دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الكولومبي سانشيز.. من القاع إلى قمة كرة القدم العالمية

06:08 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

الكولومبي سانشيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(رويترز):

حتى منتصف مايو الماضي كان كارلوس سانشيز لاعب وسط كولومبيا يصارع لتجنب الهبوط من دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم مع ناديه ايلتشي، حيث قاده في النهاية للبقاء بين الكبار بفارق نقطة واحدة عن الهابطين.

لكن بعد مرور شهر ونصف فقط يستعد اللاعب البالغ من العمر 28 عاما بكل قوة لمباراة كولومبيا في دور الثمانية لكأس العالم امام البرازيل صاحبة الضيافة على ملعب كاستيلاو في فورتاليزا.

ويلعب سانشيز الملقب ''الصخرة'' في مركز لاعب الوسط المدافع ويمنح كولومبيا الثبات والاستقرار الذي يمهد الطريق لمواهب اخرى في الفريق مثل خوان كوادرادو وجيمس رودريجيز للعب بحرية.

ويتخذ سانشيز من لاعب منتخب فرنسا السابق كلود مكليل مثلا أعلى يحتذى حيث سبق له اللعب في هذا المركز الصعب وساعد بلاده على بلوغ نهائي كأس العالم 2006.

وأبلغ سانشيز موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الانترنت مؤخرا ''شعرت بفرحة طفل صغير حينما تبادلت القميص معه.''

وتخرج سانشيز من اكاديمية ناشئين يشرف عليها لاعب وسط كولومبيا السابق اليكسيس جارسيا في ميديلين قبل ان يغادر البلاد الى اوروجواي في سن 17 عاما لينتقل بعدها الى نادي فالنسيان الفرنسي في 2007.

وانضم الى ايلتشي في موسم 2013-2014 حيث أثار اعجاب الجماهير بتدخلاته القوية واسلوبه القيادي.

وأظهر اللاعب نفس الشخصية في البرازيل ليقود كولومبيا لبلوغ دور الثمانية لأول مرة في خمس مشاركات وخاض سانشيز مباراته الدولية 47 في دور الستة عشر حينما انتصرت على اوروجواي.

وأبلغ سانشيز الصحفيين في قاعدة الفريق التدريبية في ساو باولو يوم الاثنين ''سندخل المواجهة المقبلة على خلفية انتصارات متتالية ولا نخشى البرازيل.''

وتابع ''نحترمهم أكثر لتاريخهم لكن يتعين علينا ان نركز على مهمتنا.''

واستطرد ''إذا واصلنا اللعب بنفس اسلوبنا فإننا سنملك الاسلحة لهزيمتهم.''

واضاف ''لدينا فرصة مثلهم تماما للاستمرار في مغامرة كأس العالم.''

وكال خبراء المديح لسانشيز لتحجيمه خطر ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم اربع مرات خلال مباراة انتهت بالتعادل السلبي مع الارجنتين في كأس امريكا الجنوبية 2011.

ويوم الجمعة المقبل سيراقب نيمار زميل ميسي في برشلونة كظله حيث تحتاج كولومبيا لتقديم افضل ما لديها اذا ارادت ان تطيح بالبرازيل صاحبة الضيافة وتضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع فرنسا او المانيا.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان