دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو - إيران تقهر البحرين بهدفين في بداية مشوار كأس آسيا

02:41 م الأحد 11 يناير 2015

احسان حاج صافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن- (د ب أ):

تغلب المنتخب الإيراني على نظيره البحريني بهدفين نظيفين اليوم الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في أستراليا.

وتقدم احسان حاج صافي بهدف لإيران في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ثم أضاف مسعود شجاعي الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وحصد المنتخب الإيراني أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثالثة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب الإماراتي المتصدر ، والذي تغلب على نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدف في وقت سابق اليوم، فيما يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف أمام قطر.

ونجح المنتخب الإيراني الذي يتصدر المنتخبات الأسيوية في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في تعويض خروجه المبكر من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل في الوقت الذي فشل فيه المنتخب البحريني في تعويض جماهيره عن الخروج المبكر من كأس الخليج في الرياض.

وبدأت المباراة قوية منذ اللحظات الأولى حيث سعى كل فريق إلى بسط سيطرته منذ البداية بغية تسجيل هدف مبكر يسهل مهمة حصد النقاط الثلاث.

وكاد جيسي جون أن يفتتح التسجيل للمنتخب البحريني في الدقيقة الثامنة من تسديدة خلفية مزدوجة ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وأهدر سيد ضياء سيد سعيد فرصة تسجيل هدف محقق للبحرين بعد مرور ربع ساعة بعد أن ارسل له عبد الوهاب علي الصافي تمريرة مذهلة في مواجهة المرمى مباشرة ، ولكنه سدد برأسه فوق الشباك.

وأضاع اشكان ديجاجاه فرصة تسجيل هدف إيراني محقق في الدقيقة 20 بعدما انفرد تماما بمرمى السيد محمد السيد جعفر لكنه سدد بغرابة في أقدام الحارس البحريني.

وسنحت فرصة جديدة للمنتخب الإيراني للتسجيل ، ولكن مرتضي بورعلي كنجي لم يحسن التعامل معها.

وبمرور الوقت تراجع إيقاع اللعب مع ميل الأفضلية بعض الشيء لصالح الفريق الإيراني.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أحرز احسان حاج صافي هدف السبق للمنتخب الإيراني إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى أخطأ الحارس البحريني محمد السيد جعفر أخطأ تماما في تشتيت الكرة لتصل إلى صافي على حدود منطقة الجزاء ليسدد بشكل رائعة كرة عرفت طريقها إلى الشباك.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني حاول المنتخب البحريني جاهدا أن يدرك التعادل بعد أن كثف من محاولاته الهجومية، ولكن الحظ لم يحالف الفريق خلال الدقائق الأولى.

وأنقذ الحارس علي رضا حقيقي المرمى الإيراني من هدف محقق إثر تصويبة صاروخية بعيدة المدى أطلقها جيسي جون، ولكن حقيقي تصدى للكرة ببراعة.

وفي الوقت الذي سعى فيه المنتخب البحريني لإدراك التعادل، نجح الفريق الإيراني في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 عن طريق مسعود شجاعي إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى نفذها اندرانيك تيموريان ليستقبلها شجاعي بقدمه مباشرة إلى داخل الشباك وسط غفوة من الدفاع البحريني.

وكاد ديجاجاه أن يسجل الهدف الثالث لإيران عبر ضربة حرة مباشرة ولكن الكرة مرت من فوق الشباك مباشرة.

وأعطى هدف شجاعي جرعة جديدة من الثقة للفريق الإيراني حيث سعى الفريق جاهدا لتسجيل المزيد من الأهداف ، ولكن غياب الدقة أمام المرمى حال دون تحقيق ذلك، في الوقت الذي واصل فيه الفريق البحريني حالة عدم الاتزان داخل أرض الملعب وفشل في تحقيق ادنى معدل من الخطورة على مرمى الخصم.

ولم ينجح الفريق البحريني في تسجيل أي ظهور يذكر في الدقائق الأخيرة في الوقت الذي لم يسع فيه المنتخب الإيراني لتسجيل المزيد من الأهداف، ليمر المنعطف الأخير من المباراة بشكل رتيب ويخرج الفريق الإيراني فائزا بهدفين دون رد.

لمشاهدة الأهداف اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: