الدوري المصري
فاركو

فاركو

1 2
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

1 0
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

2 0
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

الليلة- ألمانيا تصطدم بـ"عقدة إيطاليا" في نهائي مبكر باليورو

01:14 م السبت 02 يوليه 2016

مباراة سابقة بين ألمانيا وإيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

تتجه أنظار أوروبا والعالم في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، إلى ملعب بوردو الجديد بفرنسا، لمتابعة مباراة إيطاليا وألمانيا في ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016".

وتعد تلك المواجهة نهائي مبكر، بين المنتخبين العملاقين في القارة الأوروبية.

الطريق لربع النهائي:

المنتخب الألماني احتل صدارة مجموعته التي ضمت بولندا، وأوكرانيا، وأيرلندا الشمالية بـ7 نقاط، بفارق الأهداف أمام بولندا، قبل أن تدك سلوفاكيا بثلاثية نظيفة، فيما احتل الإيطالي صدارة مجموعته بـ6 نقاط، متفوقا بفضل المواجهة المباشرة أمام بلجيكا صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم تركيا والتشيك، قبل أن تقصي إسبانيا حامل اللقب في النسختين السابقتين بثنائية نظيفة.

الدفاع الأقوى:

ويعد الدفاع الألماني هو الأقوى في البطولة حيث لم تتلق شباكه أية أهداف، يليه دفاع المنتخب الإيطالي الذي تلقى شباكه هدفا وحيدًا في المباراة التي خسرها أمام أيرلندا بهدف نظيف، في مباراة لم يحرس مرمى الآزوري خلالها الحارس الأساسي بوفون.

تاريخ المواجهات:

المنتخبان الألماني والإيطالي التقيا في البطولات الأوروبية طوال تاريخها 8 مرات، لم يستطع المانشافت في تحقيق الفوز بأي من تلك المباريات، التقيا 4 مرات في دور المجموعات وانتهت بالتعادل، والتقيا 4 مرات بالمواجهات الإقصائية كان الفوز في جميعهم من تصيب الآزوري.

غيابات إيطاليا:

وينقص المنتخب الإيطالي في مواجهة الليلة، الثنائي أنطونيو كاندريفا بسبب آلام بالعضلة الضامة، ودانيلي دي روسي، رغم مشاركة الأخير في تدريبات الآزوري مساء الجمعة، بعد إصابة تعرض لها بالفخذ خلال مواجهة إسبانيا بدور الـ16.

كما يغيب لاعب الوسط تياجو موتا بسبب الإيقاف لحصوله على بطاقتين صفراويتين.

فيما يدخل المنتخب الألماني البطولة بصفوف مكتملة.

تصريحات كونتي:

من جانبه، زاد أنطونيو كونتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا من الضغوط على المنتخب الألماني قبل المباراة، حيث وصف فريق المدرب يواخيم لوف "بالفريق الاكثر اكتمالا في العالم"، واصفا المنتخب الألماني بأنه أفضل من المنتخب الأسباني، لأن المانشافت يحملون لقب كأس العالم.

ودخل المنتخب الإيطالي البطولة بـ"مصداقية قليلة"، وفقا لما قاله كونتي ولكنهم صعقوا المنتخب البلجيكي في مباراتهم الإفتتاحية نحو طريقهم لتصدر المجموعة الخامسة وجردوا المنتخب الأسباني من لقبه بعدما أخرجوه من دور الستة عشر.

تصريحات لوف:

وتوقع يواخيم لوف مدرب ألمانيا، مباراة صعبة، أمام إيطاليا، واصفا إياه الفريق المتكامل، الذي لديه إمكانيات دفاعية وحلول هجومية.

وطالب لوف لاعبيه بضرورة خلق فرص واستغلالها، لأن دفاعات إيطاليا لن تترك الألمان تتاح لديهم الكثير من الفرص.

فيديو قد يعجبك: