بالفيديو- كوكا يقود براجا لتخطي مجموعات الدوري الأوروبي.. وفوز صعب لليفربول

11:59 ص الجمعة 27 نوفمبر 2015

أحمد حسن كوكا

كتب – وليد العربي:
أقيمت مساء أمس الخميس، مباريات الجولة الخامسة من الدوري الأوربي لدور المجموعات التي تضم 12 مجموعة، ومن المنتظر أن تنطلق الجولة السادسة في العاشر من ديسمبر القادم.

وافتتح فريق بروسيا دورتموند الألماني الجولة الخامسة بهزيمة من مضيفه كراسنودار روسي، بهدف مقابل لا شئ في الدقيقة الأولى عن طريقة ضربة جزاء نفذها "بافيل ماماييف".

إعلان

ورغم الخسارة تأهل دورتموند للدور الأخر لتربعة على قمة المجموعة الثالثة، بجانب كراسنودار المتأهل معه أيضًا.

وفي المجموعة الـ 11 تغلب فريق شالكة الألماني على ضيفه أبويل نيقوسيا قبرصي، بهدف وحيد سجلة "إيريك ماكسيم تشوبو موتينج" في الدقيقة 80 من المباراة، ويحتل شالكة صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، ويؤكد تأهلة لدور الثاني بجانب فريق سبارتا براج.

وتغلب فريق أندرلخت بلجيكي، الذي يلعب له محمود حسن تريزيجيه، على موناكو الفرنسي بهدفين دون رد، ضمن منافسات المجموعة 10 التي تحتلها توتنهام برصيد 10 نقاط.

ويأتي في الوصافة أندرلخت برصيد 7 نقاط، ثم موناكو برصيد 6 نقاط وفي المرتبة الأخيرة كارباكا اجدام برصيد 4 نقاط.

وأحرز هدفي المباراة "جيوم جيليه" في الدقيقة 45 من المباراة، و "رانك أشيامبونج" في الدقيقة 78، لتبقى المنافسة في تلك المجموعة على الصعود حتى أخر مباراة.

وفي نفس المجموعة تغلب فريق توتنهام هوتسبير، على مضيفه كارباكا اجدام الإذربيجاني، بهدف مقابل لاشئ عن طريق "هاري كين" قبل نهاية المباراة ب 12 دقيقة.

وفي مواجه مثيرة حقق نادي ليفربول فوزًا صعبًا على فريق بوردو الفرنسي بنتيجة هدفين لهدف.

تقدم "هنري سايفت" لفريق بوردو في الدقيقة 33 من الشوط الأول، وتعادل للريدز "جيمس ميلنر" في الدقيقة 38 من ضربة جزاء، ثم أحرز "كريستيانبنتيكي" هدف الفوز قبل نهاية الشوط الأولى، ليتحتل بتلك النتيجة ليفربول صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط يلية فريق سيون السويسري برصيد 8 نقاط.

وتفوق نادي سبورتينج براجا البرتغالي، الذي يلعب له المحترف المصري أحمد حسن كوكا، على نظيره سلوفان ليبيرتش التشيكي، بهدفين مقابل هدف.

وتقدم الضيوف بهدف في الدقيقة 35 عن طريق "ميتري ايفريموف"، وتعادل براجا عن طريق الخطا بعد أن أحرز "ماريك باكوش" هدف في مرماه قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية أطلق "كريسلان هينرك دا سيلفا" رصاصة الرحمة على فريق سلوفان بهدف قاتل في الدقيقة 90.

وشارك كوكا بالمباراة وحصل على إنذار في الدقيقة 54 من الشوط الثاني، وبتلك النتيجة يتأهل براجا لدور الثاني بعد تصدره للمجموعة السادسة برصيد 12 نقطة متفوق على مارسليا برصيد 9 نقاط، وسلوفان في المركز الثالث ب7 نقاط وأخيرًا جرونينجين برصيد نقطة واحدة.

إعلان