إعلان

4 مرشحين يتنافسون على رئاسة الفيفا.. وشامبين يعلن انسحابه

01:19 م الإثنين 02 فبراير 2015

فيفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ):

يواجه السويسري جوزيف بلاتر ثلاثة منافسين آخرين على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدما أصبح الفرنسي جيروم شامبين ثاني مرشح يعلن انسحابه من السباق الانتخابي.

وأعلن الفيفا في بيان له اليوم الاثنين أن رئيسه الحالي بلاتر والأمير الأردني علي بن الحسين وأفضل لاعب في العالم سابقا البرتغالي لويس فيجو ورئيس اتحاد الكرة الهولندي مايكل فان براج تم ترشيحهم من قبل اتحادات أعضاء بالفيفا.

وأوضح شامبين ، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا سابقا ، لوكالة الأنباء الألمانية أنه لم يتمكن من جمع تأييد خمسة اتحادات أعضاء كما يشترط الفيفا ، حيث اكتفى بجمع تأييد ثلاثة اتحادات فقط. وكان الفرنسي الآخر ديفيد جينولا انسحب من سباق الترشح الرئاسي للفيفا للسبب نفسه مطلع هذا الأسبوع.

وكان الموعد النهائي لتقديم المرشحين لأوراق ترشحهم للفيفا ممتدا حتى 29 كانون الثاني/يناير الماضي. وينشر الفيفا قائمته النهائية بأسماء المرشحين لرئاسته في وقت لاحق ، وذلك بعد خضوعهم لاختبارات النزاهة من قبل لجنة القيم بالفيفا.

وقال الفيفا في بيانه : ''بعد تسلم نتائج اختبارات النزاهة ، ستنعقد اللجنة الانتخابية من جديد لمراجعة جميع طلبات التقدم والتحقق من امتثالها للأحكام التنظيمية المعمول بها في الفيفا''.

وأضاف البيان : ''وبعد إتمام هذه العملية ، ستقوم اللجنة الانتخابية بالاعتراف رسميا وبالإعلان عن أسماء المرشحين المؤهلين للمنافسة على منصب رئيس الفيفا''.

ويسعى بلاتر البالغ من العمر 78 عاما، للحصول على فترة رئاسية خامسة بالفيفا حيث يحظى بشعبية كبيرة بين الاتحادات الآسيوية والأفريقية والأمريكية الجنوبية بعدما ساعد على منح دول مثل اليابان وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والبرازيل حق تنظيم بطولة كأس العالم. ولكنه أثير حوله العديد من الشبهات في أوروبا بعد الجدل الذي شاب عملية التصويت على اختيار الدولتين المضيفتين لمونديالي 2018 و2022 .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان