دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- 5 مواجهات نارية لن تنسى بين فرنسا وألمانيا

01:14 م الخميس 07 يوليو 2016

فرنسا وألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وصول الطرف الثاني للمباراة النهائية بكأس الأمم الأوروبية الـ15 المقامة بفرنسا، بعد تأهل منتخب البرتغال إثر تجاوز عقبة ويلز بثنائية دون رد، ويتبقى مباراة أخيرة في الدور نصف النهائي ستجمع بين منتخب فرنسا صاحبة الأرض والجمهور بمنتخب ألمانيا المرشح الأقوى للفوز باللقب، في المبارة المقرر لها مساء الخميس ويحتضنها ملعب فيلودروم.

وتقابل المنتخبان في العديد من المناسبات سواء وديًا او رسميًا، ودائما ما حملت مبارياتهم الندية ، فالمنتخبان الفرنسي والألماني تواجها في 27 لقاء من قبل مابين رسمية وودية، فاز الديوك في 12 مباراة وفاز الألمان في 9 مناسبات، وقد أحرزت فرنسا 43 هدفا في شباك الماكينات بينما هز المانشافت شباك الديوك 43 مرة أيضا.

ونسرد لكم في التقرير التالي أبرز 5 مواجهات بين فرنسا وألمانيا

كأس العالم 1958

كانت المواجهة الأولى لمنتخب فرنسا بنظيره الألماني بكأس العالم عام 1958 والتي احتضنتها السويد، في مباراة تحديد المركز الثالث ، وقتها تغلب الديوك على الماكينات الألمانية بستة أهداف مقابل ثلاثة.

مونديال 1982

خلال كأس العالم عام 1982 بإسبانيا اصطدم المنتخبان في الدور قبل النهائي من البطولة، وقتها تعادلا بثلاثة أهداف في الوقت الأصلي من عمر المباراة، ليحتكما الفريقين لركلات الترجيخ، التي فازت بها ألمانيا الغربية بنتيجة 4/5.

كأس العالم 1986

استمر هيمنة المنتخب الألماني على لقاءات المنتخبين بكأس العالم خلال مونديال 1986 بالمكسيك، والتقى في الدور نصف النهائي أيضا، وفي هذه المرة حسم المانشافت اللقاء في الوقت الأصلي بهدفين مقبل لا شئ للديوك.

مونديال البرازيل

شهدتالنسخة الأخيرة لكأس العالم التي أقيمت في البرازيل في صيف 2014 منذ عامين مواجه الألمان بمنتخب الديوك في الدور ربع النهائي، وقتها تمكن المانشافت من عبور الديوك بهدف سجله المدافع ماتس هوميلس.

مباراة تفجيرات باريس

وكانت اخر مباراة جمعت المنتخبين الفرنسي والألماني في 13 نوفمبر 2015 علي ملعب سان دوني، وانتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدفي جيرو وجيجيانك مقابل لا شئ للألمان، وهي المباراة التي شهدت التفجيرات الإرهابية خارج ملعب اللقاء.

فيديو قد يعجبك: