دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

كوبا أمريكا- تشيلي تبدأ مواجهاتها أمام الإكوادور وترفع شعار "الآن أو لا للأبد"

02:08 م الأربعاء 10 يونيو 2015

تشيلي في كوبا أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سانتياجو (د ب أ):

عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 لكرة القدم التي تستضيفها تشيلي من الغد وحتى الرابع من يوليو المقبل، ستكون هذه هي الفرصة الأكبر والأفضل ليحرز منتخب تشيلي لقب البطولة القارية للمرة الأولى.

ويمتلك منتخب تشيلي كل المقومات التي يحتاجها للفوز بلقبه الأول في تاريخ كوبا أمريكا حيث يمتلك فريقا يعتمد على عناصر قادرة على المنافسة كما تقام البطولة على أرضه إضافة لخوض الفريق جميع مبارياته في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة على الاستاد الوطني في العاصمة سانتياجو.

وإذا تصدر الفريق مجموعته في الدور الأول، سيخوض مبارياته في الأدوار الفاصلة على نفس الملعب وهو ما سيساعده كثيرا إذا واصل انتصاراته وبلغ المباراة النهائية للبطولة.

وفيما سيخوض الفريق جميع مبارياته بالدور الأول على الاستاد الوطني بالعاصمة، سيكون على منافسيه في المجموعة وهم منتخبات الإكوادور وبوليفيا والمكسيك السفر إلى مدن أخرى لخوض مبارياتهم فيما بينهم وهو ما يمثل صعوبة كبيرة على هذه الفرق خاصة وأن المسافة بين اثنتين من المدن التي تستضيف البطولة تبلغ نحو 2500 كيلومتر.

وبهذا، يحظى أصحاب الأرض بأفضلية واضحة على باقي المنتخبات المشاركة في البطولة بما فيها منتخبات الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي المرشحة بقوة لإحراز اللقب.

ويخوض منتخب تشيلي البطولة بفريق يضم 23 لاعبا ينشط أكثر من نصفهم في الأندية الأوروبية وبعضهم حقق نجاحا هائلا في أندية ذات مستوى عالمي وهو ما لم يتوفر من قبل لمنتخب تشيلي.

ويستطيع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني للفريق الاعتماد على مجموعة متميزة من اللاعبين الموهوبين مثل أرتورو فيدال نجم خط وسط يوفنتوس الإيطالي الذي ساهم في قيادة الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر النهائي يوم السبت الماضي أمام برشلونة الأسباني.

وتسببت الإصابة في الركبة في غياب فيدال عن فعاليات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

كما تضم صفوف الفريق حارس المرمى المتألق كلاوديو برافو من فريق برشلونة الأسباني وأليكسيس سانشيز نجم هجوم أرسنال الإنجليز حيث يعلق الفريق أملا كبيرا على أليكسيس في هز شباك المنافسين.

ولكل هذه الاعتبارات، تتزايد حدة التفاؤل في تشيلي قبل المباراة الافتتاحية للبطولة والتي تقام غدا الخميس بين منتخبي تشيلي والإكوادور حيث يأمل الفريق في كسر اللعنة التي لازمته على مدار تاريخ مشاركاته بالبطولة خاصة وأن الفريق لم يحرز من قبل لقب كأس العالم وكان أفضل إنجاز له في المونديال خلال النسخة التي استضافتها بلاده وأحرز فيها المركز الثالث.

وعلى مستوى الأندية ، ما زال إنجاز كرة القدم في تشيلي على الساحة الدولية قاصرا على فوز نادي كولو كولو بلقب كأس ليبرتادوريس في عام 1991 .

ولهذا، قد يكون شعار المنتخب التشيلي في هذه البطولة هو الفوز باللقب "الآن أو لا للأبد" .

فيديو قد يعجبك: