دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

مفاجأة- فريق فرنسي يتفوق على كبار أوروبا ويفوز بلقب الأقوى دفاعا في 2015

05:26 م الخميس 31 ديسمبر 2015

فريق أنجية الفرنسي الأقوى دفاعا في 2015

باريس- (د ب أ):

ليس بالأمر الغريب أن يكون الدفاع الأقوى لعام 2015 في الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية لفريق من الدوري الفرنسي، ولكن العجيب في هذا الشأن ألا يكون هذا الفريق هو باريس سان جيرمان.

ولم يكن موناكو أيضا هو الفريق صاحب الدفاع الأقوى في القارة العجوز رغم تميزه بدفاعه العنيد وخاصة على ملعبه، ولكن فاز فريق أنجيه بهذا اللقب متفوقا على ما عداه من جميع فرق ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا وإنجلترا وفرنسا.

وحافظ أنجيه على نظافة شباكه طوال 11 مباراة منذ صعوده من دوري الدرجة الثانية واستقبل مرماه 11 هدفا فقط في 19 مباراة، مما جعله يحتل المركز الأول أوروبيا في الصلابة الدفاعية، محققا أقل متوسط في عدد الأهداف التي استقبلتها شباكه في المباراة الواحدة خلال 2015 متقدما بفارق ضئيل على صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد.

وجاء فريق أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي في المركز السادس بعد أن أصبح خطه الدفاعي الضامن الأساسي له في صراعه على الفوز باللقب المحلي، فيما حقق الهولندي لويس فان جال شيئا إيجابيا هذا الموسم مع مانشستر يونايتد في هذا الصدد بعدما حصل الفريق الإنجليزي على المركز العاشر في قائمة الفرق الأوربية صاحبة أقوى خط دفاعي.

فيديو قد يعجبك: