقة الدوري اليوناني.

10- سام مرسي

شارك سام مرسي لاعب وسط بارنسلي في المباراة التي فاز بها فريقه بهدفين دون رد على حساب برينتفورد، ضمن الجولة 14 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

وارتفع رصيد بارنسلي إلى 19 نقطة في المركز الـ11.

ويستقبل فريق بارنسلي منافسه بريستول سيتي، غدًا السبت، ضمن الأسبوع الـ15 من عمر المسابقة.

11 - كهربا

تأهل فريق اتحاد جدة السعودي، المحترف ضمن صفوفه محمود كهربا، للدوري نصف النهائي بكأس ولي العهد السعودي، بعد تخطي عقبة نظيره الباطن، والذي يلعب له أحمد حمودي.

وكان اتحاد جدة حقق فوزًا صعبًا على نظيره الباطن، بهدف دون رد بالدور الربع نهائي ببطولة كأس ولي العهد.

ومن المقرر أن يواجه الاتحاد منافسه الهلال، في إطار الأسبوع السابع من مسابقة "عبد اللطيف جميل".

12- حمودي

خرج فريق الباطن المحترف ضمن صفوفه أحمد حمودي من ربع نهائي كأس ولي العهد السعودي عقب الخسارة من الاتحاد بهدف دون رد.

ومن المقرر أن يخرج الباطن لمواجهة الوحدة، في إطار مباريات الجولة السابعة من دوري "عبد اللطيف جميل".

13 - عبد الشافي

شارك محمد عبد الشافي ظهير أيسر منتخب مصر في خسارة فريقه أهلي جدة أمام النصر في قمة الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل.

عبد الشافي لعب كأساسي وقدم مباراة جيدة جدا وكان الأفضل في صفوف الأهلي أمام النصر.

ولكن أداء عبد الشافي لم يوقف خسارة الأهلي أمام النصر.شارك محمد عبد الشافي ظهير أيسر منتخب مصر في خسارة فريقه أهلي جدة أمام النصر في قمة الجولة السادسة من دوري عبد اللطيف جميل.

ويواجه أهلي جدة منافسه الخليج، غدًا السبت، على ملعب "الجوهرة"، في إطار الأسبوع السابع من عمر المسابقة.

إعلان