الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

1 0
19:00
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:45
تشيلسي

تشيلسي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
22:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإسباني
خيتافي

خيتافي

- -
23:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

الدوري الإسباني
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

- -
23:00
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

جميع المباريات

إعلان

منتخبات حققت مفاجآت في كأس العالم.. من يحتاج فالكاو وريبري؟

01:07 ص الجمعة 04 يوليو 2014

ريبيرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فورتاليزا - (رويترز):

وصلت أربعة منتخبات لم تكن مرشحة لدور الثمانية في كأس العالم المقامة في البرازيل رغم إصابات طالت لاعبين بارزين فيها قبل انطلاق البطولة ما أجبر مدربيها على الاستعانة ببدلاء في اللحظات الأخيرة وتغيير خططهم.

وخسرت كولومبيا صانع الألعاب، رادامل فالكاو، بسبب إصابة في الركبة أثناء الاستعداد لكأس العالم، بينما وصلت فرنسا إلى البرازيل بدون جناحها فرانك ريبري، الذي انسحب بسبب مشكلة في الظهر.

وانسحب كريستيان بنتيكي، مهاجم بلجيكا القوي، في أبريل، بسبب تمزق في وتر العرقوب، بينما أصيب الفارو سابوريو، مهاجم كوستاريكا الأول بكسر في القدم في مايو.

ومع ذلك نفضت المنتخبات الأربعة عن نفسها هذه الإصابات لتبلغ دور الثمانية، حيث ستواجه جميعًا منافسين أشد بأسًا.

وتوقع خوسيه بيكرمان، مدرب كولومبيا العام الماضي، أن يكون فالكاو "أفضل لاعب في كأس العالم" لكن رغم الإصابة لم يلحظ الكولومبيون أي تأثير لغيابه.

فقد عوض لاعب الوسط، جيمس رودريجيز، غيابه وأصبح هدافًا للفريق بعدما سجل خمسة أهداف لتضرب كولومبيا موعدًا مع البرازيل صاحبة الضيافة في دور الثمانية.

وأجبر غياب ريبري مدرب فرنسا، ديدييه ديشامب، على تغيير تشكيلته الأساسية، حيث دفع بكريم بنزيمة للعب على الجهة اليسرى حيث يلعب ريبري في العادة.

ولم يمنع هذا التغيير بنزيمة من تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدفين أخرين ليساعد فرنسا على بلوغ دور الثمانية لمواجهة ألمانيا.

وذكرت تقارير أن بنزيمة غير سعيد باللعب في مركز الجناح لكن حينما سئل المدرب في مؤتمر صحفي مؤخرًا ضحك ديشامب قائلًا "بنزيمة حزين؟ هذا هو انطباعكم".

وحينما سجل الصاعد ديفوك أوريجي هدف الانتصار لبلجيكا أمام روسيا في دور المجموعات، أشاد المدرب مارك فيلموتس، به وذكر الصحفيين قائلًا "لو كان بنتيكي جاهزًا لما كان أوريجي معنا هنا"

واستدعي أوريجي في آخر لحظة ليحل مكان بنتيكي المصاب واستغل الفرصة كاملة وساعد بلجيكا على بلوغ دور الثمانية لمواجهة الأرجنتين يوم السبت.

وقال فيلموتس "لم يكن أحد يعرفه حينما أشركته لكن يمكنكم جميعا مشاهدة قدراته. يملك قدرات فنية ويمتاز بالسرعة. حينما يتعب دفاع المنافسين يمكنك الاعتماد عليه."وكان أكبر غياب في صفوف كوستاريكا هو اللاعب سابوريو هدافهم في التصفيات بثمانية اهداف. وحينما كسر قدمه عشية النهائيات قال المدرب خورخي لويس بينتو إنها ضربة مدمرة للفريق.

وأبلغ بينتو مؤتمرًا صحفيًا في سان خوسيه قبل السفر إلى البرازيل "أنه لاعب استثنائي"

وتابع "سنرى أن كنا نستطيع تعويضه لكن الأمر لن يكون هينا".

لكن مع ذلك فازت كوستاريكا على إيطاليا وأوروجواي في طريقها لدور الثمانية لتواجه هولندا وعوض جويل كامبل غياب سابوريو.

وستبدأ كولومبيا وفرنسا وبلجيكا وكوستاريكا مبارياتهم بصفتهم الطرف الأقل ترشيحًا للعبور وربما لا يصلون إلى الدور قبل النهائي لكن حتى إذا خسروا فانها لن تكون بسبب غياب اللاعبين المصابين حيث عوضهم لاعبون أثاروا الإعجاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان