الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

برشلونة يسعى للضغط على المتصدر الغائب ريال مدريد

01:24 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

فريق برشلونة

مدريد- (د ب أ):

يسعى نادي برشلونة للاستفادة السبت، من غياب المتصدر ريال مدريد عن منافسات الدوري الأسباني في الوقت الراهن ليضيق الفارق الذي يفصله عنه إلى نقطة واحدة بترتيب المسابقة لهذا الموسم ، وذلك عن طريق الفوز على ضيفه قرطبة بملعب ''كامب نو''.

ويشارك ريال مدريد حاليا في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب ، محاولا المحافظة على سجل انتصاراته المذهل الذي يمتد إلى 21 مباراة متتالية وهو ما سيسعاده على إحراز لقب بطل العالم أيضا.

وتم تأجيل مباراة ريال مدريد المقررة بالأسبوع 16 من مسابقة الدوري الأسباني أمام اشبيلية إلى الرابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

وبفضل سلسلة انتصاراته المتتالية ، يتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري الأسباني متقدما بفارق أربع نقاط أمام برشلونة ، وهو ما سيسعى الفريق الكاتالوني لتغييره يوم السبت.

وقال صانع ألعاب برشلونة المخضرم تشافي : ''لا يسعنا التفريط في أي نقطة أخرى''.

وأضاف : ''تعادلنا السلبي في خيتافي (السبت الماضي) لا يعني الآن سوى أننا علينا أن نحقق الفوز تلو الآخر لو كنا نريد اللحاق بريال مدريد .. جرت العديد من التغييرات هذا الموسم ، بداية من المدرب. ولكنني أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح''.

ولا يعاني برشلونة من أي حالات إصابة بين صفوفه خاصة بعد تعافي نيمار الذي افتقد برشلونة حماسه وجرأته أمام خيتافي بشدة.

ويحتل قرطبة المركز الثالث من القاع بترتيب الدوري الأسباني حيث اكتفى بتسجيل 11 هدفا في 15 مباراة لعبها بهذا الموسم.

واعترف بورخا جارسيا لاعب خط وسط خيتافي قائلا : ''لا نمتلك لاعبا مثل ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو حتى نحرز الأهداف بسهولة ، هذه هي الحقيقة''.

وأضاف : ''لذلك علينا أن نتمتع بدرجة كبيرة من الفاعلية في القدر الضئيل من الفرص التهديفية التي قد تسنح لنا. سيكون علينا الاستفادة من جميع الفرص التي تتاح لنا''.

وفي مباريات أخرى يوم السبت ، يحل فالنسيا (الخامس) ضيفا على المتواضع آيبار بينما يستضيف ليفانتي فريق ريال سوسيداد ويلتقي رايو فاليكانو مع إسبانيول.

وتنطلق منافسات الأسبوع 16 من الدوري الأسباني غدا الجمعة بلقاء سلتا فيجو مع ألميريا.

بينما تجمع أبرز مواجهات الأحد بين أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث وأتلتيك بلباو على ملعب الأخير الذي حقق نتائج دون المستوى على ملعبه بهذا الموسم.

وكما هو الحال مع برشلونة ، لا يستطيع أتلتيكو التفريط في أي نقاط بعد هزيمته صفر/ 1 على ملعبه أمام فياريال في مباراته السابقة.

ويأمل دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو أن يلحق لاعباه أردا توران ، الذي يعاني من الأنفلونزا ، وأليسيو تشيرتشي ، المصاب بشد عضلي ، بالمباراة.

ويحتل أتلتيكو المركز الثالث بترتيب الدوري الأسباني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة وسبعة خلف ريال مدريد.

وفي باقي مباريات الأحد يلتقي فياريال مع ديبورتيفو لا كورونا وغرناطة مع خيتافي بينما يحل ملقة ضيفا على فريق القاع إلتشي الذي يواجه مدربه فران إسكريبا تهديدا بالإقالة إذا لم يقد الفريق لفوز مقنع يوم الأحد.

وقال إسكريبا : ''لست قلقا على مركزي ، ولكنني قلق على مستوى الفريق. إننا بحاجة لتحقيق الفوز لأنه سيساعدنا على استعادة الثقة في أنفسنا من جديد''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك: