دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

رونالدو.. هرب من المخدرات واعتدى على استاذه وأصبح الأعظم في العالم (بروفايل)

11:07 م الخميس 05 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو، المعروف بـ كريستيانو رونالدو ،الطفل الذي ولد قبل ثلاثون عامًا وسط عائلة متوسطة الحال بمدينة فونتشال الواقعة بجزيرة ماديرا، كان من من المتوقع أن يسير نحو الهاوية ويدمن المخدرات بعد وفاة أبيه، كما حدث مع شقيقه الأكبر، أو تراه شخصًا عاديا في أحد احياء العاصمة البرتغالية، لكنه قرر أن يتمرد على حياته، الف كرة القدم بل لك ان تقول عشقها لدرجة أنه سحر أعين كل من شاهده منذ أن بدأ ممارسة اللعبة الأشهر في العالم، ليواصل طريقه نحو هدفه بأن يكون الأفضل في العالم.

مولده:

وُلد صاروخ ماديرا في 5 فبراير عام 1985، في سانت انطونيو أحد أحياء مدينة فونشال بجزيرة ماديرا، بعائلة مكونة من أب كان يعمل بستاني، وأم امتهنت الطبخ لتساعد زوجها في تربيه أبناها الأربعة، وحب ابيه الشديد للرئيس الأمريكي الاسبق رونالدو ريجن جعله يطلق على طفله الصغير رونالدو تيمنًا بهذا الأسم، فربما يصبح له شان في قادم الأيام.

مسيرته الكروية:

بدأ رونالدو مسيرته مع كرة القدم، بعد وصوله لسن الثامنة لعب لفريق اندروينها للهواة، الفريق الذي كان يدربه والده، بعد ذلك تصارعت عليه العديد من الأندية لضمه على الرغم من صغر سنه، لينتقل بعدها لصفوف نادي ناسيونال ماديرا المحلي، لم يستمر معه طويلاً، لينتقل بعدها إلى صفوف سبورتنج لشبونة، لتكون البداية الحقيقة هناك، لم يكن وقتها اكمل السدسة عشر، ليمثل جميع الفئات العمرية للناشئين بسبورتنج لشبونة على الرغم حداثة سنه.

وشهد صيف عام 2003 تألق رونالد في عالم كرة القدم، الأجواء كلها كانت مهيئه لذلك، بعد استضافة سبورتنج لشبونة لفريق مانشستر يونايتد في مباراة ودية بالعاصمة البرتغالية، اظهر رونالدو كل مواهبه الكروية في تلك المباراة، ليساهم في فوز فريقه على الشياطين الحمر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليس هذا وحسب، رونالد سحر أعين السير اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد، ساهم رونالدو الفتي يمر من مدافعي الفريق الأحمر بكل سهوله، بعد المباراة ذهب لاعبوا مانشستر لمدربهم وطلبوا منه التعاقد مع اللاعب الموهوب، لكي يكون أفضل تعويض لهم عن رحيل ديفيد بيكهام لصفوف ريال مدريد، بوالفعل تعاقدت ادارة مانشستر مع اللاعب مقابل 15 مليون جنيه استرليني، ليحمل القميص رقم 7.

أمضى رونالدو 7 سنوات من اللمعان الكروي بصوف الشياطين الحمر، سطر تاريخًا لن يمكن لأي أحد من جماهير مانشستر نسيانه بسهوله.

وشهد موسم 2006-2007 أداءً استثنائيا من النجم البرتغالي، حيث كسر حاجز الـ20 هدف، ليساهم بذلك في حصول مانشستر يونايتد ببطولة الدوري الإنجليزي، ويتوج بعد ذلك بجائزة افضل لاعب شاب في البريميرليج.

ساهم رونالدو في فوز فريقه بدوري أبطال أوروبا موسم 2008، بعد الفوز على تشيلسي، بعد مباراة مجنونة، حُسمت نتيجتها بركلات الترجيح لصالح الشياطين الحمر، والمثير في تلك المباراة انه سجل هدف في تشيلسي في المباراة، كما أنه أضاع ركلة جزاء .

وسيظل 11 يونيو تاريخ محفور في ذهن كل مشجع لمانشستر يونايتد، وقت أن وافقت على رحيل رونالدو لريال مدريد، بعد تلقيها عرض قيمته 80 مليون جنية إسترليني.

ويقدم رونالدو مع فريقه الحالي ريال مدريد أداءً استثنائيا حتى الآن، منذ قدومه إلى قلعة الريال موسم 2009-2010، انجز خلالها العديد من الألقاب الجماعية مع الفريق، وفاز ببعض الجوائز الشخصية أيضا.

إنجازاته:

مع سبورتنج لشبونة:

الدوري البرتغالي 2001-2002.

مع مانشستر يونايتد:

- الدوري الإنجليزي الممتاز مواسم 2006-2007 و2007-2008 و2008-2009.

- كأس الاتحاد الإنجليزي 2004.

- درع الاتحاد الإنجليزي 2007.

- كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2006 و2009.

- دوري أبطال أوروبا 2008.

- مونديال الأندية 2008.

مع ريال مدريد:

- الدوري الإسباني 2012.

- كأس ملك إسبانيا 2011 و2014.

- كأس السوبر الإسباني 2012.

- دوري أبطال أوروبا 2014.

- مونديال الأندية 2014.

- كأس السوبر الإسباني 2014.

مع المنتخب البرتغالي:

-شارك رونالدو في اول ظهور له مع المنتخب البرتغالي عام 2003 خلال مباراة بلاده ضد كازاخستان،والتى انتهت بفوز برازيل أوربا بهدف دون ردن بعدها انضم للمنتخب ليكون ضمن التشكيلة الرسمية المشاركة في نهائيات أوروبا 204، التي تظمتها البرتغال، ليسجل هدفه الأول في مسيرته مع المنتخب اليوناني، في افتتاح البطولة، وكان الهدف الثاني له في البطولة في مرمى الطواحين الهولندية، ليتم اخياره ضمن التشكيل الرسمي للبطولة.

لعب رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال ضد منتخب كازاخستان، وفازت البرتغال بالمباراة (1-0)، يوم 20 أغسطس 2003.

- ساعد صاحب الـ19 عامًا منتخبه للوصول إلى الدور النهائي قبل الخسارة أمام اليونان من جديد بنتيجة (1-0)، واختير ضمن تشكيلة نجوم كأس الأمم الأوروبية لتلك المسابقة بعدما ساهم بصناعة هدفين و تسجيل مثلهما.

- وفي صيف 2004، شارك كريستيانو رونالدو في دورة الألعاب الأولمبية. وشهدت مشاركته الإولمبية الأولى تسجيله لأول أهدافه في البطولات الأولمبية أمام المغرب إلا أنه تم إقصاء المنتخب البرتغالي من دور المجموعات.

- شارك لأول مرة في نهائيات كأس العالم بألمانيا في نسخة 2006، وسجل أول أهدافه في مرمى المنتخب الإيراني عن طريق ضربة جزاء، وخسر في نصف النهائي أمام فرنسا بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان.

- وفي يورو 2008، سقط رونالدو ورفاقه أمام المنتخب الألماني بـ(3-2) في ربع النهائي، وبعد انتهاء البطولة تم تعيينه قائدًا لمنتخب بلاده.

- وفي مونديال جنوب إفريقيا 2010، دون القائد رونالدو أول أهدافه في المشاركة الثانية له بكأس العالم، في مباراة البرتغال ضد منتخب كوريا الشمالية والتي انتهت بـ(7-0)، وفي نهاية المطاف سقط في دور الـ16 على يد إسبانيا.

- تقاسم رونالدو صدارة هدافي يورو 2012 مع خمسة هدافين برصيد ثلاثة أهداف، وقاد منتخب بلاده إلى الوصول للدور قبل النهائي قبل الخروج مجددًا أمام الماتادور الإسباني بركلات الترجيح.

- وأصر صاروخ ماديرا على خوض مونديال 2014 الأخير في البرازيل، رغم إصابته قبل كأس العالم أثناء تمثيله ريال مدريد، وخرج منتخب البرتغال مبكرا من الدور الأول، بعد خسارة 4-0 مع المانيا والتعادل 2-2 مع أمريكا ثم الفوز 2-1 على غانا، واكتفى الدون البرتغالي بتسجيل هدف واحد فقط، مسجلا ثاني أهدافه في ثالث مشاركة له بكأس العالم.

جوائز حصل عليها:

الكرة الذهبية أعوام 2008 و2013 و2014.

الحذاء الذهبي لأعلى هداف في أوروبا مواسم 2007-2008 و2010-2011 وأخيرا 2013-2014 مناصفة مع الأوروجوائي لويس سواريز.

قالو عنه:

فرانك ريكارد : " كريستيانو لاعب عظيم ولن اقول شيئا آخر".

روبينيو :" انا احب مشاهدة كاكا ورونالدو فهما الأفضل عالميا".

لويس فيليب سكولاري :" بالطبع كرستيانو أفضل لاعب بالعالم".

