الدوري المصري
سموحة

سموحة

2 0
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

لوف يوضح: متى قرر تغيير طريقة لعبه أمام إيطاليا؟

03:29 م الأحد 03 يوليه 2016

المنتخب الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوردو- (د ب أ):

دافع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني عن الخطة الفنية التي انتهجها أمام إيطاليا بعدما دفع بثلاثة مدافعين للمرة الأولى في يورو .2016

وندرت فرص منتخب ألمانيا على مرمى جيانلويجي بوفون، قبل أن يحسم الفريق الفوز عبر ضربات الجزاء الترجيحية، وتعرض لوف للانتقادات عبر التليفزيون الألماني بواسطة اللاعب السابق محمد شول الذي تحول لناقد رياضي.

وقال شول أن منتخب ألمانيا خسر في البطولات الكبرى في الماضي، في يورو 2008 ومونديال 2010 أمام أسبانيا وفي يورو 2012 أمام إيطاليا، بعدما غير لوف طريقة لعبه لكي تتناسب مع الخصم.

وأوضح اللاعب الدولي السابق شول الذي يعمل كملق رياضي بمحطة "ايه.ار.دي" التليفزيونية "في مونديال 2014 وضع لوف ثقته بالفريق ولعب بنفس التشكيل منذ دور الثمانية، هذه هي طريقة الفوز بالألقاب".

وفي المباراة أمام إيطاليا قرر لوف استبعاد لاعب الوسط المهاجم جوليان دراكسلر الذي كان رجل المباراة الأول خلال الفوز على سلوفاكيا 3 /صفر في دور الستة عشر، كما قرر لوف التحول عن طريقة لعب المعتادة له 4 2/ .1/3/

تغيير طريقة اللعب منح ألمانيا قدر أكبر من الاستحواذ لكن مع عدد محدود من فرص التسجيل، حيث انتهى الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل 1 1/ قبل أن تحسم ألمانيا الفوز بركلات الجزاء بنتيجة 6 .5/

وأكد لوف أن أول انطباع له عقب رؤية إيطاليا تطيح بأسبانيا من دور الستة عشر، هو أن عليه أن يغير من طريقة لعبه.

وأوضح لوف "كان من الضروري تغيير طريقة لعب الفريق بعض الشيء، منتخب إيطاليا يختلف عن سلوفاكيا".

وأضاف "هم يعتمدون على وجود لاعبين في مركز الجناح وبمهاجمين صريحين، اللعب بأربعة في مواجهة أربعة في خط الوسط خطير جدا ، إذا أن تحركاتهم التلقائية رائعة لكن من السهل توقع طريقة لعبهم، لذا توجب علينا أن نغلق أمامهم كل المساحات".

وأشار لوف "كان من الواضح بعد كأس العالم أن علينا أن نغير طريقة لعبنا بعض الشيء وإلا فإن الفرق المنافسة ستكون على علم مسبق بما سنفعله، لقد تدربنا على اللعب بثلاثة مدافعين خلال المعسكر التدريبي ولعبنا بنفس الطريقة عندما فزنا على إيطاليا وديا في اذار/مارس الماضي، لذا فإن الامر ليس بالجديد".

ولم يتضح بعد ما إذا كان لوف سيغير من طريقة لعبه مجددا في مباراة المربع الذهبي والتي سيلتقي خلالها مع الفائز من مواجهة فرنسا وايسلندا.

ويعاني منتخب ألمانيا من عدة إصابات في صفوفه، إذ خرج سامي خضيرة نجم خط وسط المانشافت من الملعب بعد 15 دقيقة فقط من بداية مباراة الأمس بسبب الإصابة في الفخذ.

ولم يكن خضيرة هو الوحيد الذي عانى من الإصابة في مباراة الأمس حيث استبدل زميله المهاجم ماريو جوميز أيضا قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة حيث يعاني أيضا من إصابة عضلية.

وفيما يتمنى لوف تعافي جوميز وربما خضيرة أيضا قبل مباراة المربع الذهبي يوم الخميس المقبل في مارسيليا، سيكون على لوف أن يجري تغييرا مؤكدا في خط دفاع الفريق بسبب إيقاف ماتس هوملز للإنذارات.

فيديو قد يعجبك: