دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفديو والصور- "روح إيطاليا" تقضي على إسبانيا باليورو لتضرب موعدا مع ألمانيا

07:53 م الإثنين 27 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:
حقق المنتخب الإيطالي فوزًا مستحقا أمام إسبانيا بهدفين نظيفين، في إطار المباراة التي أقيمت بينهما، في ثمن نهائي اليورو، على ملعب فرنسا ببطولة أمم أوروبا.

أحرز هدفي إيطاليا، كيليني في الدقيقة 33، قبل أن يضيف بيلي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبتلك النتيجة تتأهل إيطاليا لمواجهة ألمانيا في مباراة صعبة بربع نهائي اليورو، فيما ودعت إسبانيا حامل اللقب في البطولتين السابقتين البطولة.

بدأ كونتي المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمى: بوفون - الدفاع: دي تشيليو - كيليني - بونوتشي - بارزالي - فلورنزي - الوسط: دي روسي - بارولو - جياتشيريني -الهجوم: بيلي - إدير.

أما ديل بوسكي، المدير الفني لإسبانيا، فبدأ المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: دي خيا- الدفاع: خوردي ألبا - بيكيه - راموس - خوانفران - - الوسط: بوسكيتس - فابريجاس - وسط الهجوم: سيلفا - نوليتو - إنيستا -الهجوم: موراتيا.

بدأت المباراة بضغط كبير من الطليان، واستطاع دي خيا إنقاذ إسبانيا من هدفين محققين، الأولى في الدقيقة 8 برأسية بيلي، قبل أن ينقذ الخلفية المزدوجة لبارولو، ثم {رأسية خطيرة أخرى من بارولو تمر بجوار القائم الأيسر لدي خيا.

استمر الضغط الإيطالي، وكاد راموس أن يخطئ ويحول كرة عرضية في مرماه، ولكنها تحولت لركنية.

وفي الدقيقة 33، حصل المنتخب الإيطالي، على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الـ18، استطاع دي خيا أن يتصدى للتصويبة القوية، ولكن ارتدت الكرة لكيليني الذي حوّل الكرة في الشباك الإسبانية معلنا الهدف الأول.

ونال بعدها نوليتو لاعب إسبانيا بطاقة صفراء لتدخله العنيف ضد مدافع إيطاليا.

استمرت إيطاليا رغم التقدم في الضغط على إسبانيا، وكاد "جياتشيريني" في الدقيقة 45 أن يسجل ولكن دي خيا تألق وأبعد تصويبته لركنية، ليطلق الحكم صافرة الشوط الاول.

ومع بداية الشوط الثاني حل أدوريز بدلا من نوليتو، في محاولة من "دل بوسكي" لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى، فسيطرت إسبانيا على الكرة في وسط الملعب، ولكن دون أدنى خطورة على مرمى بوفون.

ليجري بعدها الإسبان تبديلا آخر، بنزول فاسكيس بدلا من موراتا، ليجري كونتي هو الآخر تبديلا، بنزول موتا بدلا من دي روسي في وسط الملعب.

ووسط السيطرة الإسبانية، استطاع الثنائي الهجومي إدير وبيلي، أن يشكلا خطورة على مرمى دي خيا، فانفرد إدير بدي خيا مستغلا سرعته بعد تمريرة بـ"الكعب" من بيلي"، ولكن الحارس الإسباني تألق.

وفي الدقيقة 74، انفرد فاسكيس‬ بـ"بوفون" وكرته اصطدمت بالقائم، قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته ليعلن تسلل.

كونتي فقد أعصابه واعترض على حكم المباراة، وأطاح بالكرة، قبل أن يتلقى تحذير الحكم.

ازداد الضغط الإسباني، وكاد انيستا أن يسجل بكرة رائعة "على الطاير" ولكن بوفون تصدى، قبل أن يتصدى مرة أخرى لتصويبة بيكيه.

ديل بوسكي أجرى تبديلا آخر بنزلو بيدرو بدلا من أدوريز المصاب، ليرد كونتي بنزول أنسيني بدلا من إدير.

وفي الدقيقة 90، أنقذ بوفون إيطاليا، بتصدى أكثر من رائع أمام كرة بيكيه على حدود منطقة الـ6 ياردات، لترتد الكرة، وينجح بيلي في إحراز الهدف الثاني لإيطاليا، ويقضي على آمال إسبانيا بطل النسختين السابقتين.

 

فيديو قد يعجبك: