دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

23 رابطة دوري محترف يؤسسون اتحادًا جديدة لإنقاذ الفيفا

02:27 م الأربعاء 02 ديسمبر 2015

رئيس رابطة الدوري الفرنسي فريديريك تيرييه في باريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

قررت مجموعة من روابط الدوريات المحترفة في كرة القدم من كافة انحاء العالم تأسيس "الرابطة العالمية للدوريات"، وذلك اثر اجتماع عقد الثلاثاء في باريس بحسب ما اعلن رئيس رابطة الدوري الفرنسي.

وانضمت الى روابط الدوري الانجليزي ونظيريه الفرنسي والاسباني، 20 رابطة أخرى من كافة انحاء العالم وذلك ضمن مسعى العمل عن كثب مع الاتحاد الدولي "فيفا" الغارق في فضائح الفساد.

وسيبدأ مفعول العمل بالرابطة الجديدة اعتبارا من يناير المقبل، وقد تحدث عنها رئيس رابطة الدوري الفرنسي فريديريك تيرييه قائلاً: "الروابط المحترفة من كافة انحاء العالم تريد المشاركة في اعادة بناء فيفا والمؤسسات الكروية".

وأكد تيرييه أن الأمر الاهم هو الحرص على مشاركة الروابط المحترفة في "عمليات اتخاذ القرار".

واتخذ قرار انشاء "الرابطة العالمية للدوريات" الثلاثاء، خلال منتدى الروابط العالمية الذي حضره أربعة من المرشحين الخمسة لرئاسة فيفا وهم الامير الاردني علي بن الحسين، والفرنسي جيروم شامبانيي، والجنوب افريقي طوكيو سيكسوايل، ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم.

وتابع تيرييه: "كرة القدم لم تمت لكن مؤسساتها الدولية مريضة جدا"، في اشارة منه الى ما يعيشه فيفا من ازمة فساد ورشاوى، مضيفا: "ونعتقد انه بالخبرة التي نتمتع بها في ادارة كرة القدم على صعيد يومي في بلادنا، بامكاننا ان نساعد في اعادة بناء فيفا من خلال خبراتنا".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: