الكونفيدرالية الإفريقية
نهضة بركان

نهضة بركان

- -
22:00
الزمالك

الزمالك

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
18:30
أرسنال

أرسنال

الدوري الإسباني
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
17:15
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

جميع المباريات

إعلان

الليلة.. بايرن في مهمة صعبة محفوفة بالمخاطر في دوري الأبطال

11:24 ص الثلاثاء 17 فبراير 2015

بايرن ميونيخ الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ (د ب أ):

بعد فوزه التاريخي على هامبورج ، يواجه بايرن ميونيخ الألماني رحلة خطيرة ومثيرة ومباراة تتسم بالصعوبة عندما يحل اليوم الثلاثاء ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال الهولندي آريين روبن نجم هجوم بايرن إن الفريق لا يمكنه بالتأكيد أن يزيح عن رأسه كل شيء قبل السفر إلى أوكرانيا موضحا "نحن لاعبون كرة قدم ولكننا بشر في المقام الأول" في إشارة إلى الأوضاع السياسية غير المستقرة بأوكرانيا.

وفي ظل الوضع السياسي الحالي بأوكرانيا ، سيلتقي بايرن الفائز بلقب البطولة عام 2013 مع شاختار دونيتسك في مدينة لفيف بغرب أوكرانيا وليس في دونيتسك معقل شاختار والتي تبعد عن لفيف بنحو ألف كيلومتر.

وخرج بايرن من المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي بعد الهزيمة صفر/5 أمام ريال مدريد الأسباني في مجموع المباراتين.

وجرى الاتفاق مؤخرا على وقف إطلاق النار بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا.

وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن إن هذا الاتفاق جعله "أكثر هدوءا وارتياحا" ولكن المخاوف ما زالت قائمة.

وأوضح "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر أن نخوض المباراة في المكان الذي سنلتقي فيه الليلة.. علينا أن نتقبل هذا".

واختتم بايرن تدريباته اليوم قبل السفر إلى لفيف مما يعني أن الفريق لن يتدرب في لفيف.

وتلقى بايرن دفعة قوية ودعما كبيرا قبل مباراة اليوم بعودة لاعب خط الوسط الأسباني تشابي ألونسو إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة. كما يستعيد الفريق جهود لاعبه جيروم بواتينج بعد انتهاء الإيقاف.

وغاب ألونسو عن صفوف بايرن في المباراة التي اكتسح فيها الفريق ضيفه هامبورج بثمانية أهداف نظيفة السبت وذلك بسبب الإصابة في الفخذ ولكنه استأنف التدريبات مع الفريق اليوم الاثنين.

كما كانت مباراة هامبورج هي الثانية والأخيرة في عقوبة الإيقاف المفروضة على بواتينج محليا.

وقال هولجر بادشتوبر نجم بايرن "الموقف هناك (في أوكرانيا) مختلف تماما ولكننا سنخوض مباراة.. وعلينا التركيز التام في المباراة".

ويعود بايرن إلى ميونيخ عقب المباراة مباشرة على متن رحلة طيران عارض كما يأمل الفريق في تحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة الإياب التي يخوضها على ملعبه في 11 مارس المقبل.

ورغم الوضع الغريب في أوكرانيا ، لا يتوقع أي فرد في بايرن أن يحقق الفريق فوزا كاسحا لتكرار ما تحقق في مواجهة هامبورج.

وقال الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن "علينا أن نقدم أداء يتناسب مع إمكانياتنا ، وإلا فلن نحقق شيئا.. لعبوا بنفس الخطة لسنوات حيث اعتمدوا على قلب الدفاع القوي وعلى لاعبين برازيليين متألقين في الهجوم".

ومن بين هؤلاء اللاعبين المتألقين في خط الهجوم كان لويز أدريانو الذي يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد تسعة أهداف ومتفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني.

وتضمنت استعدادات شاختار جولات في البرازيل وأسبانيا قبل الاستقرار في العاصمة الأوكرانية كييف حيث يشهد الدوري الأوكراني حاليا فترة العطلة الشتوية.

ورغم هذا ورغم إقامة المباراة على بعد ألف كيلومتر من معقل الفريق ، لا يزال شاختار متمسكا بالأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام بايرن الليلة.

وقال ميرسيا لوسيسكو المدير الفني لشاختار "بايرن ميونيخ هو المرشح الأقوى بالطبع ولكن كل شيء يظل ممكنا في كرة القدم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان