دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

0 1
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

0 1
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

ماذا قال لويس انريكي بعد الفوز بالكلاسيكو؟

11:32 ص الإثنين 23 مارس 2015

لويس أنريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برشلونة (د ب أ):

أشاد لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة الأسباني بقدرة لاعبي فريقه على تحمل الضغط خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد مساء أمس الأحد، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني 2/1، بعد نجاحه في تجاوز الصعوبات التي واجهته في الشوط الأول من اللقاء.

وقال انريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "ريال مدريد هو البطل الحالي لأوروبا ويتمتع بمستوى مماثل لمستوانا ويحمل نفس الأهداف .. لاعبونا تمكنوا من التعامل الجيد مع الضغط ونجحوا أيضا في استغلال الفرص عندما استحوذوا على الكرة .. الفوز له ميزة كبيرة".

واعترف انريكي أن ريال مدريد كان الأفضل خلال الشوط الأول، إلا أنه في الوقت نفسه أشاد بأداء فريقه خلال الشوط الثاني من اللقاء.

وتابع: "المباراة شهدت عدة مراحل مختلفة .. لقد استحوذوا على الكرة وقاموا بهجمات خطيرة في الشوط الأول .. في الشوط الثاني، نجحنا في إضافة الهدف الثاني".

وأضاف: "لقد كانت مباراة قوية للغاية بين الفريقين الأفضل في العالم .. إنه انتصار رائع لأنه تحقق أمام الخصم التاريخي وأيضا يعتبر مهم للغاية في الصراع على لقب الليجا".

وحقق برشلونة الفوز بهدفين جاءا من خلال ضربة ثابتة وهجمة مرتدة، مما يعطي انطباعا أن الفريق الكتالوني بات يتخلى شيئا فشيئا عن أسلوب لعبه المعتاد الذي اتبعه بدقة طوال عقد من الزمن.

وشدد انريكي على أهمية استغلال مختلف جوانب كرة القدم ومسببات الفوز فيها: "هدفنا دائما هو تحقيق الاستحواذ على الكرة ولكن الخصم أيضا يلعب على طريقته .. يجب أن تتم ترجمة السيطرة خلال المباراة .. أحرزنا الهدف الأول من ضربة ثابتة وهذه كانت مكافأة كبيرة".

ونفى انريكي أن تكون مسابقة الدوري الأسباني قد حسمت بعد انفراد برشلونة بالصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه ريال مدريد، قبل عشرة مراحل على نهاية البطولة.

وأردف قائلا: "لا زال هناك عشرة مباريات في الدوري مهمة للغاية وضياع النقاط خلال أي منها أمر وارد جدا .. نحن في المكان الذي أردناه .. في الصدارة".

وتحدث المدرب الأسباني عن أداء حارس مرمى فريقه التشيلي كلاوديو برافو قائلا: "من أجل هذا لدينا حراسا للمرمى، لكي يقوموا بالتصديات .. إنهم يتألقون .. ليس المهاجمين فقط هم من يتألقون .. أملك حراسا على مستوى عال للغاية".

واختتم انريكي حديثه مشيدا بقدرات لاعبه الأوروجواياني لويس سواريز، حيث قال: "نحن سعداء بأنه أصبح لاعبا حاسما بفضل الأهداف التي يسجلها وبفضل أدائه وكل ما يمنحه للفريق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان