الدوري الأوروبي- مانشستر يتحدى فناربخشة وتوتي يحلم ببصمة جديدة مع روما

11:39 ص الخميس 20 أكتوبر 2016

برلين (د ب أ):

قبل 12 عاما ، استهل واين روني مشاركاته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بعرض رائع في المباراة أمام فناربخشة التركي بدوري أبطال أوروبا عندما كان روني في الثامنة عشر من عمره.

إعلان

وبعد مرور 12 عاما، سيكون مانشستر يونايتد بحاجة إلى عرض قوي من روني وزملائه عندما يستضيف فناربخشة اليوم الخميس، في مواجهة مهمة للغاية بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي.

وتمثل هذه المواجهة فرصة أمام روني لاستعادة ذكريات خاصة ومحببة إليه لكنها أيضا تمثل عنق الزجاجة بالنسبة لفريقه في المسابقة حيث يتصدر فناربخشة المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط أمام كلا من مانشستر يونايتد وفينورد الهولندي اللذان يقتسمان المركز الثاني فيما يقبع زوريا لوجانسك الأوكراني في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وربما لن يحظى روني بفرصة للمشاركة في المباراة منذ بدايتها نظرا لأنه لم يعد ضمن الخيارات الأساسية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.

ولكن المهاجم الإنجليزي الدولي سيكون حريصا على المشاركة في المباراة من أجل مساعدة فريقه من ناحية وتسجيل هدف في المباراة من ناحية أخرى لمعادلة رصيد الهولندي رود فان نيستلروي (37 هدفا) في البطولات الأوروبية.

وتمثل المباراة  مواجهة خاصة أيضا للهولندي الآخر روبن فان بيرسي مهاجم فناربخشة حيث يعود إلى مانشستر لمواجهة فريقه السابق.

ومن المرجح أن يُجري مورينيو بعض التغييرات على تشكيلة الفريق بعد التعادل السلبي مع ليفربول الاثنين الماضي في الدوري الإنجليزي.

كما تمثل المباراة اليوم فرصة أمام مانشستر يونايتد للاستعداد الجيد قبل مواجهة تشيلسي يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي والتي تشهد مواجهة مثيرة بين مورينيو وفريقه السابق.

وقال روني: "أعتقد أنني أستطيع المشاركة في كل المباريات؛ ولكنه قرار المدرب وأنا أحترم هذا".

كما يتطلع النجم الإيطالي المخضرم فرانشيسكو توتي لترك بصمة تهديفية من خلال هذه الجولة حيث يحل مع فريقه روما الإيطالي في ضيافة أوستريا فيينا النمساوي ضمن فعاليات المجموعة الخامسة التي يتصدرها روما برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام أوستريا فيينا فيما يحتل فيكتوريا بلزن التشيكي المركز الثالث برصيد نقطتين ويقبع أسترا جيورجيو الروماني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط قبل مباراته اليوم في ضيافة فيكتوريا بلزن.

ويستطيع توتي، الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين في 27 سبتمبر الماضي، الوصول إلى حاجة المئة هدف في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إذا شارك في مباراة اليوم وهز الشباك.

وقال فيدريكو فازيو مدافع روما: "حصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم سيكون أمرا هائلا لوضعنا في هذه المجموعة وكذلك دعما قويا لمعنوياتنا. نود مواصلة نغمة الانتصارات والاعتياد على هذا الشعور ليصبح أمرا طبيعيا وعاديا".

كما سيكون انتر ميلان الإيطالي بأمس الحاجة إلى الفوز على ضيفه ساوثهمبتون في إطار المجموعة الحادية عشر التي يتصدرها ساوثهمبتون برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام هابويل بئر سبع الإسرائيلي فيما يحتل سبارتا براغ التشيكي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ويقبع انتر في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعد خسارة أول مباراتين له في المسابقة.

وقال الهولندي فرانك دي بوير المدير الفني لفريق انتر: "البطولة الأوروبية ليست سهلة... علينا خوض كل مباراة باعتبارها لقاء ديربي ، ولكننا لم نفعل هذا حتى الآن".

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي هابويل بئر سبع مع سبارتا براغ.

ويحل أتلتيك بلباو الأسباني ضيفا على جنك البلجيكي ضمن منافسات المجموعة السادسة التي يتصدرها جينك برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام ساسولو الإيطالي ورابيد فيينا النمساوي وبلباو الذي فاز على ريال سوسييداد يوم الأحد الماضي ويستعد لمواجهة أكثر قوة أمام ريال مدريد في الدوري الأسباني مطلع الأسبوع المقبل.

وقال ميكيل بالينزياجا ظهير أيسر فريق بلباو : "إننا الآن بمستو جيد تماما ونستمتع بمبارياتنا... ولكننا لا نستطيع التراخي. مباراة الخميس مهمة من أجل تأهلنا للأدوار الفاصلة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، التي تبدو المجموعة الأكثر صعوبة في هذا الدور، يحل ساسولو ضيفا على رابيد فيينا.

ويستضيف سلتا فيجو الأسباني فريق أياكس الهولندي كما يلتقي ستاندر لييج البلجيكي فريق باناثينايكوس اليوناني ضمن منافسات المجموعة السابعة التي يتصدرها أياكس برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين مقابل أربع نقاط لسلتا فيجو ونقطة واحدة لستاندر لييج فيما يحتل باناثينايكوس المركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد من النقط.

ويعاني شالكه الألماني من غياب عدد من لاعبيه بسبب الإصابة التي ستحرمه من جهودهم في مباراة اليوم أمام مضيفه كراسنودار الروسي في المجموعة التاسعة التي يتصدرها كراسنودار برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام شالكه فيما يلتقي في المباراة الثانية بالمجموعة فريقا ريد بول سالزبورج النمساوي ونيس الفرنسي اللذين يتذيلان المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي باقي المباريات، يلتقي أولمبياكوس اليوناني مع إف سي أسطانا من كازاخستان وويانج بويز السويسري مع أبويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الثانية وماينز الألماني مع أندرلخت البلجيكي وسانت اتيان الفرنسي مع جابالا من أذربيجان في المجموعة الثالثة ودوندالك الأيرلندي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي وألكمار الهولندي مع مكابي تل أبيب الإسرائيلي في المجموعة الرابعة.

كما يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع جينت البلجيكي وقونيا سبور التركي مع سبورتنج براجا البرتغالي في المجموعة الثامنة وسلوفان ليبريتش التشيكي مع فيورنتينا الإيطالي وكارباكا أجدام من أذربيجان مع باوك اليوناني في المجموعة العاشرة وستيوا بوخارست الروماني مع زيوريخ السويسري وعثماني سبور التركي مع فياريال الأسباني في المجموعة الثانية عشر.

إعلان