بول سكولز :" لقد زاملت لاعبين من طراز رفيع جداً في اولدترافورد.. ولكن حتى اكون صريحاً فإن كريستيانو يعتبر افضلهم.. "

سيسك فابريجاس :" رونالدو مدهش هو لاعب الذي بأي لحظه يمكن أن يسجل للفريق ويجعل الفريق فائزا.. سواء كان بضربه رأسيه أو بقدمه اليسرى أو اليمنى.. هو لاعب استثنائي "

كارلوس بويول : " كريستيانو رونالدو لاعبٌ مدهش ومذهل، ليس فقط بروعة مستواه بل حتى بتسجيله الأهداف على الرغم من أنه لاعب وسط ويمكنه أن يرجح كفة فريقه ويقلب النتائج "

أليكس فيرجسون :"إن رونالدو لديه كل الصفات اللازمة ليصبح أسطورة"، " لقد كان كريستيانو لاعبا رائعا بالنسبة لنا، مساهمتة كانت عاملا رئيسيا في ما حققه النادي من نجاحات وبطولات "

فرناندو توريس: " لنكون واقعيين.. كريستيانو أفضل لاعب في العالم"

هنري : " بكل أمانة، أنا أتفهم لماذا يقارنون ميسي بمارادونا، لكنني أعود وأكرر وعلى الأقل في وقتنا الحالي فإن رونالدو هو الأفضل، وفي المستقبل سنرى ما الجديد".

بيليه : "كريستيانو رونالدو يذكرني كثيراً بالأسطورة جورج بست إنهما يتشابهان في طريقة اللعب، ورونالدو الأقرب شبهاً بطريقة لعب "بست"، فهو يتحكم بالكرة مع السرعة، ويستطيع أن يلعب يمينا أو يساراً في أرضية الملعب، ويمتلك مهارة عالية، أحب مشاهدة رونالدو، إنه لاعب موهوب "

واين روني :" كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم ولقد خسرناه كان دائما سببا في انتصاراتنا "

ما لا تعرفه عن رونالدو:

- اسمه بالكامل كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو، وليس كريستيانو رونالدو.

- اطلق والده عليه رونالدو لحبه الشديد للرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجين.

- كان طفلا مشاغب. لذلك قالت عن والدته:" كان لا يحب المذاكرة، دائما ما كان يهرب من النافذة وقت أداء الواجدب المدرسي، ليذهب للعلب كرة القدم حتى وقت متاخر".

-كان يمتلك شعبيه كبيرة وقت أن كان طالبًا في المدرسة، بعدما طُرد في سن الرابعة عشر، بعد القى الكرسي على استاذه.

- في سن 15 عامًا، تم تشخيص حالة رونالدو بتسارع نبضات القلب، وهي حالة كادت أن تجبره على التخلي عن كرة القدم. ولكن بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة عاد إلى ممارسة كرة القدم بصفة عادية.

- صديقه البرت كان له فضل عليه باعتراف رونالدو الذي قال:" وقت ان كنا نلعب سويا في الاكاديمية، راوغ البرت الحارس، وبعد وصوله للمرمى الخالي لم يسجل، بل مرر الكرة لكي لا أسجلها".

- ظل السير اليكس فيرجسون متمسكا بإعطاء رونالدو القميص رقم 7، بعد رحيل بيكهام عن مانشستر يونايتد، لثقته الكبيرة في قدرات اللاعب.

-افتتح رونالدو عام 2006 "بوتيك" للملابس الرياضية تحمل اسم "CR7"، وذلك في مديننة ماديرا، لتشمل مخازن للاحزمة والبناطيل التي تحمل اسم اللاعب.

-وجد رونالدو نفسه أمام تحدي كبير عام 2007ن بعد ىعلمه بمرض أمه، التي اصيبت بسرطان الثدي.

- ينتمى رونالدو إلى طائفة الروم الكاثوليك.

-نشر كتاب يحمل سيرته الذاتية في ديسمبر من عام 2007.

-يوجد متحف يحمل اسم " CR7" في مسقط رأسه بمدينة فونشال البرتغالية، ويحتوى على عدد من الجوائز الخاصة باللاعب، وصور ناردة تحكي مسرته مع كرة القدم.

-انتجت احد شركات الكمبيوتر تقرير عام 2012، بأكثر لاعب يتم البحث عبر محرك البحث، ليتصدر رونالدو القائمة.

لمشاهدة أهداف رونالدو في عام 2014 اضغط هنا 

لمشاهدة أبرز مهارات رونالدو في عام 2014-2015 اضغط هنا 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة...  مصراوي الرياضي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان