تحليل.. التشكيل الأفضل في المونديال.. سيطرة فرنسية في وجود مودريتش وهازارد

03:11 م الإثنين 16 يوليه 2018
تحليل.. التشكيل الأفضل في المونديال.. سيطرة فرنسية في وجود مودريتش وهازارد

كتب- محمد مصطفى:

اختتمت فعاليات مونديال روسيا، بتتويج المنتخب الفرنسي بالبطولة الثانية له في التاريخ، بعد الفوز على كرواتيا في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وشهد المونديال تألق عدد من النجوم والوجوه الجديدة، أبرزهم الظهير الأيمن للمنتخب الفرنسي ونادي شتوتجارت بافارد، حيث ساهم في تتويج منتخب بلاده بالمونديال، وأحرز هدفا دخل ضمن القائمة النهائية المكونة من 18 هدفا للأجمل في كأس العالم.

مركز حراسة المرمى شهد تألق عدد من الحراس بينهم الإنجليزي بيكفورد حارس إيفرتون، وكورتوا من بلجيكا، وسوباسيتش الحارس الكرواتي الذي قاد منتخب بلاده بعد تألقه في مباراتي الدنمارك وروسيا وتصديه لعدد من ضربات الترجيح التي كفلت لمنتخب بلاده استكمال المسيرة حتى المباراة النهائية، بالإضافة للحارس الفرنسي لوريس الذي وقع في خطأ ساذج بالمباراة النهائية كلفته هدفا عن طريق ماندزوكيتش.

مبابي وجريزمان الثنائي منحا فرنسا قوية هجومية كبيرة، ولكن دور كانتي "صاحب المجهود الكبير" في وسط الملعب، أعطى قوة كبيرة للمنتخب الفرنسي وضمن له تأمين دفاعه من هجمات المنافسين بإفسادها مبكرًا.

مودريتش أفضل لاعب في المونديال، قاد كتيبة كرواتيا للوصول للمباراة النهائية بتمريراته وخطورته الكبيرة على دفاعات الخصم، بالإضافة لهاري كين هداف المونديال الذي سجل 6 أهداف "نصف أهداف المنتخب الإنجليزي في 7 مباريات بكأس العالم"، ولكن الدبابة المدمرة لوكاكو كان الأفضل بأهدافه المؤثرة التي كفلت لمنتخب بلاده بلحيكا تحقيق أفضل مركز في التاريخ "المركز الثالث".

ونضع لكم التشكيل الأفضل في المونديال مع دكة بدلاء من 7 لاعبين، وفقا لوجهة نظر الكاتب.

حراسة المرمى: سوباسيتش "كرواتيا"

الدفاع: بافارد "فرنسا" - فاران "فرنسا" - فيدا "كرواتيا" - هيرنانديز "فرنسا"

الوسط: كانتي "فرنسا" - مودريتش "كرواتيا"

وسط الهجوم: مبابي "فرنسا" - جريزمان "فرنسا" - هازارد "بلجيكا"

الهجوم:لوكاكو "بلجيكا"

وعلى مقاعد البدلاء: كورتوا "بلجيكا" - مونييه "بلجيكا" - بروزفيتش "كرواتيا" - بوجبا "فرنسا" - بيرسيتش "كرواتيا" - - ماندزوكيتش "كرواتيا" -هاري كين "إنجلترا".

إعلان

إعلان

إعلان