الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

3 أزمات تواجه فرنسا قبل مواجهة أيسلندا

03:11 م السبت 02 يوليه 2016

المنتخب الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان دوني- (د ب أ):

أكد هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي، أن فريقه يحتاج إلى بذل كل ما بوسعه من جهد إذا أراد الفوز على نظيره الأيسلندي في مباراتهما المرتقبة الأحد، بدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

وحذر لوريس من الاعتماد على السمعة الكروية للمنتخب الفرنسي والاستهانة بالمنتخب الأيسلندي الذي فجر مفاجأة هائلة ببلوغ دور الثمانية في البطولة الحالية التي تشهد أول مشاركة له بالبطولات الكبيرة.

وأكد لوريس ومديره الفني ديدييه ديشان ، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت قبل مباراة الغد ، أن المنتخب الفرنسي يقدر تماما ويحترم المنتخب الأيسلندي الذي أطاح بنظيره الإنجليزي من البطولة بعد التغلب عليه 2 / 1 في دور الستة عشر.

وقال لوريس : "ليس كافيا أن نكون منتخبا كبيرا أو أمة كبيرة في عالم كرة القدم وأن نلعب بشكل جيد لنحقق الفوز. الأمر يتعلق أيضا بمجموعة من المعايير والقيم... لم تعد هناك فرق صغيرة في أوروبا. درسنا المنتخب الأيسلندي جيدا ولن نفاجأ به في مباراة الغد".

وأوضح لوريس أن المنتخب الفرنسي لا يحتاج من يذكره بفوز ويلز 3 / 1 على بلجيكا مساء الجمعة وبأنه يجب أن يخشى كل الفرق".

أزمة غياب عادل رامي

ولم يكشف ديشان عن كيفية تعويض غياب مدافع عادل رامي عن مباراة الغد بسبب الإيقاف. واكتفى ديشان بقوله إن الدفع باللاعب صامويل أوميتي في مباراة الغد لن يكون مجازفة رغم عدم مشاركة اللاعب من قبل في أي مباراة دولية مع الفريق.

وأوضح ديشان أن اللاعب "يمتلك خبرة جيدة وسبق له اللعب مع ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا".

كما يبدو إيلاكويم مانجالا خيارا آخر أمام ديشان رغم الموسم السيئ له مع مانشستر سيتي.

أزمة الوسط

ويحتاج ديشان أيضا إلى إيجاد البديل للاعب الوسط نجولو كانتي الذي يغيب أيضا عن مباراة الغد للإيقاف.

وقال ديشان إن المنتخب الفرنسي تدرب جيدا لمواجهة خطر التمريرات الطويلة للمنتخب الأيسلندي ولكنه لم يتدرب على تسديد ركلات الترجيح لأنه من المستحيل التفكير في هذا السيناريو.

وأشار ديشان بهذا إلى أن فريقه يرفض فكرة الوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

وعن الصعوبات التي واجهها المنتخب الفرنسي في مبارياته بالبطولة حتى الآن ومنها مباراته أمام أيرلندا في دور الستة عشر حيث قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2 / 1 في الشوط الثاني ، قال ديشان : "إنه أمر مثالي أن تبدأ وتنهي بشكل جيد".

أزمة التسجيل في الشوط الأول

وعلى مدار المباريات الأربع التي خاضها في البطولة الحالية حتى الآن ، لم يسجل المنتخب الفرنسي أي هدف في الشوط الأول حيث انتزع انتصارا متأخرا على كل من رومانيا وألبانيا وتعادل مع سويسرا سلبيا في الدور الأول وقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول لفوز ثمين 2 / 1 على أيرلندا في الشوط الثاني بدور الستة عشر وذلك بفضل ثنائية للاعبه أنطوان جريزمان.

ويأمل المنتخب الفرنسي في الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون الثالث في ثلاث بطولات خاضها على أرضه بعد بطولتي يورو 1984 ومونديال 1998 .

ولم يسبق للمنتخب الفرنسي أن خسر أمام نظيره الأيسلندي في أي مباراة بينهما.

ولم يهدر ديشان ولوريس أي جهد اليوم السبت، حيث انتقلا من مكان معسكر الفريق في كليرفونتين جنوب غرب العاصمة باريس إلى الاستاد الوطني شمال باريس على متن طائرة مروحية وعادا بنفس الوسيلة حيث لا يؤدي المنتخب الفرنسي تدريباته بالاستاد من أجل حماية أرضية الملعب.

وقال ديشان : "وضعت الشرطة مروحية تحت تصرفنا وهو أمر رائع للغاية. ولهذا ، لم نعان من إجهاد في هذه الرحلة".

فيديو قد يعجبك: