دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اليوم- انطلاق البوندسليجا.. بايرن يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة هامبورج

02:34 م الجمعة 14 أغسطس 2015

بايرن يسعى للدفاع عن لقبه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

يستهل فريق بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني، حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا باستضافة فريق هامبورج الجمعة، فيما يستضيف بوروسيا دورتموند فريق بوروسيا مونشنجلادباخ السبت، في الجولة الأولى من المسابقة.

ويتطلع بايرن إلى تحقيق مسيرة قياسية تتمثل في التتويج بلقب البوندسليجا للمرة الرابعة على التوالي، وقد لا يجد الفريق أفضل من العملاق السابق هامبورج الذي عانى كثيرا في أخر موسمين، لمواجهته في الجولة الأولى من البوندسليجا.

وكانت مواجهة بايرن مع هامبورج في ثمانينيات القرن الماضي تعد كلاسيكو من نوع خاص، ولكن الوضع تغير كثيرا حاليا بعد أن تراجعت مسيرة الفريق كثيرا في الفترة الأخيرة.

ولم يفز هامبورج على بايرن ميونيخ فى ميونيخ منذ عام 2007، وتعرض الفريق لهزيمتين كاسحتين على يد النادي البافاري بنتيجة صفر8/ و9/2 في 2013 و.2015

هامبورج الذي بقي في دوري الدرجة الأولى الألماني عن طريق خوض ملحق الصعود والهبوط لدوري الدرجة الأولى، في الموسمين الماضيين، خرج من كأس ألمانيا قبل أيام بهزيمته على يد كارل تسايس يينا المنافس بدوري الدرجة الثالثة.

وقال جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونيخ للموقع الرسمي للنادي "إذا قدمنا كل ما بوسعنا سنغادر الملعب فائزين، لا ينبغي أن نتعالى على المنافس، الأمر كله يتعلق بالفوز في مباراة".

ونفى بواتينج لاعب هامبورج السابق، أن تكون المباراة بمثابة تحصيل حاصل.

وأشار بواتينج "الكل يقول أنها ستكون مباراة سهلة، لكنهم سيأتون إلى هنا وليس لديهم ما يخسروه، لا ينبغي أن نستخف بالمنافس أبدا".

ويتطلع هامبورج إلى استعادة توازنه بعد خروجه من مسابقة الكأس، وتقديم أداء جيد يكون دافعا لتقديم مسيرة جيدة هذا الموسم.

وقال برونو لاباديا المدير الفني لهامبورج "نريد أن نقدم أداء طيبا وأن نخرج بنتيجة إيجابية من ميونيخ، لست رجلا قد يقبل بالذهاب إلى ملعب الخصم من أجل التمثيل المشرف".

ويستهل توماس توشيل المدير الفني لبوروسيا دورتموند مسيرته مع الفريق في البوندسليجا على ملعبه بمواجهة جلادباخ صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، في مباراة قد تمثل انطلاقة جديدة لدورتموند بعد مسيرة مخيبة للآمال في الموسم الماضي.

وقال ماتس هوميلس مدافع دورتموند "ستكون مباراة رائعة، جلادباخ أصبح أحد أكبر الأندية في ألمانيا".

ويبدأ فولفسبورج وصيف البوندسليجا وبطل الكأس مسيرته هذا الموسم بمواجهة ضيفه اينتراخت فرانكفورت يوم الأحد، قبل أن يستضيف شتوتجارت فريق كولون.

ويبدأ دارمشتات وانجولشتات الصاعدان حديثا للبوندسليجا مشوارهما في المسابقة يوم السبت، حيث يلتقي دارمشتات الذي يسجل ظهوره الأول بدوري الدرجة الأولى منذ عام 1982 بمواجهة هانوفر بينما يلتقي انجولشتات مع مضيفه ماينز.

وفي مباريات أخرى يلتقي باير ليفركوزن مع هوفنهايم واوجسبورج مع هرتا برلين وشالكه مع مضيفه فيردر بريمن يوم السبت.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: