مباريات الأجندة الدولية: ألمانيا تتحدى أبطال آسيا.. وفرنسا تواجه البرازيل

10:38 ص الثلاثاء 24 مارس 2015
مباريات الأجندة الدولية: ألمانيا تتحدى أبطال آسيا.. وفرنسا تواجه البرازيل

منتخب البرازيل

برلين- (د ب أ):

يرفع المنتخب الألماني لكرة القدم ، حامل لقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ، الستار عن مبارياته الدولية في العام الحالي من خلال مواجهة مثيرة مع نظيره الأسترالي بطل القارة الأسيوية الأربعاء، ضمن جولة المباريات الودية التي تخوضها العديد من المنتخبات في اليومين المقبلين استعدادا لاستئناف فعاليات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) يوم الجمعة المقبل.

كما تجتذب المباراة الودية بين المنتخبين الفرنسي والبرازيلي اهتماما بالغا من بين جميع المباريات التي تشهدها هذه الجولة للمواجهات الودية علما بأن المنتخب الفرنسي يخوض فعاليات يورو 2016 دون خوض التصفيات نظرا لإقامة البطولة على أرضه.

ويستضيف المنتخب الألماني (المانشافت) نظيره الأسترالي في مدينة كايزر سلاوترن الأربعاء، لتكون أفضل استعداد للفريق قبل مواجهة نظيره الجورجي في تبليسي بعد أربعة أيام فقط مع استئناف أبطال العالم لمسيرتهم في تصفيات يورو 2016 .

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني "إنها مباراة جيدة في بداية العام".

وأعاد لوف كلا من باستيان شفاينشتيجر قائد الفريق وهولجر بادشتوبر زميل شفاينشتيجر في صفوف بايرن ميونيخ وإلكاي جيوندجان نجم بوروسيا دورتموند الألماني إلى صفوف الفريق بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابات.

وجدد لوف مؤخرا عقده مع الاتحاد الألماني للعبة ليظل مديرا فنيا للفريق حتى كأس العالم 2018 بروسيا.

ويأمل لوف في الاستقرار على التشكيلة الأفضل للفريق قبل مواجهة جورجيا التي يسعى من خلالها لتقديم وجه مغاير لما كانت عليه عروض ونتائج الفريق في المباريات الأولى بالتصفيات الأوروبية.

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الأسترالي في ثلاث من أربع مباريات سابقة بينهما ولكن الهزيمة الوحيدة كانت في آخر مواجهة بينهما عندما التقيا في مدينة مونشنجلادباخ الألمانية قبل أربع سنوات وفاز المنتخب الأسترالي 2/1 .

ولكن الأكثر أهمية للمنتخب الألماني سيكون الفوز على منتخب جورجيا في عقر داره يوم الأحد المقبل لحصد النقاط الثلاث الغالية في المجموعة الرابعة بالتصفيات التي يتصدرها المنتخب البولندي بفارق ثلاث نقاط أمام كل من ألمانيا وأيرلندا واسكتلندا بعد أربع مراحل فقط من التصفيات.

وقال لوف: "الهدف هو الفوز في المباراتين المقبلتين بالتصفيات على جورجيا يوم الأحد ثم على جبل طارق في صيف هذا العام. وبعدها ستشتعل الإثارة في التصفيات خلال الخريف حيث نحل ضيوفا على أيرلندا واسكتلندا ثم نستضيف المنتخب البولندي.. بالطبع، أثق تماما في تأهلنا".

ويخوض المنتخب الأسترالي المباراة غدا بدون مهاجمه المخضرم تيم كاهيل للإصابة في وتر أخيل.

كما سيفتقد المدرب آنجي بوستيكوجلو لجهود قلب الدفاع ماتيو سبيرانوفيتش نجم نورنبرج الألماني سابقا وذلك بسبب الإصابة ولكن بوستيكوجلو يبدو مستعدا للمغامرة والاعتماد على توم يوريتش مهاجم ويسترن سيدني حامل لقب دوري أبطال آسيا رغم معاناة اللاعب من الإصابة أيضا.

ويخوض المنتخب الاسكتلندي، المنافس لألمانيا بالمجموعة الرابعة في التصفيات، مباراة ودية أقل قوة عندما يستضيف منتخب أيرلندا الشمالية الذي استهل مسيرته في تصفيات يورو 2016 بثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة.

ويخوض المنتخب الاسكتلندي هذه المباراة استعدادا لمباراته أمام جبل طارق بتصفيات يورو 2016 كما يستضيف منتخب أيرلندا الشمالية نظيره الفنلندي بالتصفيات يوم الأحد المقبل.

وقال نيال ماكجين مهاجم منتخب أيرلندا الشمالية إن المنتخب الاسكتلندي سيواجه 90 دقيقة صعبة على استاد "هامبدن بارك" .

وأوضح "من الجيد دائما أن تواجه منتخبا على ملعبه وسيكون من الرائع أن ألعب على استاد "هامبدن بارك" مجددا إذا أتيحت لي الفرصة. ستكون المباراة استعدادا جيدا أيضا للمواجهة مع فنلندا".

ويستضيف المنتخب الدنماركي ، متصدر المجموعة التاسعة في تصفيات يورو 2016 ، نظيره الأمريكي غدا الأربعاء في آرهوس قبل ثلاثة أيام من مواجهة نظيره الفرنسي في مباراة ودية أخرى.

واستدعى المدرب ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب الفرنسي اللاعب نبيل فقير /21 عاما/ مهاجم ليون والمدافع الشاب كورت زوما /20 عاما/ نجم تشيلسي الإنجليزي ضمن القائمة التي أعلنها للفريق استعدادا للمباراتين أمام البرازيل والدنمارك ولكنه سيفتقد جهود هوجو ليوريس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي بسبب الإصابة في الركبة.

واستدعى ديشان الحارس بينوا كوستيل من فريق رين الفرنسي بديلا لليوريس. كما يعود لصفوف المنتخب الفرنسي كل من جيوفري كوندوجبيا لاعب وسط موناكو الفرنسي وباكاري سانيا مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقبل بداية المباراة أمام المنتخب البرازيلي على ملعب "ستاد دو فرانس" ، سيكرم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كلا من تييري هنري الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي ولاعب الوسط السابق باتريك فييرا والمدافع السابق مارسيل دوساييه.

وخاض كل من اللاعبين الثلاثة أكثر من 100 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي خلال مسيرته كما ساهموا في فوز الفريق بلقبي كأس العالم 1998 ويورو 2000 .

وبخلاف هذه المباراة ، يلتقي المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة نظيره التشيلي في مباراة ودية أخرى على استاد "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد المقبل.

كما يلعب المنتخب البرازيلي مباراتين وديتين أخريين أمام المكسيك وهندوراس قبل أن يخوض بقيادة مديره الفني كارلوس دونجا فعاليات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) منتصف هذا العام.

واضطر دونجا لإجراء ثلاثة تغييرات متأخرة على قائمة الفريق قبل لقاء فرنسا وذلك بسبب إصابة كل من ديفيد لويز وماركينوس ودييجو تاريللي وخروجهما من حسابات الفريق في هذه المباراة.

واستدعى دونجا كلا من لويز أدريانو مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني وجيل مدافع كورينثيانز البرازيلي إلى صفوف السامبا مجددا كما استدعى جابرييل باوليستا قلب دفاع أرسنال الإنجليزي ليكون مرشحا لخوض مباراته الدولية الأولى مع راقصي السامبا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106540

    عدد المصابين

  • 98903

    عدد المتعافين

  • 6199

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 42917824

    عدد المصابين

  • 31659985

    عدد المتعافين

  • 1154305

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي