الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

حين تصل لنصف نهائي اليورو دون فوز مباشر.. أسطورة البرتغال -(تقرير)

12:16 ص الجمعة 01 يوليو 2016

منتخب البرتغال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

بات منتخب البرتغال أول المتأهلين للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا عقب فوزه 5 / 3 على نظيره البولندي بركلات الترجيح في دور الثمانية للمسابقة اليوم الخميس.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 ليحتكم كلا المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب البرتغالي.

ويُعد المنتخب البرتغالي المنتخب الوحيد بين باقي منتخبات دور الثمانية، الذي فشل في تحقيق أي فوز خلال الجولات الماضية في وقتها الأصلي منذ بداية دور المجموعات.

ويستعرض مصراوي في هذا التقرير مشوار المنتخب البرتغالي حتى الوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

في البداية، اقتنص المنتخب الآيسلندي تعادلا ثمينًا من نظيره البرتغالي، بهدف لكل منهما في مستهل مبارياتهما بالمجموعة السادسة ببطولة أمم أوروبا.

ثم سقط المنتخب البرتغالي في فخ التعادل أمام نظيره النمساوي في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وأصبحت البرتغال في موقف حرج، حيث حصدت نقطتين فقط في مباراتين، وتحتاج للفوز على منتخب المجر لضمان التأهل للدور ثمن النهائي، فيما حقق منتخب النمسا أول نقطة له في البطولة وبقي في المركز الرابع الأخير.

وقاد كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، منتخب بلاده بالتأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بعدما نجح في إحراز التعادل أمام منتخب المجر في المباراة التي انتهت بنتيجة (3-3)، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة بالبطولة.

وتأهل المنتخبان إلى الدور الثاني بعدما رفع المنتخب المجري رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني فيما تقدم نظيره الأيسلندي إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب المجري.

وبهذا انضم المنتخب البرتغالي إلى ركب المتأهلين للدور الثاني بعدما أصبح ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست حيث يتقوق على نظيريه الألباني في المجموعة الأولى والتركي في المجموعة الرابعة من حيث الفارق في الأهداف.

وحسم منتخب البرتغال تأهله إلى الدور ربع النهائي لليورو، بعد فوز مثير على حساب نظيره الكرواتي بهدف نظيف.

الهدف الوحيد في المباراة جاء عن طريق اللاعب كواريزما الذي أحرزه قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، من المباراة.

ثم تأهل المنتخب البرتغالي، إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية بعد فوزه على المنتخب البولندي بخمس ركلات مقابل ثلاثة، في المباراة التي جاءت ضمن دور الثمانية من البطولة.

فيديو قد يعجبك: