الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

10 أرقام عن كوبا أمريكا

11:24 ص الخميس 11 يونيو 2015

كأس كوبا أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تنطلق اليوم الخميس، النسخة الـ44 من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا"، والتي تقام في تشيلي في الفترة من 11 يونيو وحتى 4 يوليو المقبل.

وفيها يلي 10 أرقام عن البطولة:

1 - كولومبيا ورودريجيز واللقب الثاني

لم يتمكن منتخب كولومبيا من حصد لقب كوبا أمركيا سوى مرة واحدة خلال مشاركته في البطولة، حيث فاز بلقبه الوحيد في عام 2001، بالبطولة التي نُظمت على أراضيها، وفاز على المكسيك في المباراة النهائية.

ويسعى المنتخب الكولومبي لتحقيق لقبه الثاني، خلال مشاركته في النسخة المقبلة بتشيلي، معولين الكثير على نجمهم جيمس رودريجيز، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الذي فاز بلقب هداف كأس العالم الأخيرة بالبرزايل برصيد 6 أهداف .

وتمتلك كولوبيا بجانب رودريجيز عدد من النجوم ، ربمات يصنعون الفارق في البطولة، على رأسهم كارلوس بكا، مهاجك إشبيلية، وفالكاو، مهاجم مانشستر يونايتد، بالإضافة لخوان كوادرادو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي.

2- الأوروجواي صاحبة الرقم القياسي

يحتل منتخب أوروجواي صدارة ترتيب المنتخبات في البطولة من حيث عدد مرات الفوز باللقب، حيث يمتلك 15 لقبًا، كان أخرها في النسخة الأخيرة 2011.

3- مينديز وزيزينهو هدافي البطولة عبر التاريخ

يتقاسم كل من نوربيرتو مينديز الأرجنتيني، زيزينهو البرازيلي صدارة هدافي البطولة برصيد 17 هدف، باتي خلفهم مناصفة أيضاً بين تويدورو فيرنانديز البيروفي، و سيفرينو فاريلا الأوروجواياني، برصيد 15 هدف.

4- 22عامًا .. الأرجنتين الغائبة

تمتلك الأرجنتين في خزائنها 14 لقبًا لكوبا أمريكا، كان أخرها في عام 1993، أي قبل 22 عامًا، خلال البطولة التي نظمتها الإكوادور،وفاز بها منتخب التانجو على حساب المنتخب المكسيكي.

وتحمل الأرجنتني ذكريات سيئة في البطولة، حيث فقدت اللقب، في أخر نسخة للبطولة التي نظمتها على أراضيها، لصالح منتخب الأورجواي، كما خرجت العام الماضي من كأس العالم في المباراة النهائية على يد المنتخب الألماني، الذي توج باللقب على أرض البرازيل.

5- شباك الإكوادور الأكثر اهتزازا

يمتلك منتخب الإكوادور سيئًا في كوبا أمريكا، حيث تم تسجل في مرماها 296، طوال مشاركتهم في البطولة ، كما يمتلك المنتخب البوليفي رقما هو أيضا كأكثر من سُجل في مرماه في مباراة واحدة، حيث استقبلت شباكه 10هداف دفعة واحدة، من منتخب البرازيل، في بطولة عام 1949، التي نظمتها البرازيل، وفازت بها، أيضا بعد فوزها على منتخب باراجواي في المباراة النهائية بنتيجة كبيرة 7 أهداف دون رد.

6- الأرجنتين و3 ألقاب على التوالي

نجح منتخب الأرجنتين في تسجيل رقم باسمه في كوبا أمريكا، حيث فاز باللقب في 3 نسخ متتالية، في انجاز لم يتكرر حتى الآن، بدأها منتخب التانجو بالفوز باللقب في عام 1945، وعام 1946، 1947.

 7- البرازيل 4 بطولات في أخر 6 نُسخ

حقق منتخب البرازيل 4 ألقاب لكوبا أمريكا، خلال أخر 6 نُسح، حيث تمكن من الفوز في أعوام 1997 و 1999 و2004 و2007، جعلته يصل لثماني ألقاب، يحتل بهم المرتبة الثالثة خلف أوروجواي والأرجنتين.

8- الأرجنتين وصيفًا لـ 12 مرة 

على الرغم من فوز منتخب الأرجنتين باللقب 14 مرة، لكنها فشلت في تحقيق اللقب 12 مرة، لتكون أكثر منتخب حصل على لقب الوصيف، وياتي خلفها المنتخب البرازيلي برصيد 10 مرات.

9- الأرورجواي أكثر تعادلا

بات منتخب الأوروجواي هو أكثر المنتخبات في كوبا أمريكا تحقيقًا للتعادل، حيث تعادل في 40 لقاء من أصل 185 لعبها بالبطولة.

10- الأرجنتين الأكثر تسجيلًا للأهداف

يمتلك منتخب الأرجنتين رقمًا قياسيا في كوبا أمريكا، من حيث تسجل الأهداف، حيث يمتلك سجل لاعبو التانجو على مر التاريخ بالبطولة 422 هدفًا.

 

فيديو قد يعجبك: