23 رابطة دوري محترف يؤسسون اتحادًا جديدة لإنقاذ الفيفا

12:27 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015
23 رابطة دوري محترف يؤسسون اتحادًا جديدة لإنقاذ الفيفا

رئيس رابطة الدوري الفرنسي فريديريك تيرييه في باريس

(أ ف ب):

قررت مجموعة من روابط الدوريات المحترفة في كرة القدم من كافة انحاء العالم تأسيس "الرابطة العالمية للدوريات"، وذلك اثر اجتماع عقد الثلاثاء في باريس بحسب ما اعلن رئيس رابطة الدوري الفرنسي.

وانضمت الى روابط الدوري الانجليزي ونظيريه الفرنسي والاسباني، 20 رابطة أخرى من كافة انحاء العالم وذلك ضمن مسعى العمل عن كثب مع الاتحاد الدولي "فيفا" الغارق في فضائح الفساد.

وسيبدأ مفعول العمل بالرابطة الجديدة اعتبارا من يناير المقبل، وقد تحدث عنها رئيس رابطة الدوري الفرنسي فريديريك تيرييه قائلاً: "الروابط المحترفة من كافة انحاء العالم تريد المشاركة في اعادة بناء فيفا والمؤسسات الكروية".

وأكد تيرييه أن الأمر الاهم هو الحرص على مشاركة الروابط المحترفة في "عمليات اتخاذ القرار".

واتخذ قرار انشاء "الرابطة العالمية للدوريات" الثلاثاء، خلال منتدى الروابط العالمية الذي حضره أربعة من المرشحين الخمسة لرئاسة فيفا وهم الامير الاردني علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامبانيي، والجنوب افريقي طوكيو سيكسوايل، ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم.

وتابع تيرييه: "كرة القدم لم تمت لكن مؤسساتها الدولية مريضة جدا"، في اشارة منه الى ما يعيشه فيفا من ازمة فساد ورشاوى، مضيفا: "ونعتقد انه بالخبرة التي نتمتع بها في ادارة كرة القدم على صعيد يومي في بلادنا، بامكاننا ان نساعد في اعادة بناء فيفا من خلال خبراتنا".

هذا المحتوى من

AFP

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12128406

    عدد المصابين

  • 6650675

    عدد المتعافين

  • 551522

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان