دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

إيطاليا تنتظر عودة بوفون بطل كأس العالم من الإصابة

08:41 م الإثنين 16 يونيو 2014

تقرير.. إيطاليا تنتظر عودة بوفون بطل كأس العالم من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

اللاعبين يتمتعون بأهمية كبيرة خارج ملاعب كرة القدم بقدر ما يتمتعون بها على أرض الملعب. وهذا هو الحال مع نجم وحارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي بوفون.

فقائد المنتخب الإيطالي ليس فقط أحد أفضل حراس المرمى في العالم على مدار تاريخ اللعبة (مع اختياره كأفضل حارس في العالم أربع مرات من قبل لجنة التاريخ والإحصاء التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بخلاف اختياره كحارس مرمى القرن الحادي والعشرين) ، ولكنه قائد بطبيعته سواء في الدفاع أو في غرفة تغيير الملابس.

ويقول لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو عن زميله في منتخب إيطاليا ونادي يوفنتوس /36 عاما/ : 'إنه جاهز دائما لإعطائك النصيحة الصحيحة ، إنه مثال يحتذى به'.

ربما لذلك لم يكن من الغريب أن يركض ماركيزيو لمعانقة بوفون على وجه الخصوص بعدما سجل هدف إيطاليا الأول في مرمى إنجلترا خلال مباراتها الافتتاحية ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل أمس الأول السبت في ماناوس.

ويشارك بوفون حاليا في خامس بطولة كأس عالم بالنسبة له، ولكن بعدما قاد المنتخب الأزوري للقب كأس العالم في 2006 ، فقد غاب الحارس المخضرم عن معظم منافسات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا بسبب الإصابة. كما أنه لم يستهل مشواره بعد في البرازيل.

وكتب بوفون بحسابه الشخصي على موقع 'تويتر' للتواصل الاجتماعي على الإنترنت عقب إصابته بالتواء في كاحله خلال تدريبات إيطاليا يوم الجمعة الماضي ربما من منطلق قلقه على دوره القيادي بالفريق : 'هناك عدة سبل يمكن أن تكون مهما عن طريقها ، حتى ولو لم تتمكن من المشاركة في الملعب'.

وأبدى إنريكو كاستيلاتشي طبيب المنتخب الإيطالي تفاؤله بتماثل بوفون للشفاء مع انتهاء منافسات الفريق بدور المجموعات بمونديال البرازيل. بل وربما حتى يتمكن من اللحاق بمباراة إيطاليا التالية بالمجموعة الرابعة أمام كوستاريكا يوم الجمعة المقبل.

وقال كاستيلاتشي أمس الأحد مسترجعا رد فعل بوفون الأول تجاه الإصابة : 'من الناحية النفسية ، كانت مشكلة حقيقية في البداية. ربما كان أول ما طرأ على ذهنه هو لقطات سريعة لتجاربه السلبية السابقة .. ولكن من حسن الحظ أنه بعد وهلة .. عاد التفاؤل من جديد'.

وأضاف : 'عندما زرت جيجي (بوفون) من جديد في غرفة تغيير الملابس وجدته مبتسما وقال لي : إنني سعيد للغاية لأنني للحظة ظننت أنني سأضطر لتوديع بطولة كأس العالم هذه أيضا. ولكنني أدركت بعدها أنني باق هنا ولدي دور ألعبه .. كمشارك في الملعب إذا أردت إضافة شيء'.

ويتصدر بوفون قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات دولية مع منتخب إيطاليا برصيد 140 مباراة ، مع العلم بأن الحارس المخضرم ينحدر من أسرة رياضية تماما. فوالدته لاعبة رمي قرص ووالده تخصص في رفع الأثقال ، أما شقيقتاه فهما لاعبتان بالمنتخب الإيطالي للكرة الطائرة.

وعندما انتقل من بارما إلى يوفنتوس في عام 2001 مقابل 45 مليون يورو (61 مليون دولار بأسعار العملتين هذه الأيام) ، أصبح بوفون أغلى حارس مرمى في العالم، ولكن الغالبية سيتفقون على الرأي القائل إن هذه الصفقة كانت استثمارا جيدا ليوفنتوس بكل تأكيد.

فقد علق كريستيان أبياتي لاعب آيه سي ميلان على بوفون ذات يوم قائلا : ' بوفون هو ليونيل ميسي حراس المرمى'.

وربما يكون أكبر إطراء في حق بوفون هو ذلك الذي جاءه من إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الأسباني والذي كان حتى أدائه المتواضع في هزيمة أسبانيا 1 / 5 أمام هولندا في مباراتها الافتتاحية بالبرازيل من أفضل حراس العالم.

حيث قال كاسياس : 'إنه مثال يحتذى ، ليس بالنسبة لي فحسب وإنما بالنسبة لجميع حراس مرمى هذا الجيل. فعندما بدأت ألعب كنت أحلم بأن أصبح مثله'.

كان حارس إيطاليا الاحتياطي سالفاتوري سيريجو حارس باريس سان جيرمان الفرنسي قدم أداء جيدا في مباراة إنجلترا ليحظى بإشادة واسعة من وسائل الإعلام الإيطالية.

حتى مدرب الفريق تشيزاري برانديللي أبدى دهشته من مستوى سيريجو الرائع يوم السبت.

ومع ذلك، لن يكون مثل هذا الأداء كافيا بالنسبة لسيريجو أو أي حارس آخر لانتزاع عرش بوفون.

حيث قال برانديللي : 'لقد قدم سالفاتوري مباراة رائعة' قبل أن يضيف : 'سيكون جيجي جاهزا للمباراة التالية'.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان