دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

جريزمان الفائز الوحيد في كتيبة "الديوك" بعد خسارة اليورو

12:39 ص الإثنين 11 يوليو 2016

كتب- علي البهجي:

شهدت بطولة الأمم الأوروبية في نسختها الـ 15 التي اقيمت بفرنسا تسجيل 105 هدفًا خلال 51 مباراة، بعد زيادة عدد الفرق المشاركة لـ 24 منتخبًا، بعدما كان يشارك 16 فريق قبل ذلك.

ولا تتفوق النسخة الحالية من حيث متوسط التهديف ، منذ زيادة عدد المنتخبات إلى 16 منتخبا على الأقل في يورو 1996 ، إلا على يورو 1996 نفسها التي بلغ فيها متوسط التهديف 06ر2 هدف للمباراة الواحدة.

وبات الفرنسي أنطوان جريزمان الفائز الوحيد في كتيبة "الديوك" بعدما حصل على لقب هداف البطولة بعد مشاركته لأول مرة في البطولة بقميص "الديوك"، وسجل 6 اهداف خلال مشواره مع صاحب الأرض.

ويمتلك بذلك جريزمان رقم تاريخي مسجلا باسمه بالمشاركة مع الأسطورة ميشيل بلاتيني، بعدما تمكن اللاعب الشاب من تسجيل 6 أهداف في بطولة واحدة.

وسطر جريزمان اسمه بأحرف من نور وتصدر قائمة هدافي بطولة الأمم الأوروبية برصيد 6 أهداف، ياتي خلفه في المركز الثاني زمليه في المنتخب المهاجم أوليفيه جيرو، لاعب آرسنال الإنجليزي بوديميتري باييه بنفس عدد الأهداف ونجم البرتغال كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل وألفارو موراتا، مهاجم المنتخب الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وجميعهم لديهم 3 أهداف.

بينما سجل هدفين خلال البطولة كل من : البلجيكي رادجا ناينجولان، الكرواتي إيفان بيرسيتش، الألماني ماريو جوميز، المجري بالاز دزودجاك، الأيسلندي بيركير بيارناسون، الأيسلندي كولبينن سيجثورسون، الإيطالي جرازيانو بيلي، البولندي جاكوب بلازتشيكوفسكي، الأيرلندي روبي برادي، الروماني بوجدان ستانكو، الويلزي هال روبسون كانو".

فيديو قد يعجبك: