الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

الأرجنتين وكولومبيا في لقاء العمالقة بكوبا أمريكا

01:49 م الجمعة 26 يونيو 2015

مباراة سابقة بين الأرجنيتين وكولومبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

فينا دل مار- (د ب أ):

يتطلع منتخبا الأرجنتين وكولومبيا لتقديم كل ما في استطاعتهما، في تمام الساعة الواحدة والنصف فجر السبت، خلال المواجهة التي تجمع بينهما في دور الثمانية لنهائيات كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) في تشيلي، بهدف تقديم أوراق اعتمادهما كمرشحين محتملين للفوز باللقب.

 

وتصدر المنتخب الأرجنتيني، وصيف مونديال البرازيل، المجموعة الثانية في كوبا أمريكا من خلال الفوز على أوروجواي وجامايكا بهدف نظيف والتعادل مع باراجواي 2 .2-

وقدم نجوم التانجو عرضا قويا فيما يتعلق بالاستحواذ على الكرة ولكن الفريق افتقد إلى الفاعلية امام المرمى رغم وجود ليونيل ميسي وسيرخيو أجويرو.

والأمور أكثر سوء بالنسبة للمنتخب الكولومبي، الذي حل ثالثا في المجموعة الرابعة من خلال الفوز على البرازيل بهدف نظيف والتعادل سلبيا مع بيرو والهزيمة بهدف نظيف امام فنزويلا، بعد العروض الباهتة التي قدمها الفريق حتى الآن.

الفريق الكولومبي الذي يضم كوكبة من النجوم على رأسهم جيمس رودريجيز وراداميل فالكاو، صاحب أضعف خط هجوم من بين الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية حيث سجل هدفا واحدا فقط.

وسيكون هناك مواجهة من نوع خاص داخل أرض الملعب تجمع بين ميسي ملهم برشلونة الأسباني ورودريجيز نجم ريال مدريد، ولكن تظل مواجهة الأرجنتين مع كولومبيا صعبة على كلا الفريقين.

وقال رودريجيز "الأرجنتين تلعب بشكل جيد للغاية، لكنهم يمنحون الفرصة للمنافس أيضا للعب، مقتنعون تماما بأن المباراة متكافئة، إنهم يلعبون بشكل جيد وكولومبيا تحاول أن تفعل ذلك أيضا، ستكون مباراة جميلة".

وحتى الآن التقى المنتخب الأرجنتيني مع منتخبات تعتمد على اللعب الدفاعي البحث مع تضييق المساحات بأقصى صورة ممكنة مما قلص الدور المهاري لميسي وأجويرو وأنخيل دي ماريا في المباريات الماضية، ولكن امام كولومبيا من المتوقع أن يكون الوضع مختلفا، حيث يلعب الخصم بشكل هجومي أيضا مما قد يمنح الفرصة امام مثلث الرعب الأرجنتيني لإظهار إمكانياتهم الحقيقية.

وقال لاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس بيليا "على الأرجح نحتاج إلى اللعب بمزيد من الحذر، ولكن في الوقت ذاته علينا أن نسعى لتحقيق الفوز مثلما فعلنا حتى الآن".

واتفق معه دي ماريا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي لكنه حذر من أن المنتخب الكولومبي لن يكون بالخصم الهين أبدا.

وأشار دي ماريا "لديهم أيضا خط هجومي رائع، وهم يتطلعون للحصول على مساحات كافية للعب، إذا فعلوا ذلك سنكون على موعد مع مباراة هجومية من الطراز الأول".

ويحتاج الفريق الأرجنتيني لمنح ميسي ورفاقه في خط الهجوم تمريرات أفضل، لأنهم يفقدون قوتهم عندما يتخلون عن دورهم الهجومي ويرجعون للخلف من أجل الحصول على الكرة .

ومن المتوقع أن يعود أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل هدفين من أصل أربعة أهداف للأرجنتين في كوبا أمريكا، لتشكيل بلاده بعد غيابه عن مواجهة جامايكا.

وسيجد المدرب الأرجنتيني لكولومبيا خوسيه بيكرمان، الذي منح فرصة الظهور الأول لميسي مع المنتخب الوطني في 2005، صعوبة شديدة في تعويض غياب كارلوس سانشيز للإيقاف وادوين فالينسيا للإصابة في الركبة.

وربما يشارك مدافع بشكتاش التركي بيدرو فرانكو، الذي يمتلك خمس مباريات دولية فقط، والذي لم يسجل ظهوره الأول حتى الآن في كوبا أمريكا، على حساب كاميلو زونيجا الذي ربما لن يلحق بالمباراة لعدم اكتمال لياقته البدنية.

وفاز المنتخب الارجنتينى بلقب كوبا أمريكا 14 مرة لكنه لم يصعد إلى منصات التتويج الكبرى منذ فوزه بلقب كأس امم أمريكا الجنوبية في .1993

ويتفوق المنتخب الأرجنتيني في مجموع المواجهات المباشرة مع نظيره الكولومبي حيث فاز عليه 17 مرة مقابل 8 هزائم وسبع تعادلات.

ويلتقي الفائز من مباراة فجر السبت، في فينا دل مار، في المربع الذهبي مع الفائز من المواجهة الأخرى بدور الثمانية بين البرازيل وباراجواي.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان