إعلان

قطر تطلق جائزة ''تحدي 22'' للترويج للمونديال

02:35 م الأربعاء 21 يناير 2015

مونديال قطر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة (د ب أ):

أطلقت لجنة المشاريع والارث المسؤولة عن انجاز المشاريع المتعلقة ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر اليوم الأربعاء جائزة ''تحدي 22'' للابتكار.

وتكمن مهمة ''تحدي 22'' في إيجاد ارث دائم لمنطقة الشرق الأوسط من خلال رعاية وتطوير الأفكار الواعدة، وتطوير حلول وتقنيات تسهم في تنظيم مونديال قطر 2022، بجانب دعم ثقافة الاكتشاف والابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في أحد فنادق الدوحة، ناقشت لجنة الارث بالتعاون مع مؤسسة ''صلتك'' والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، أهداف الجائزة وأهميتها وسبل المشاركة بها والفائدة التي ستعود بها على الشرق الأوسط.

وافتتح المؤتمر حسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والارث المؤتمر ثم شارك الدكتور طارق يوسف الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك والدكتور عبد الستار الطائي المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

ويدعو ''تحدي 22'' الراغبين بالمشاركة إلى تقديم مقترحات تتضمن حلولا مبتكرة للتحديات تندرج تحت ثلاثة مجالات رئيسية للبحث، هي الاستدامة وتجربة الحدث والرياضة والصحة.

وسيحصل المشاركون الذين يقدمون أفضل الأفكار وأكثرها ابداعا سواء كانوا افرادا ام فرقا لا يزيد عدد أعضائها على اربعة أشخاص ، على فرصة الفوز بجائزة مالية تبلغ 20 الف دولار، بالإضافة إلى فرصة تلقي الارشاد والتوجيه من المختصين والخبراء في المنطقة، كما سيحصل أفضل المشاركين على منحة لتطوير مقترحاتهم وافكارهم.

وتضع اللجنة بضعة شروط للمشاركين في تحدي 22، أولها ألا يقل عمرهم عن 18 عاما، وأن يكون المتقدمون من أصل عربي، وإذا تقدم فريق جماعي للمسابقة ينبغي أن يكون من بينهم شخص من أصل عربي.

ومن ضمن الشروط أيضا أن يكون المتقدمون مقيمين قانونيا في واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي الست عند التقديم، علما بأن الفرصة ستكون سانحة منذ النسخة الثانية من ''تحدي 22'' لتقدم جميع المقيمين في الدول العربية الـ 22 .

وتقام مسابقة ''تحدي 22'' على مرحلتين حيث تنطلق المرحلة الاولى اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 21 يناير وسيغلق باب التقديم في الثالث من مارس المقبل على أن تعلن النتائج في الثاني من ابريل المقبل، ثم تنطلق الجولة الثانية من المرحلة الأولى بعد ذلك مباشرة وتنتهي في 30 ابريل علن أن يتم الاعلان عن النتائج واسماء الفائزين يومي 15 و16 يونيو في الدوحة.

وبعد ذلك تنطلق المرحلة الثانية ويتم خلالها تخصيص المنح وتحديد الجداول الزمنية لها، وفقا لكل حالة على حده.

وسيحظى المتأهلون إلى المرحلة الثانية بفرصة الحصول على منحة لتطوير افكارهم، كما سيحظى المشاركون الذين تخطوا الجولة الثانية من المرحلة الأولى على فرصة للفوز بجائزة مالية قدرها 20 الف دولار تمنح لكل مقترح من المقترحات الستة الفائزة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان