دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بازل "النني" يواجه مكابي الإسرائيلي مجددا بدوري أبطال أوروبا

02:34 م الجمعة 07 أغسطس 2015

محمد النني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سويسرا- (أ ف ب):

أوقعت قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت اليوم الجمعة، فريق بازل السويسري في مواجهة فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

وسيكون التأهل إلى دور المجموعات في متناول مانشستر يونايتد الانجليزي بعدما أوقعته قرعة الدور الفاصل المؤهل مسابقة دوري ابطال اوروبا بمواجهة كلوب بروج البلجيكي.

وأسفرت القرعة التي سحبت اليوم في نيون السويسري فريق المدرب الهولندي لويس فان جال الذي عاد بفضل مركزه الرابع في الدوري الممتاز للمشاركة القارية بعد ان غاب عنها الموسم الماضي نتيجة اكتفائه بالمركز السابع محليا قبلها بموسم، اذ كان بالامكان ان يتواجه مع فالنسيا الاسباني او موناكو الفرنسي او لاتسيو الايطالي او باير ليفركوزن الالماني بحسب نظام القرعة الذي وزع الفرق الى مجموعتي طريق الابطال وطريق الدوري.

وستتواجه الفرق العشرة المتوجة بطلة لدوريات بلادها مع بعضها، فيما تلعب الفرق العشرة الاخرى المتأهلة كثانية او ثالثة او رابعة في دوريات بلادها ضد بعضها البعض.

ونتيجة ذلك، وقع لاتسيو بمواجهة باير ليفركوزن وصيف 2002 في اقوى المواجهات، وذلك في اعادة للدور الاول من نسخة 1999-2000 عندما اوقعتهما القرعة معا في دور المجموعات وتعادلا ذهابا وايابا 1-1 لكن الفريق الايطالي تصدر المجموعة وتأهل مع دينامو كييف الاوكراني الى الدور الثاني، فيما انتقل منافسه الالماني الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي حينها.

كما سيشهد الدول الفاصل مواجهة قوية اخرى بين فالنسيا وصيف 2000 و2001 وموناكو وصيف 2004 واللذين سيلتقيان للمرة الاولى على الاطلاق.

وسيحظى سبورتينغ البرتغالي بفرصة تحقيق ثأره من سسكا موسكو الروسي في مواجهة اخرى في قسم مباريات طريق الدوري، وذلك لان الاخير تغلب عليه في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2005 في لشبونة.

اما المباراة الاخيرة في قسم طريق الدوري فستجمع شاختار دانييتسك الاوكراني الذي وصل الى الدور الثاني الموسم الماضي مع رابيد فيينا النمسوي، فيما ستكون المواجهة الابرز في مباريات قسم طريق الابطال بين سلتيك الاسكتلندي بطل 1967 ومالمو السويدي وصيف 1979.

* في ما يلي القرعة:

- طريق الابطال (الفرق المتوجة بلقب دوري بلادها):

استانا الكازاخستاني - ابويل القبرصي

سكينديربو الالباني - دينامو زغرب الكرواتي

سلتيك الاسكتلندي - مالمو السويدي

باتي بوريسوف البيلاروسي - باتريزان الصربي

بازل السويسري - ماكابي تل ابيب الاسرائيلي

- طريق الدوري (10 فرق حلت ثانية او ثالثة او رابعة في بطولاتها المحلية الموسم الماضي):

لاتسيو الايطالي - باير ليفركوزن الالماني

مانشستر يونايتد الانكليزي - كلوب بروج البلجيكي

سبورتينغ البرتغالي - سسكا موسكو الروسي

رابيد فيينا النمسوي - شاختار دانييتسك الاوكراني

فالنسيا الاسباني - موناكو الفرنسي

تقام مباريات الذهاب في 18 و19 اغسطس الحالي والاياب في 25 و26 منه.

تتأهل الفرق الفائزة الى دور المجموعات فيما تنتقل الفريق الخاسرة للمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" انطلاقا من دور المجموعات.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: