الدوري المصري
البنك الاهلي

البنك الاهلي

5 2
19:00
المصري

المصري

الدوري المصري
إنبي

إنبي

0 1
19:00
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

الدوري الإسباني
الميريا

الميريا

- -
22:30
برشلونة

برشلونة

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

0 0
21:00
الاتحاد

الاتحاد

جميع المباريات

إعلان

الليلة.. هل يستعيد رونالدو مستواه المعهود أمام شالكة بدوري الأبطال؟

12:24 م الأربعاء 18 فبراير 2015

كرستيانو رونالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد (د ب أ):

يلتقي ريال مدريد مع شالكه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، حيث تقام مباراة الذهاب بين الفريقين بمدينة جلسنكيرشن الألمانية اليوم الأربعاء.

تعتمد فرص ريال مدريد الأسباني لكرة القدم في أن يصبح أول فريق بعد إيه سي ميلان في عام 1990 يفوز بلقبين متتاليين لبطولة دوري أبطال أوروبا بشكل كبير على نجم الفريق كريستيانو رونالدو.

ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد في 2009 بمقابل مادي قياسي عالمي آنذاك ، نجح المهاجم البرتغالي في تسجيل 205 أهداف في 185 مباراة على مستوى جميع البطولات ليقود الريال لإحراز لقب بطولة كأس ملك أسبانيا مرتين ولقب الدوري الأسباني إلى جانب لقبه العاشر بدوري الأبطال الذي انتظره طويلا.

ولم تكن مساعدة رونالدو لريال مدريد في إحراز لقبه القياسي الأوروبي العاشر في الموسم الماضي سوى إنجاز استثنائي آخر من اللاعب البرتغالي.

وحطم رونالدو الأرقام القياسية في دوري الأبطال عندما سجل 17 هدفا للفريق في موسم واحد من بينهم أربعة أهداف في فوز الفريق الساحق على شالكه الألماني 9 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الـ16 العام الماضي.

ولكن شالكه لا يحتاج حقا للقلق بدرجة كبيرة من رونالدو في مباراة اليوم بسبب التراجع الشديد الذي يشهده في مستواه حاليا.

وعلقت محطة "راديو ماركا" الإذاعية على أداء رونالدو الباهت في مباراة السبت الماضي التي فاز فيها ريال مدريد 2 / صفر على ديبورتيفو لا كورونا بالدوري الأسباني قائلة : "يبدو أداء رونالدو باهتا تماما في الوقت الراهن وهذه أنباء سيئة بالنسبة لريال مدريد".

وأضافت المحطة :"وإذا لم يستعد رونالدو مستواه المعهود سريعا ، سيواجه ريال مدريد صعوبة كبيرة في الفوز بدوري الأبطال من جديد. لا يمكن لأحد حقا أن يصدق أنهم قد يفوزون بهذا اللقب ومستوى رونالدو بهذا الشكل".

وبدأ رونالدو في قمة مستواه خلال ديسمبر الماضي عندما ساعد ريال مدريد على إحراز لقب بطولة كأس العالم للأندية في المغرب ، ولكن أثيرت أقاويل من حوله بأنه ظهر بهذا المستوى بسبب ولعه بالفوز بجائزة كرة ذهبية أخرى كأفضل لاعب في العالم.

وبالفعل أحرز رونالدو جائزته المنشودة من جديد متفوقا على منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نيوير، ولكن منذ حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتسليم الجائزة في 12 يناير الماضي بزيوريخ ، بدا رونالدو مفتقدا تماما سواء للطاقة أو الإلهام.

ومنذ أول نوفمبر وحتى بدأ ريال مدريد مشاركته في كأس العالم للأندية في 12 ديسمبر ، سجل رونالدو 12 هدفا وقدم ثماني تمريرات حاسمة في عشر مباريات، ولكن منذ مطلع يناير وحتى الآن، لم يسجل رونالدو سوى أربعة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين خلال ثماني مباريات.

وظهر إحباط رونالدو بسبب تراجع مستواه جليا قبل ثلاثة أسابيع في قرطبة عندما تسبب في حصوله على بطاقته الحمراء الخامسة له في أسبانيا وبالتالي إيقافه لمدة مباراتين.

ولكن حتى ابتعاده عن الملاعب لمباراتين لم يكن كافيا لإعادة شحن بطارياته كما كان ريال مدريد يأمل. فقد فشل اللاعب البرتغالي في لعب تسديدة واحدة على المرمى خلال هزيمة ريال الأخيرة أمام جاره أتلتيكو مدريد صفر/ 4 الأسبوع الماضي، وبعدها أغضب رونالدو العديد من جماهير ريال مدريد عندما أقام حفلا صاخبا احتفالا بعيد ميلاده الثلاثين بعد ساعات معدودة.

وتسببت صور احتفال رونالدو بعيد ميلاده في نفس اليوم الذي تكبد فيه ريال مدريد أكبر هزيمة له بمواجهات الديربي خلال 40 عاما في انتقاص شعبيته بين جماهير ريال مدريد الوفية.

وهذا ما انعكس على ردة فعل بعض القطاعات الجماهيرية التي أطلقت صفارات الاستهجان على لاعبها البرتغالي في ملعب "ستاديو بيرنابيو" أمام ديبورتيفو يوم السبت الماضي عندما قدم رونالدو أداء باهتا جديدا.

وبدأت وسائل الإعلام الأسبانية كلها في البحث عن أسباب تراجع مستوى رونالدو ، حيث ادعت بعض الصحف أنه يعاني من آلام في ركبته اليسرى مما يقيد حركته، بينما تكهنت صحف أخرى بأن اللاعب البرتغالي ربما يعاني من الاكتئاب بعد إنهاء علاقته بعارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك والتي امتدت لخمسة أعوام.

وبصرف النظر عن الأسباب ، فلا يوجد كثيرون قد يتخيلون أن ريال مدريد بإمكانه التقدم كثيرا في دوري الأبطال بدون أن يتمكن رونالدو من استعادة مستواه المعهود.

ولكن المدافع الشاب ناتشو أبدى تفاؤله بإمكانية تحقق ذلك قريبا حيث قال : "لقد ترددت أحاديث كثيرة حول تراجع مستواه .. ولكنه لاعب رائع وأنا واثق من أنه سيكون في أفضل حالاته في مباراة الأربعاء وخلال المباريات المهمة الأخرى التي تنتظرنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان