الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

مدرب البرتغال يدافع عن رونالدو

10:24 م الجمعة 17 يونيو 2016

فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ) -

رفض فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم اليوم الجمعة انتقاد نجمه كريستيانو رونالدو لأدائه المتواضع الذي ظهر به أمام أيسلندا في أول مباراة للمنتخب في بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) والتي انتهت بالتعادل 1 / .1

وأكد سانتوس أن رونالدو تعرض للعرقلة كثيرا على أرض الملعب وأنه تلقى مضايقات من دكة البدلاء لأيسلندا خلال المباراة قبل أن يصفهم بأنهم يمتلكون "عقلية صغيرة".

وقال سانتوس :" عندما يتحدث الناس عن اللعب النظيف يجعلني هذا أضحك. لدينا مشاعر وأحيانا يجب أن نرد". وأكد سانتوس إن هذه الملاحظات جاءت "بعدما أظهر الناس الأخرون اظهروا عدم احترام".

وكان رونالدو من ضمن البرتغاليين الذين أهدروا فرصا، ولم يكن في أفضل حالاته، ولكن سانتوس لم يضع هذا في اعتباره عندما تم سؤاله قبل مباراة غدا السبت أمام النمسا عن مدى أهمية رونالدو، نجم ريال مدريد، للفريق.

وأجاب سانتوس قائلا :" إنه أفضل لاعب في العالم. ماذا يمكنني أن أقول غير هذا. ما مدى مناسبته بالنسبة لك؟ أحترم هذا السؤال. ولكنه أفضل لاعب في العالم".

التعادل المفاجئ وضع البرتغال تحت ضغوط كبيرة في المباراة المقبلة أمام النمسا، التي خسرت من المجر 2 / صفر، في المباراة التي ستقام على ملعب بارك دو فرانس.

وقال سانتوس انه سيجري بعض التعديلات في التشكيلة الأساسية ولكنه لن يقوم "بثورة كبيرة في التغييرات" بينما قال أيضا إن نتيجة الفريق في المباراة لم تغير شيئا.

وأضاف :" ربما أضيف بعض الضغط علينا ولكن المباراة نفسها لم تتغير. إذا كانت البرتغال والنمسا قد فازتا ، كان سيكون الضغط مشابها".

وتابع :" أثق في لاعبينا. انهم متحفزون ويريدون الفوز.. لدينا العديد من الصفات.نحن موهوبون وسنقاتل وسنبذل أقصى جهدنا".

وأثنى سانتوس على المنتخب النمساوي وقال إنه منتخب منظم، يشبه البرتغال، يريد أن يمتلك الكرة في المباراة . كما أنه لم يخسر في أي مباراة في التصفيات حيث فاز في تسع مباريات من أصل عشرة.

وكان أيضا روي باتريشيو حارس المرمى متفائلا حيث قال :"لم تتحطم ثقتنا بأنفسنا، نعرف نوعية ما يمكننا فعله في الملعب".

وسيغيب زلاتكو يونزوفيتش عن منتخب النمسا لإصابته في الكاحل بينما سيغيب ألكسندر دراجوفيتش للإيقاف بعدما حصل على البطاقة الحمراء أمام المجر، وينتظر أن يشارك الثنائي مارسيل سابتيزر وسيباستيان بروديل كبدلاء لهم خاصة وأن المدرب مارسيل كولير يأمل أن يتحسن أداء الفريق.

وقال كولير :" قمنا بتحليل هذا وحاولنا رفع معنويات اللاعبين. المعنويات مرتفعة لتقديم مباراة جيدة. تغيير فرصنا، اللعب بهدوء وأن نكون متماسكين في الدفاع. هذه هي المفاتيح الثلاثة للنجاح".

واتفق كولير مع كريستيان فوتشس قائد المنتخب ولاعب ليستر سيتي الانجليزي إن البرتغال لديها أكثر من رونالدو.

وقال فوتشس الذي لعب ضد رونالدو عندما كان لاعبا في شالكه :" إذا أخرجت كريستيانو رونالدو من المباراة هناك لاعب آخر يمكنه حسم النتيجة".

وقال فوتشس إنه لم يدون ملاحظات كثيرة لرونالدو خلال مباراة أيسلندا التي اتهمهم فيها بالدفاع فقط.

وقال :" هذه هي طريقة لعبنا. نحب أن نستحوذ على الكرة ونريد أن نلعب كرة القدم... نريد أن نسجل أهدافا وأن نفوز بالمباراة".

فيديو قد يعجبك: