الدوري الإيطالي
فيورنتينا

فيورنتينا

- -
21:45
نابولي

نابولي

الدوري السعودي
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

- -
21:00
الأخدود

الأخدود

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

الصين وكازاخستان يتقدمان لاستضافة أولمبياد 2022 الشتوي

08:45 م الثلاثاء 06 يناير 2015

دورة الألعاب الأولمبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين -(د ب أ)

سلمت العاصمة الصينية بكين ومدينة ألماتي كبرى مدن كازاخستان اليوم الثلاثاء ملفيهما إلى اللجنة الأولمبية الدولية في مقرها بمدينة لوزان السويسرية لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة عام 2022 .

وتتنافس المدينتان سويا على حق الاستضافة بعد انسحاب كلمن العاصمتين السويدية ستوكهولم والنرويجية أوسلو ومدينتي كراكوف البولندية ولفيف الأوكرانية.

وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في بيان له اليوم : "اليوم يوم مهم لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 لأنه ستسنح لنا الفرصة الآن للتعرف على رؤية المدينتين المرشحتين".

وقدمت المدينتان ملفيهما اليوم قبل غلق باب التقدم بالملفات غدا الأربعاء. ويشتمل ملف كل مدينة على كل ما يتعلق باستضافة الأولمبياد بداية من مواقع وملاعب استضافة فعاليات الدورة ومرورا بوسائل النقل والعملية الأمنية وحتى البنية الأساسية العامة للمدينة والتي تخدم الأولمبياد.

وسبق لبكين أن استضافت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2008 وتعتبر المرشحة الأقوى لنيل فرصة استضافة أولمبياد 2022 الشتوي علما بأن اللجنة الأولمبية الدولية ستكشف عن المدينة الفائزة بحق الاستضافة خلال اجتماعاتها المقررة في كوالالمبور في 31 يوليو المقبل.

وتزور لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية المدينتين المتنافستين في فبراير ومارس المقبلين وينتظر أن ينشر التقرير المهم الخاص بالتقييم في مطلع يونيو المقبل.

وأوضح بيان اللجنة الأولمبية الدولية أيضا أنها ستمنح المدينة الفائزة بحق استضافة أولمبياد 2022 مبلغا قدره 880 مليون دولار للمساهمة في تكاليف التنظيم.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان