دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

شفاينشتايجر ينتقل رسميا إلى مانشستر يونايتد

05:40 م السبت 11 يوليه 2015

شفاينشتايجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ- (د ب أ):

انتقل باستيان شفاينشتايجر قائد فريق بايرن ميونيخ إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بحسب ما أكده كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي البافاري.

وقال رومينيجه خلال مؤتمر صحفي اليوم أن شفاينشتايجر 30/ عاما/ طلب خلال لقاء بينهما أمس الجمعة الرحيل ، وقد وافق النادي على طلبه، وتتبقى تفاصيل بسيطة على انضمامه إلى النادي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي 20 مرة.

وأضاف "لقد وافقنا على هذا الطلب، لقد اتفقنا على صفقة انتقال مع مانشستر يونايتد، أشعر بالأسف لذلك ولكني أتفهم أن اللاعب يرغب في تجربة جديدة قبل نهاية مسيرته الكروية".

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل للصفقة ولكن تردد في وسائل الإعلام الإنجليزية والألمانية أن اللاعب سينضم لصفوف الفريق لمدة ثلاثة مواسم .. وبحسب تقديرات صحيفة "بيلد" الألمانية أن مانشستر سيدفع 20 مليون يورو (22.2 مليون دولار) لبايرن ميونيخ بينما قالت صحيفة "مانشستر ايفينينج نيوز" أن النادي الإنجليزي دفع أقل من نصف المبلغ للحصول على خدمات شفاينشتايجر، الذي ينتهي عقده مع الفريق في 2016، لمدة 3 مواسم.

وتحدث رومينيجه عن "حلول عادلة جدا لكلا الطرفين، لقد وضعنا في اعتبارنا الروح المعنوية لباستيان، المفاوضات لم تكن صعبة، باستيان سيخضع للكشف الطبي، بعد هذا ستصبح صفقة الانتقال رسمية".

وأصدر مانشستر يونايتد بيانا مختصرا، أكد من خلاله أن "مانشستر يونايتد يسعده الإعلان عن توصل لاتفاق مع بايرن ميونيخ بشأن التعاقد مع لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر، انتظارا للكشف الطبي والاتفاق على البنود الشخصية للعقد، سيتم إصدار اعلانا آخر بمجرد اكتمال اجراءات الانتقال".

وقضى شفاينشتايجر كامل مسيرته الاحترافية مع بايرن ميونيخ حيث انضم للفريق وهو في الرابعة عشرة من عمره وسجل ظهوره الأول مع الفريق الأول بدءا من 2002، حيث شارك في 536 مباراة على مستوى جميع المسابقات، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب البوندسليجا ثمان مرات وسبعة ألقاب في كأس ألمانيا، كما شارك في 111 مباراة مع منتخب ألمانيا وفاز معه بلقب كأس العالم في البرازيل وأصبح قائدا للماكينات بعد اعتزال فيليب لام اللعب الدولي.

ولعب شفاينشتايجر دورا محوريا خلال الفترة التي تولى فيها الهولندي لويس فان جال تدريب بايرن ميونيخ بين عامي 2009 و2011، وهو نفس المدرب الذي يتولى حاليا تدريب مانشستر.

ولكن اللاعب تعرض لعدة إصابات في الأعوام الأخيرة وخرج من التشكيل الأساسي للفريق تحت قيادة المدرب الأسباني بيب جوارديولا.

ونفى رومينيجه تماما أن يكون شفاينشتايجر "هرب" من بايرن بسبب جوارديولا ، مشيرا إلى أن اللاعب يبحث عن تحديات جديدة في مسيرته، مثلما فعل رومينيجه نفسه حينما انتقل من بايرن ميونيخ إلى إنتر ميلان.

وأضاف "حاولنا اقناعه بالبقاء ولكن يمكنني أن أتفهم قرار لاعب قضى 17 عاما في بايرن ميونيخ، لديه الكثير من المزايا، لقد فعل أشياء مذهلة وفاز بكل الألقاب مع النادي، كان أبرزها ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل عامين".

وأوضح "أتمنى له كل التوفيق، ستكون مهمة مثيرة ، ستكون تجربة جديدة وملهمة بالنسبة له، ستمنحه دوافع جديدة، سيكون عليه أن يثبت نفسه، داخل وخارج الملعب، سيكون ذلك مفيدا لحياته".

وشدد رومينيجه على أن بايرن ميونيخ سيقيم لشفاينشتايجر مباراة وداع عندما ينهي مسيرته وربما يعرض عليه وظيفة في النادي.

وتولى فان جال تدريب مانشستر يونايتد الموسم الماضي وقاضهم للعب في دوري أبطال أوروبا (في دور التصفيات المؤهل لمرحلة المجموعات) بعد موسم سيء مع ديفيد مويس بعد السير أليكس فيرجسون.

وتضم قائمة اللاعبين الجدد في مانشستر يونايتد الهولندي ممفيس ديباي بينما قد يرحل الحارس ديفيد دي خيا للانضمام لصفوف ريال مدريد.

وقال يواخيم لوف في بيان له ان انتقال شفاينشتايجر لمانشستر يونايتد قد تدفع اللاعب للعب في بطولة أمم أوروبا 2016 التي ستقام بفرنسا وتسعى خلالها ألمانيا لضم هذا اللقب للقب كأس العالم الذي حصده المنتخب الألماني الموسم الماضي.

وقال لوف :" سيأخذ هذا التحدي الجديد في إنجلترا كما نعرف عنه دائما : بالإلتزام والتحفيز".

"أثق انها ستعطيه تشجيعا وحافزا اخر خاصة وأن بطولة أمم أوروبا في فرنسا باتت قريبة - وسنبقى نتطلع في أن يقود شفاينشتايجر الفريق في البطولة".

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان